fbpx

اطلب دراسة جدوى اقتصادية من شركة “بناء”

اطلب دراسة جدوى اقتصادية من شركة “بناء”

اطلب دراسة جدوى اقتصادية من شركة
Share on facebook
Share on twitter

لماذا يُعد ريتشارد برانسون أهم رجل أعمال على الساحة؟ والأهم من ذلك، لماذا قد يهمك كمستثمر أو رائد أعمال أن  يكون ريتشارد برانسون هو رجل الأعمال الأكثر أهمية؟!

يمكن لوجهات نظر “برانسون” ومبادئه الإرشادية أن تكون بمثابة النموذج الذي يطمح إليه الآلاف من أصحاب المشاريع، لإحداث تغييرات جوهرية في كيفية عمل تلك المشاريع، لذا تعمد شركة “بناء” أفضل شركة لعمل دراسة جدوى اقتصادية لتسليط الضوء على أحد عمالقة ريادة الأعمال ومؤسس سلسلة فيرجن ستور حول العالم “Richard Branson“.

بالنسبة لرواد الأعمال حديثي العهد بالاستثمار، برانسون هو رائد الأعمال الجوهري، الذي لم يعتبر النجاح هدف واحدًا فحسب، وإنما كلل مشواره الريادي بسلسلة من النجاحات المتتالية، بدأ “برانسون” مشواره الريادي بالعمل في سجل البريد الإلكتروني عندما كان في العشرين من عمره، ومن ثم بدأ بفتح سلسلة من متاجر فيرجن عندما كان في الثانية والعشرين من عمره، واستمر في إنشاء الشركات لتكتمل سلسة المتاجر بإجمالي ما يقارب 400 شركة حول العالم،Virgin Records, Virgin Airlines, Virgin Express, Virgin Mobile, Virgin Money, Virgin Hotels, Virgin Fuel, Virgin Cruises, Virgin Galactic… إنه ليس ثريًا مثل “جيتس” أو “بيزوس” أو “زوكربيرج” فحسب، لكن اتساع نطاق رغبته الريادية مذهل وليس له مثيل، وإليك أهم اقتباس “برانسون” حول ريادة الأعمال:

عند بدء عمل تجاري.. تحدى الوضع الراهن!

تحدي الحكمة المقبولة المعمول بها في القطاعات الشبيهة، واحرص على  تشجيع موظفيك على أن يحذو حذوك، “انظر إلى الأشياء من وجهة نظر الزبون”،  “ليس المهم هو إنشاء نشاطًا، إنما إنشاء نشاطًا مختلف يبرز ويكون على مرأى من الجميع” في ما يلي مثالان على ذلك، حيث اتخذت Virgin وجهة نظر فريدة تمامًا حول الأشياء:

  • “Virgin Money” هو بنك في بريطانيا حيث تبدو الفروع وكأنها غرف معيشة أكثر منها بنك، تتوفر طاولات لخدمة الواى فاي والصحف ومقاعد مريحة، هذا يزيل من وطيء  الطابور ونوافذ الصرافة.
  • أما محطة Virgin America Terminal 2 فتحتوي على غرفة لليوجا، ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام،.. إلخ.

خلق قيمة في العالم

يقول “برانسون” إنه لا يبدأ نشاطًا تجاريًا إلا إذا كان سيحسن من حياة الأشخاص، على سبيل المثال؛ لم يكن برانسون راضيًا عن خدمة العملاء التي كان يحصل عليها من شركة الخطوط الجوية البريطانية، لذلك أنشيء شركة طيران جديدة Virgin Atlantic”” والتي تركز على العملاء، ومن المهم أيضًا العمل على شيء يثير شغفك، فإذا لم يكن برانسون شغوفًا ببناء شركة طيران، فلن يبذل الكثير لتوفير مزيد من الوقت للحصول على الموظفين، وشراء الطائرات، والعمل بجد بلا كلل لتحويلها من فكرة إلى شركة قابلة للتطبيق.

عند الترويج حافظ على جعل الأشياء بسيطة

  • حافظ على جعل الملاعب التنافسية الخاصة بك بسيطة وواضحة، ولا تنسي أن تتجنب العبارات اللغوية مثل “نأمل أن…” أو “مع بعض الحظ سنقوم…”، يجب أن تكون عباراتك ملموسة وواثقة.
  • من الأهمية تقديم خطة واضحة وموجزة، يمكن للمستثمرين الأخرين فهمها وتكرارها بسهولة لشعوبهم، وفي الاجتماع الأول، تجنب العروض التقديمية المعقدة للغاية والمعبأة بالأرقام”.

كن أنت الدافع.. كن محفز ذاتي

وفقًا لـ”برانسون”، يحتاج رجال الأعمال إلى أن يكونوا محفزين ذاتيين، ومن المهم أن تفهم ما هو دافعك الأساسي حتى تتمكن من تركيز جهودك على تحقيق هذه الأهداف، ثم قم بهيكل عملك بناء على هذا الهدف- ربما عن طريق تفويض بعض الأعمال – بحيث يمكنك قضاء أكبر قدر من الوقت ممكن لتحويل هذه الطاقة المتاحة لديك إلى ميزة لشركتك”، ويقول “برانسون” إن كسب المال لا ينبغي أن يكون محفزًا رئيسيًا:

الجدوى توفر لك قرار استثماري سليم 2 - اطلب دراسة جدوى اقتصادية من شركة "بناء"

“قبل كل شيء، يجب عليك العمل علي بناء الأعمال التي تثير شغفك وستكون فخورًا بها،  وكان هذا دائمًا حافزًا بالنسبة لي، بدءً من أيام مجلة الطلاب الدراسية، وصولًا إلى أحدث الشركات الناشئة اليوم، أنا لم أذهب أبدًا إلى أي عمل بحت لكسب المال، إذا كان المال هو الدافع الوحيد، فأعتقد أنه يجب عليك عدم تنفيذ العمل على الإطلاق.

اطمح للكثير.. امتلك حلمًا كبيرًا

إذا كنت تفكر في الحياة، عليك أن تفكر في القيمة والمعنى من الحياة، وحياتك أنت على وجه الخصوص، يجب أن تحلم بأحلام كبيرة من خلال وضع تحديات تبدو مستحيلة، ويجب عليك اللحاق بهم وتحقيقهم، يمكنك جعل ما يعتقده الناس مستحيلًا ملموسًا إذا وضعت أهدافًا كبيرة بما يكفي، يمكنك أن تقفز قفزات مكانية كبيرة على سبيل المثال يمكن أن تطير من نيويورك إلى أستراليا  خلال ساعتين، يمكننا أن نفعل ذلك في حياتنا؟  ونحقق مثل هذه القفزات، إذا كنت لا تحلم، فلا شيء يحدث!

عامك الريادي الأول هو أهم شيء لبقاء عملك على قيد الحياة

في السنة الأولى من إدارة النشاط التجاري، يجب أن يكون هدفك الوحيد هو إبقاء النشاط على قيد الحياة،  فمهما كنت متعبًا أو خائفًا، عليك أن تفكر دائمًا في كيفية الاستمرار وبقاء العمل الريادي.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً