10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى

10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى
ملخص المقال اخفاء

الإعداد من أجل تنفيذ مشروعك الاستثماري أولى الخطوات لنجاحه. وذلك يرجع إلى أن التخطيط الجيد والسليم للمشاريع الاستثمارية يوضح لك مدى نجاحه الفكرة داخل السوق أم لا؟ بجانب القيمة المالية التي يحققها لك المشروع، هذه يقودك في النهاية إلى جدوى المشروع. وهذا ما يتم تقديمه لك من قبل أفضل مكتب دراسات جدوى اقتصادية حيث يسعى دائمًا إلى تقديم دراسات علمية مبنية على أسس وقواعد واقعية. كل هذا نقدمه لك في مكتب بناء حيث أننا نسعى دائمًا للمضي قدمًا نحو مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اختيار فرص استثمارية واقعية مضمونة الربح.

  1. 10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى
  2. ما سمات دراسة الجدوى الاقتصادية؟
  3. ما الهدف من إعداد دراسة الجدوى؟
  4. ما أهم ركائز دراسة الجدوى الاقتصادية؟

‏‏10 خطوات لاختيار أفضل مكتب دراسات جدوى

هناك العديد من المميزات الهامة التي تتوافق مع مشروعك الاستثماري. لذا من الضروري أن نتعرف على هذه المميزات التي يمتلكها المكتب:

‏ما سمات دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى هي سبيلك لتقييم حجم الأرباح المتوقعة لمشروعك وهي مجموعة متكاملة من الدراسات التي يتم إعدادها وتنفيذها من قبل أشخاص يتمتعون بالخبرات الكبيرة في هذا المجال. ويسعون دائمًا إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ أفكارًا استثمارية مختلفة والتأكيد على فرص استثمارية متاحة والابتعاد عن فرص أخرى. كل هذا يتم التطرق إليها في النهاية بغرض إتخاذ قرار استثماري مناسب يتلائم مع مشروعك الاستثماري. كل هذا نسعى إلى تقديمه من خلال رؤية منظمة لدراسة الجدوى التي نحدد لك أبرز سماتها الآن في هذا المقال. وهذا ما يتم إيضاحه لك من خلال الدراسة كل هذا يحتاج إلى تخطيط جيد لمشروعك الاستثماري بطريقة احترافية.

– التوقعات المستقبلية للمشروع:

تعد من أهم السمات الرئيسية لدراسة الجدوى هو أنها مبنية على توقعات مستقبلية هذه التوقعات إما إيجابية أو سلبية. وهذا بدوره يساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع لذلك عند إعداد الدراسة يتم التنبؤ بدراسة الجدوى وهذا ما يحتاج إلى تقديم تحليلات واقعية تتناسب مع المتغيرات الحالية والمتغيرات المستقبلية، لذلك عملية إعداد الدراسة صعبة وتحتاج إلى الأشخاص الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في هذا المجال، من أجل المساهمة في تقديم المتطلبات الخاصة بمشروعك وكذلك تقديم العديد من التطورات المستمرة وهذا ما يتم إعداده بطريقة جيدة تحقق لك تأثيرًا مستقبليًا على الفكرة المقترحة.

– التقديرات الاحتمالية:

تعد من أهم الركائز الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا وخاصة أن هذه التقديرات تساهم في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، لذلك يتم مطابقة التي تم الحصول عليها عند التحليل ومقارنتها بالظروف الحالية للتأكيد على جدوى المشروع الاستثماري من عدمه.

– تعدد مراحل تنفيذ المشروع:

تعد من الخطوات الرئيسية التي نقدمها لك في دراسة الجدوى هو الاعتماد على العديد من الركائز التفصيلية التي تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب في النهاية، كل هذا يحتاج إلى إعداد مشروعات استثمارية ناجحة وهذا ما نسعى إلى تنفيذه دائمًا من خلال دراسات الجدوى المقدمة.

– التعاون في إنجاز الدراسة:

لابد من أن تعلم أن دراسة الجدوى لا يمكن أن يتم إنجازها من قبل الأفراد بل تحتاج دراسة الجدوى إلى عمل متكامل من فريق العمل من أجل إنجازها والوصول إلى التقارير الاستثمارية الأفضل لك، لذلك لابد من إعدادها بالشكل الجيد الذي يساهم كثيرًا في الانتهاء من المشروع، لهذا يتم تخصيص فريق عمل قادر على إنجاز الجانب الفني في الدراسة وكذلك التسويقي والمتخصص المالي الذي يتم من خلاله إعداد التقارير المالية.

هذه مجموعة من السمات الرئيسية لـ فوائد دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم إعدادها من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال وتكون قادرًا من خلاله على تنفيذ العديد من المشاريع الاستثمارية المختلفة، لذلك أنت تحتاج إلى إعداد الدراسة التي تتوافق مع الأفكار الاستثمارية المقترحة هذا يضمن لك إتخاذ قرار استثماري مناسب في النهاية.

‏ما الهدف من إعداد دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هو المجال الذي يجيب على كافة الاستفسارات التي تساعد المستثمر في النهاية على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، لذا لابد من إعداد الدراسة التي تتوافق مع الرؤية التحليلية الواقعية، حيث هناك العديد من مكاتب دراسة الجدوى التي تقدم لك تحليلات غير واقعية وتجعلك تحصل على الدراسة وتفاجئ بعكس ذلك على أرض الواقع لذا لابد من التأكد من واقعية الدراسة وهذا ما تقدمه لك مكاتب دراسة الجدوى باليمن، لذا أحرص على الاستعانة بمن يمتلك الخبرات في هذا المجال، وخاصة أن يساعدك في الإجابة على كافة التفسيرات التي ترغب في معرفتها وهذا ما يوضح لك الأهداف التي من خلالها يتم إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية، فدعنا نتعرف على الهدف من إجراء الدراسة من خلال عدة عناصر هامة تتمثل في الآتي:

– تحديد مواصفات المشروع:

تعد من أهم الأهداف التي تساعدك عليها دراسة الجدوى هو تحديد كافة المواصفات التي تتعلق بالسلع والمنتجات وتحديد الكمية المناسبة للمشروع الاستثماري كما أنه يتم تحديد حجم الطلب على المنتجات الاستثمارية الخاصة بمشروعك، ولهذا أنت تحتاج إلى إعداد المشروع الاستثماري الخاص بك بما يحقق لك أهدافك على أرض الواقع، لذا لابد من العمل على فهم وتحديد مواصفات مشروعك الاستثماري.

– تحديد حجم الطلب على المنتجات:

التي ستقدمها في السوق تهدف الدراسة إلى توضيح حجم العرض والطلب على المنتجات التي تنوي تقديمها. وذلك من خلال تحليل المنتجات المتواجدة ومتابعة حالة الاستهلاك عليها ومن ثم يتم تقديم تقرير مفصل لك حول حجم الاستهلاك المناسب لمشروعك الاستثماري لهذا تحتاج إلى تحليلها بالطريقة المناسبة التي تضمن لك التأثير والنجاح من خلالها.

– تحليل المنافسين:

لابد من القائم بدراسة الجدوى أن يحدد لك عدد المنافسين المتاحين في السوق ومعرفة كافة الأحداث التي تتعلق بالمنافسين. فالدراسة توضح لك الاستفسار المناسب للمشروع المقترح تقديمه، لذلك يتم إعداد الدراسة بالشكل المناسب. كل هذا يتم من خلال دراسة تسويقية لها الفاعلية في توضيح كل كبيرة وصغيرة عن مشروعك الاستثماري.

– تحديد المتطلبات التسويقية:

تعد من الأهداف الرئيسية التي تحققها لك الدراسة التسويقية هو القدرة على فهم كافة المتطلبات التسويقية المختلفة والتي تحتم عليك تنفيذ الفكرة نظرًا لاحتياج السوق لها أم لا فهي من أهم العناصر أو الخدمات التي تقدم لك النجاح والفاعلية الكبيرة من خلالها. كل ذلك يتم إعداده بالقيمة التي توضح لك التأثير المناسب للمتطلبات التسويقية.

– تحديد تكلفة الإنتاج:

أحد أهم الأهداف التي تحققها لك دراسة الجدوى هو المساهمة في تحديد كافة التكاليف الإنتاجية المختلفة. لذا من الضروري أن نتعرف على القيمة الإنتاجية التي يحققها المشروع وهل حقًا السوق يحتاج إلى هذه القيمة أم لا؟ كل هذا يتم من خلال إعداد دراسة الجدوى بطريقة تفصيلية. لذا من الضروري معرفتها.

– التكاليف التشغيلية:

واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي توضح لك القيمة الحقيقية للفكرة الاستثمارية المقترحة. لذا تحتاج إلى إعداد الدراسة التي توضح لك كافة التكاليف التشغيلية لمشروعك الاستثماري كل هذا يحقق لك تنفيذ مشروعك بطريقة مميزة.

– تقدير نسبة الأرباح:

تعد من أهم العناصر الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا وتأثيرًا كبيرًا من خلالها لذا دراسة الجدوى توضح لك الأرباح المقدرة لمشروعك الاستثماري.

– تخصيص الموارد المالية:

التي يحتاج إليها المشروع أمر مميز يتم إعداده من قبل فهم حجم الإنفاقات المالية التي تتعلق بمشروعك على أرض الواقع لذا من الضروري إجراء هذه التغييرات التي تتوافق مع الجانب المالي للمشروع.

هذه هو الهدف من إجراء دراسة الجدوى أن تكون ملم بكافة التفاصيل التي تتعلق بمشروعك الاستثماري وتكون على دراية بعناصر مشروعك الاستثماري المقترح تنفيذها كل هذا نسعى إلى أن نقدمه لك من خلال الدراسة. لذا مكتب بناء لدراسات الجدوى يقدم لك العديد من الاحصائيات المختلفة حول دراسة الجدوى. وهذا ما نعمل دائمًا إلى تحقيقه لك بناءًا على عدة تفاصيل رئيسية تحقق لك مشروعًا على أرض الواقع.

ما أهم ركائز دراسة الجدوى الاقتصادية؟

في هذه الفقرة نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تتعلق بركائز دراسة الجدوى الاقتصادية. والتي في النهاية تصل إلى تحديد القرار الاستثماري الأفضل. حيث نسعى دائمًا إلى تقديم هذه الركائز من خلال فريق متكامل يمتلك الخبرات الكبيرة في إعداد دراسة الجدوى. فدعنا نتعرف على هذه التفاصيل من خلال الركائز التالية.

أولًا دراسة الجدوى الفنية

دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم دراسات الجدوى الاقتصادية التي نقوم بإعدادها حيث نساعدك على تنفيذ هذا المشروع وفقًا لعدة مميزة جيدة تضمن لك نجاحًا للمشروع ولهذا الاهتمام بكافة التفسيرات الفنية التي تساعدنا على تنفيذ المشروع بطريقة واقعية.

أهم المراحل المخصصة للجانب الفني:

هناك العديد من المراحل الهامة التي تم تخصيصها للجانب الفني والتي تساعدك كثيرًا على نجاح المشروع الاستثماري ولهذا دعنا نتعرف على أبرز هذه المراحل من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • القدرة على فهم إنتاجية المشروع.
  • توضيح حجم المشروع المناسب للتنفيذ.
  • العمل على اختيار موقع مشروعك.
  • تحديد أبرز الأدوات والمعدات.
  • تقدير القيمة الإنتاجية لمشروعك.

هذه هي المراحل الرئيسية التي يتم تداركها جيدًا في دراسة الجدوى الفنية. حيث يمكنك التعرف على هذا من خلال الدراسة الفنية المقدمة لديك من فريق الدراسة الذي يخصص الوقت الكافي لتقديم هذه التحليلات بالشكل المناسب.

أهم عناصر دراسة فنية

هناك العديد من العناصر الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى الفنية. ومن خلالها تتمكن من فهم طريقة التنفيذ على أرض الواقع لذا دعنا نتعرف على هذه العناصر من خلال الآتي:

– الأدوات والمعدات: واحدة من أهم العناصر الرئيسية داخل دراسة الجدوى الفنية التي يمكنك أن تستعين بها من أجل تنفيذ المشروع والانتهاء منه.

– المواد الخام: واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي يمكنك أن تهتم بها لفهم الجودة التي تقدمها للجمهور المستهلك، فهذا يتم إعداده بطريقة مناسبة.

– تحديد الطاقة الإنتاجية: لمشروعك الاستثماري أحدى الركائز التي تساعدك على نجاح المشروع الخاص بك. ولهذا يتم فهم الجانب الفني للمشروع الاستثماري وتنفيذه على أرض الواقع.

– تخصيص عناصر الإنتاج: واحدة من أبرز العوامل التي تساعدك كثيرًا على نجاح مشروعك.

– اختيار المكان المناسب: لتنفيذ مشروعك الاستثماري من أهم الخطوات الرئيسية التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع ولابد من أن يتم اختيار المكان بالقرب من الجمهور المستهدف. كل هذا لابد من إعداده من قبل فريق الدراسة الفنية الذي بدوره يقدم لك التحليلات المناسبة والرئيسية لمشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي تتعلق بتنفيذ مشروعك الاستثماري. ولهذا نسعى دائمًا إلى تحديدها من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في إعداد مشروعك على أرض الواقع. لذا أنت تحتاج إلى إدراك القيمة الإنتاجية التي تساعدك على تنفيذه.

ثانيًا دراسة الجدوى التسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم أركان الدراسة التفصيلية والتي تساعدك كثيرًا على نجاح الفكرة. ولهذا لابد من إعداد هذه الدراسة جيدًا والتأكد من نجاح المشروع الاستثماري على أرض الواقع. لذلك تحتاج إلى فهم الجانب التسويقي بما يحقق لك أهداف المشروع التسويقية فمن أهم هذه التفاصيل ما يتمثل فيما يلي:

– مرحلة نمو مشروعك الاستثماري: يعد من أهم العناصر الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ فكرتك الاستثمارية على أرض الواقع. لذا تحتاج إلى فهم النمو الذي يتعلق بك، لذا تحتاج إلى إعدادها بالشكل الملائم.

– فهم الفئات المستهدفة: تعتبر من العناصر الرئيسية التي تساعدك كثيرًا على نجاح فكرتك على أرض الواقع. لذا يتم إعداد هذه الدراسة من أجل تحديد خصائص الجمهور المستهدف متابعة الخصائص الديموغرافية للجمهور المستهدف من العناصر التي تساعدك على تنفيذ مشروعك بالطريقة الملائمة.

– المنافسين: تعد من أهم العناصر التي تساعدك كثيرًا على تنفيذ مشروعك. لذا نحتاج إلى فهمه بالطريقة التي توضح لك نقاط القوة والضعف وكذلك تخصيص كافة الركائز التي تحقق لك عدة نجاحات جيدة. كل هذا يساعدك على التواجد في السوق بالشكل الجيد.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي يتم إعدادها جيدًا من أجل تنفيذ الخطة التسويقية الأفضل. وتضمن لك حصة تسويقية بكل سهولة لذا لابد من إعداد الدراسة بشكل منظم.

ثالثًا دراسة الجدوى المالية:

تعتبر من أهم الخطوات الجيدة في دراسات الجدوى هو فهم الجانب المالي وإعداد المشروع الاستثماري بما يساعدك على تنفيذ مشروعك على أرض الواقع. وهذا ما تحتاج إلى الاهتمام بالعديد من العناصر الهامة التي تتمثل في الآتي:

– الإنفاقات المالية للمشروع: تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على فهم كافة التكاليف الإجمالية لمشروعك.

– الربح المالي: واحد من أهم العناصر الرئيسية التي تقدمها هو فهم الربح المالي المناسب لمشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تحتاج إليها وتساعدك على تنفيذها بطريقة مميزة. لذا عليك أن تدرك القيمة المالية المناسبة لمشروعك.

هذه هي الدراسات الرئيسية التي تهتم بها والتي تساعدك كثيرًا على إنشاء مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة. لذا عليك إعداد الدراسة المتكاملة لكي تتخذ القرار الاستثماري المناسب لمشروعك.

يمكنك أن تقوم بتنفيذ مشروعك الاستثماري الآن والحصول على التحليلات التي تتناسب مع جمهورك من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال، راسلنا الآن عبر الواتساب واترك الأمر لنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أفضل شركة دراسة جدوى
مدونة بناء

خطوات تحقيق طموحك الاستثماري

لتحقيق استثمار ناجح لابد من القيام بتحديد الأهداف الأولية التي يسعى المستثمر الوصول إليها، كما أنه بحاجة إلى رسم الاستراتيجيات