fbpx

10 فرص استثمارية تتطرحها الهيئة العامة للترفيه برعاية “تركي آل شيخ”

كشف رئيس مجلس إدارة “الهيئة العامة للترفيه” في المملكة العربية السعودية “تركي آل الشيخ النقاب عن برنامج يهدف إلى جعل عام 2019 “عام الترفيه” في المملكة، كما أنه صرح عن أنه تم إعداد الخطة الجديدة “لتحويل المملكة العربية السعودية إلى واحدة من أفضل 10 وجهات ترفيهية دولية”، بهذا، سيقوم مسؤولو السلطة بتنظيم مهام على نطاق لم يسبق له مثيل في المملكة.

Gif Bena2 - دراسة جدوى مشروع من" بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى

ولهذا إذا كنت رائد أعمال أو مستثمر  وترغب في ضخ أموالك في السوق السعودي، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته حول خطط الترفيه الكبرى في المملكة العربية السعودية مقدم من شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية:

  • سيتم السماح الآن للمطاعم والمقاهي باستضافة الفعاليات الموسيقية:

وخلال المؤتمر الصحفي  قال: “آل الشيخ” إن المملكة ستوفر تراخيص للمقاهي والمطاعم لاستضافة الفعاليات الموسيقية، والعروض الكوميدية، والحيل السحرية.

  • افتتاح متحف “مدام توسو” في جدة والرياض:

وكشف آل الشيخ أيضاً عن خطة لافتتاح متحفين لمتحف الشمع مدام توسو في الرياض وجدة، كما سيشمل كلاهما نموذج الشمع للملك فيصل.

  • Jay-Z and DJ Khaled” سيؤدى أداء خالدا في المملكة:

حيث يتفاوض مسؤولو الهيئة “العامة للترفيه” بالفعل على عقود طويلة الأجل مع أكثر من 100 شريك محلي ودولي، وبموجب هذه العقود  من المقرر أن يقوم نجوم عظماء مثل: “جاي زي ودي جيه خالد” بأداء أعمالهم في المملكة.

  • من المقرر أيضا أن يؤدي الكوميديون الدوليون والمحليون العروض الحية:

كما تتضمن الخطة عروض كوميدية حالية للكوميديا ​​من المقرر أن يقوم بها أشهر الكوميديين في العالم، وأعرب “آل الشيخ”  أن العروض التي يجري التفاوض عليها تشمل عروض ” Chris Tucker، Chris Rock, Seth Rogan, and Trevor Noah.

Gif Bena2 - دراسة جدوى مشروع من" بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى

  • افتتاح أكبر حلبة قانونية لسباق السيارات:

يعتبر السبق بالسيارة نشاطًا شائعًا بين الشباب السعودي، ويمكن أن يكون النشاط خطيراً للغاية عند القيام به في الشوارع العامة وعادة ما تثير استياء السلطات السعودية، هذا هو السبب في أن الخطة الترفيهية الجديدة تهدف إلى جعلها نشاطًا منظمًا، ولهذا خلال كلمته إلى الصحافة خاطب ” تركى آل الشيخ” هذه النقطة قائلاً:

“الآن، بدلاً من أن يشرب شخص المشروبات الغازية ويزعجنا في الشوارع، لدينا مبادرة جديدة مع الهيئة العامة للرياضة لإطلاق مسيرات حيث يمكن للشباب أن ينجرفوا في أمان بعيداً عن الشوارع العامة”.

  • العروض الحية والمسرحيات والبازارات سوف تقام في جميع أنحاء المملكة:

تتضمن الخطة الجديدة أيضًا عددًا كبيرًا من الحفلات الموسيقية والأحداث المسرحية والعروض السحرية الحية، وقال رئيس هيئة الترفيه أيضا أنه سيتم عقد سيرك من جميع أنحاء العالم، والبازارات، ودور السينما في الهواء الطلق سيتم تنظيمها في جميع أنحاء المملكة، ومن بين الأحداث الأخرى التي أعلن عنها معرض العجائب في فصل الشتاء، ومهرجان عرض الثيران، وبطولة الاقتراع، ووظائف الألعاب الإلكترونية، ومن المقرر أن تقوم المملكة ببناء وفتح العديد من المطاعم العائمة في عام 2019.

  • إقامة الفاعليات والمسابقات الدينية وستشكل جزءًا كبيرًا من خطط الترفيه:

وكجزء من تصريحاته، قال آل الشيخ: إن العديد من الفعاليات الترفيهية والمسابقات الدينية ستعقد هذا العام، “أهم شيء سيحدث خلال شهر رمضان وسيكون ذا طابع إسلامي، مع إشراف علماء الإسلام” ، أوضح أن المسابقات تشمل “أجمل قراءة للقرآن الكريم” وأفضل دعوة للصلاة (أفضل مؤذن)، ومن بين المسابقات الأخرى المقرر عقدها مسابقة Hijra Journey التي ستشهد مشاركة المشاركين بين مكة والمدينة في إعادة تمثيل رحلة النبي محمد.

وقال آل الشيخ إنه تحت إشرافه، ستنظم السلطة مباريات ودية تضم لاعبي كرة قدم أسطوريين مثل ديفيد بيكهام وزين الدين زيدان، كما أنه يعمل على عقد مباراة لكرة السلة في بطولة NBA في المملكة.

خلال مؤتمره الصحفي، قال آل الشيخ أن الهيئة قررت إطلاق مبادرة تهدف إلى تكريم المغنين والملحنين والشعراء الذين ساهموا في الثقافة السعودية، وبموجب هذه المبادرة، ستقام حفلات الهولوغرام تكريما لكل فنان ومبدع.

  • تهدف الخطة الجديدة للهيئة الحكومية للمساعدة في اكتشاف المواهب السعودية ورعايتها:

وفي حديثه للصحافة، قال آل الشيخ إن أحد الأهداف الرئيسية لهيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية في عام 2019 هو اكتشاف المواهب السعودية ورعايتها، وهذا هو السبب في أن الهيئة الحكومية تهدف إلى مساعدة الفنانين المحليين على استضافة العروض والمعارض والأحداث في الخارج، وقال آل الشيخ: “واحدة من الرؤى العديدة التي لدينا هي أن موهبتنا المحلية لا تؤدي فقط في المملكة العربية السعودية ولكن أيضا في الخارج”. وأضاف أن المملكة ستقوم برعاية تعليم الفنانين المحليين خارج المملكة.

Gif Bena2 - دراسة جدوى مشروع من" بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى

الخلاصة:-

لا شك أن الترفيه هو جزء حيوي من الاقتصاد وقطاع بالغ الأثر تعتمد عليه المملكة بشكل كبير في الرؤية 2030 المرتقبة،  ومن أجل تحقيق تلك الأحلام وهذه الرؤى تعمل المملكة على طرح العديد من الفرص الاستثمارية مثل مبادرات الترفيه والتي تحمل العديد من الحوافز والتسهيلات هذا فضلا عما تحمله من عوائد ربحية كبيرة في طياتها، وبالإضافة إلى المتعة التي ستعود على الشعب السعودي جراء تحقيق تلك المبادرات إلا أنها  تخلف فرص عمل وفرص استثمار وفي ظلها دوما ما هناك فرصة للجميع.

للمساعدة في دعم الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم الاستفادة من ذلك، وقع الشيخ وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي اتفاقية من شأنها أن تساعد في إصدار التراخيص لأغراض الترفيه، وقال الشيخ إن المقاهي والمطاعم ستصدر تصاريح لاستضافة عروض موسيقية حية والوقائع الكوميدية، ولهذا إذا كنت ترغب في ضخ أموالك إلى السوق السعودي واقتناص أيا من الفرص الاستثمارية سالفة الذكر أعلاه ولا تعلم من أين تبدأ؟ وكيف يمكن لك الاستفادة الربحية من تلك الفرص العظيمة؟ فهذا ما نحن هنا من أجله، دعنا نساعدك! إليك “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى واستشارات متخصصة في السعودية.

“بناء” هي وكالة رائدة لصناعة دراسات الجدوى الاقتصادية في الخليج، لتلبية الحاجة الملحة بشأن دراسة ثغرات السوق السعودي والوقوف على ما به من فرص استثمارية، وإعداد دراسات الجدوى وذلك من أجل البت في مدى قابلية الأفكار للتطبيق على أرض الواقع، وفي حدود الميزانية المقدرة لها، وأنها ذات جدوى اقتصادية وعوائد ربحية، وذلك  قبل اتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا أم لا في هذه مثل هذه الأفكار واستثمار الوقت والجهد والمال، كذلك تقديم الاستشارات المتخصصة (الفنية- قضايا السوق- الإدارية- القانونية….) وغير ذلك الكثير.

يرجى الاتصال بنا اليوم لمزيد من التفاصيل حول كيفية اقتناص فرصة استثمارية تناسب احتياجاتك الفريدة!



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن