10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى

10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى

10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى
Share on facebook
Share on twitter

يعد التخطيط لتنفيذ المشروع من أهم الخطوات الهامة التي تساعدك في الحصول على أضل خدمة أنتاجية وأقتصادية، ولهذا أنت بحاجة إلى معرفة العديد من الخصائص الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى والتعرف على العديد من المتغيرات التي من الممكن أن تواجهك وكذلك التعرف على المخاطر التي من الممكن أن تعيق عملية تنفيذ المشروع. ولهذا أنت بحاجة إلى دراسة جدوى منظمة يقدمها لك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى حيث يساعدك في التعرف على العديد من الخطوات التي تساعدك في كيفية تنفيذ مشروعك بالشكل الجيد.

لذا من الضروري الاستعانة بمجموعة بمجموعة من المتخصصين الذين يساعدوك في الحصول على دراسة جدوى لكي تتفادي التعرض للخسائر وكذلك تجنب تنفيذ المشروع بالعشوائية التي تصيب المشروع بالفشل.

فيلعب خبراء الجدوى الاقتصادية دورًا كبيرًا في تحديد الخطوات الرئيسية التي تحددها لك دراسة الجدوى.

خطوات تساعدك في تنفيذ المشروع:

من أهم الخطوات التي تساعدك في تنفيذ المشروع المتميز يوضحها لك أفضل مكتب دراسات جدوى “بناء”:

%D8%A3%D9%87%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA %D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%8A %D8%AA%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%83 %D9%81%D9%8A %D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A%D8%B0 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9 - 10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى

هذه أهم الخطوات التي يقوم بها فريق “بناء” أفضل فريق دراسة جدوى حيث يتمتع الفريق بالخبرة الكبيرة في المجالات المختلفة لدراسة الجدوى ومن خلال هذا الفريق تستطيع أن تتعرف على العديد من المميزات المختلفة وتوضح لك العديد من الطرق التنفيذية التي تساعد على نجاح المشروع بالشكل المتميز.

أهم الطرق التنفيذية التي يتبعها أفضل مكتب دراسات جدوى:

هناك العديد من الطرق التنفيذية التي يحددها لك أفضل مكتب دراسات جدوى تتمثل في العديد من الطرق الهامة التي تجدها في العديد من الدراسات التي من خلالها تصل إلى اتخاذ أفضل قرار لتنفيذ المشروع من عدمة.

الدراسة التسويقية:

يعد الحصول على المعلومات الضرورية من أهم الأمور التي تساعدك في التعرف على العديد من الخصائص المتميزة وكل هذا يتم من خلال التعرف على العديد من الخصائص المتعلقة بالسوق، ومن أهم تلك العناصر الآتي:

– السوق

– المنافسين

– المستهلكين

– السعر

هذه من أهم العناصر التي ستواجها بشكل كبير في السوق وهذه هي العناصر الأساسية التي يرتكز عليها السوق ولهذا أنت بحاجة إلى معرفة كل عنصر من هذه العناصر على حدى وهو ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفاصيل كالتالي:

السوق:

هو المنطقة التي يتم فيها طرح المنتج الخاص بك. ولذلك أنت بحاجة إلى تحديد السوق الخاصة بك بشكل كبير. ولهذا أنت بحاجة إلى مكتب دراسة جدوى محترف يساعدك على اختيار مكان السوق بشكل جيد. وهو ما يوفره لك أفضل مكتب دراسة جدوى حيث يساعدك في الوصول إلى أفضل نتيجة من هذا السوق كما يساعدك في التعرف على العديد من التفاصيل الداخلية لهذا السوق.

المنافسين:

من العناصر المتميزة التي تجدها داخل السوق وهي من الركائز الأساسية التي تجدها في السوق ولهذا لابد من أن تتعرف على دراسة المنافس بشكل متميز وهو الأمر الذي يتم من خلال التعرف على العديد من الخصائص التي يتمتع بها المنافس ويحتل بها مكانة كبيرة في السوق وهي كالتالي:

  • أهم ما يجعل هذه المنتجات مميزة.
  • أبرز ما يضعف هذه المنتجات.
  • الأسباب التي تجعل المستهلكين يتجهون للسلعة الخاصة به.
  • هل السعر الذي يقدمه مناسب؟

هذه الأمور يتم توضيحها من قبل دراسة الجدوى التسويقية. وهذه الخطوات تحتاج إلى العديد من الدراسات الميدانية المختلفة التي تساعدهم في الوصول إلى أفضل نتيجة. ولهذا يساعدك أفضل مكتب دراسات جدوى في الحصول على دراسة تفصيلية عن المنافسين المتواجدين في السوق وكيفية التغلب عليهم.

المستهلكين:

من العناصر والركائز الأساسية التي لابد أن نقوم بدراستها بالشكل الجيد. وهو ما يتم من خلال معرفة العديد من الأمور التي تتعلق بالمستهلكين. والتعرف على كيفية جذبهم للمنتجات المختلفة وهو ما يتم من خلال الآتي:

  • دراسة المستهلك من الناحية والخصائص والعادات التي اعتاد على أن يقوم بها.
  • دراسة الدوافع التي من تستطيع أن تقدم المنتج الخاص بك بالشكل الذي يناسبه.
  • دراسة أهم ما يحتاج إليه منتجاتك.
  • تقديم المنتج الخاص بك بالجودة المتميزة.

هذه مجموعة من الخصائص التي يجب أن تضعها في الأعتبار ومن خلال هذه الدراسة المستهلك تستطيع أن تقدم منتجك لجمهور محدد يقوم بشراء السلعة أو المنتج الخاص بك وهو الأمر الذي يساعدك كثيرًا في معرفة جمهورك وكيفية توجيه السلعة لدية وهو ما يساعدك على تحقيق النجاح في السوق.

السعر:

من أهم العناصر التي يبحث عنها المستهلك داخل السوق ولهذا يقدم لك أفضل مكتب دراسات جدوى أهم الخصائص الهامة المتعلقة بالسعر تساعدك في جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور للمنتج أو المشروع الذي تريد تنفيذه.

فالسعر يتم تحديده من خلال القيام بدراسة الأسعار المتداولة في السوق. وكذلك التعرف على أهم سعر يناسبك من خلال تحديد جودة المنتج الذي تريد طرحه في السوق.

ومعرفة مدى نجاح السعر الذي تضعه. وكيف يساعدك في احتلال مكانة في السوق؟ كل هذا يتم توضيحه من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى “بناء”

هذا الجزء الأول الذي يقدمه لك أفضل مكتب دراسات جدوى “بناء” ننتقل معًا إلى الجزء الثاني من الدراسة والذي يتمثل في الجانب الفني للدراسة.

الدراسة الفنية:

تعد شركة “بناء” واحدة من أفضل الشركات التي تساعدك في تنفيذ المشروع الذي تريده بأفضل جودة. وإمكانيات تساعدك على تحقيق ذلك. كل هذا من خلال التعرف على العديد من الخصائص الفنية التي تساعدك في الوصول إلى تنفيذ مشروعك على أكمل وجه.

يعد نجاح المشروع متوقف على تحديد أهمية وخصائص كل عنصر من هذه العناصر. حيث يتم تقديم كل عنصر والتعرف على الدور المؤثر له في هذه الدراسة. وكيفية المساعدة في تنفيذ المشروع وهو ما نتعرف عليه بشيء من التفصيل.

الإدارة:

تلعب الإدارة دورًا كبيرًا في الحصول على أفضل النتائج والقرارات الهامة حيث هي المسؤولة عن كافة المستلزمات التي يحتاج إليها المشروع فهي التي تقوم بالتصديق على المشروعات المختلفة وهذا ما يتم توضيحه من خلال دور الإدارة الحكيمة التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج.

فالإدارة لها دور كبير في معرفة كيفية اختيار العمالة وكيفية جلب المواد الخام بالطريقة التي تحقق لهم فكرة المشروع وكذلك الادوات والأمكانيات الفنية والمعدات التي يريدوها كل هذا من خلال  دور الإدارة المتميزة التي تستطيع أن تختار هذا الدور بالشكل المتميز.

الأدوات والإمكانيات والمعدات الفنية:

يتم تحديد العديد من الادوات والمعدات الفنية التي يتم من خلالها التعرف على أهم ما يمكن أن يتم تنفيذه بشكل كبير. ولهذا لابد من أن تقوم بدراسة هذا الجانب بشكل أكثر تفصيلاً. حيث يساعدك فريق دراسة الجدوى في كيفية اختيار أفضل الأدوات والمعدات الفنية التي تساعدك في تحقيق أفضل نتيجة. ولهذا لابد من أن تقوم بالتعرف على الأدوات والمعدات  التي يحتاج إليها المشكلة. كل هذا يساعدك في تنفيذ المشروع بالشكل الذي يحقق لك مشروع جيد.

العمـــالة:

تحديد الكفاءات واحدة من أهم الخطوات الهامة التي تقع على الإدارة. ولهذا هي لها الدور الفعال في كيفية اختيار أفضل الكفاءات. واختيار العمالة التي تمتلك الخبرة في تنفيذ المشروع هذه العوامل تحتاج إلى إدارة لها رؤية في اختيار من يقوم بالتنفيذ

فيحدد لك مكتب دراسة الجدوى “بناء” مجموعة من الخصائص التي تتوافر في العمالة التي تقوم بالتنفيذ منها الآتي:

  • الخبرات.
  • الكفاءة.
  • السن.
  • الطموح.

مجموعة من الخصائص الهامة التي يتم تحديدها لك. فهي التي تساعدك على تنفيذ المشروع. وهو الأمر الذي يتم تحديده من خلال عنصر العمالة الفنية التي يحتاج إليها المشروع.

المــواد الخــام:

هذه الخطوة من أهم الخطوات الفنية التي يحتاج إليها المشروع. وهو تحديد المواد الخام التي تساعد في انتاج المشروع بشكل كبير. وهذا الأمر هو الذي يشكل لك المشروع في شكله النهائي. ولهذا لابد من أن تتعرف كيفية اختيار المواد الخام. وهذا من الأمور المتميزة التي تساعدك على تنفيذها مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى يساعدك على تحقيق ذلك.

هذه أهم الخطوات التي يتم اتباعها في دراسة الجدوى الفنية فهي من الأمور الهامة التي تساعدك في الحصول على شكل المشروع بالشكل الذي ترغب في تنفيذه. يمكن التعرف عليها من خلال التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى.

الدراســة المــاليـة:

التحليل المالي واحد من أهم الخطوات الهامة التي تساعدك في تحقيق أفضل النتائج. وخاصة أن الجانب المالي يكون له التأثير الكبير على الشخص صاحب فكرة المشروع. ولذلك يحتاج إلى معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق بالمال. وهذا ما يساعدك عليه مكتب “بناء” لدراسات الجدوى.

من أهم العناصر التي  يتم التعرف عليها في الدراسة المالية يحددها لك أفضل مكتب دراسات جدوى “بناء”:

الأرباح المالية:

واحدة من أهم العناصر التي يتم التعرف عليها من خلال تقديم دراسة تفصيلية عن كافة الجوانب المالية التي يحتاج إليها المشروع. وبناءً على هذه التكاليف يتم التعرف على الربح المالي وبالتالي تنفيذ المشروع بالشكل الجيد.

الانفاقات:

واحدة من أهم العناصر التي يتم تحديد من قبل مكتب “بناء” هو تحديد كافة الانفاقات التي يحتاج إليها المشروع وبناءً على الانفاقات يتم تحديد الأرباح كل هذا يتم من خلال دراسة متميزة وهو ما يحدده لك أفضل فريق دراسة جدوى.

هذه أهم العناصر التي  يحددها لك مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى حيث يساعدك في التعرف على كافة التفاصيل التي تحتاجها في دراسة الجدوى المالية وكافة الدراسات السابقة.

من أهم الدراسات التي يتم تنفيذها من قبل أفضل مكتب دراسات الجدوى. وهذا يتم من خلال توضيح العديد من الأهداف التي يسعى إلى تنفيذها في هذا المشروع. فهي من الخطوات الفعلية التي تساعدك في تنفيذ المشروع.

لهذا أن كنت تمتلك فكرة مشروع. وتريد عمل دراسة جدوى متميزة له. لابد من أن تتعرف على أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك على تحقيق ذلك.

ويعد مكتب “بناء” واحد من أفضل مكاتب دراسة الجدوى التي تساعدك في تنفيذ المشروع الخاص بك على الوجه الأمثل وتنفيذها بشكل إحترافي.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn