4 أسباب تدفع إلى إجراء دراسة جدوى لمشروعك

شركات دراسات الجدوى بقطر

دراسات الجدوى بقطر تعد من أهم المجالات التي تساعدك على إتخاذ قرار استثماري مناسب حيث تعمل على الإلمام بكافة جوانب المشروع، لذا عليك أن تدرك جيدًا ما يمكن تقديمه لك من قبل شركات دراسات الجدوى بقطر.

شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى التي تقدم لك مجموعة من الخدمات الاستشارية التي تعمل على تنفيذ الأفكار الاستثمارية بالشكل الجيد، وهذا يتضح من خلال ذلك المقال الذي نعمل من خلاله على توضيح أبرز تفاصيل الدراسة في عدد من النقاط الهامة كالآتي:

  1. ماذا تعني دراسة الجدوى؟
  2. الأسباب التي تدفع إلى إجراء دراسة جدوى لمشروعك.
  3. تعرف على أهم 3 دراسات فرعية متواجدة في الدراسة.

ماذا تعني دراسة الجدوى؟

الدراسة في مجمل المفهوم العام هي مجموعة من الدراسات الهامة التي يقوم بها مجموعة من الأشخاص من أجل التحليل الدقيق لفكرة ما تساعد في الوصول إلى تنفيذها على أرض الواقع.

تهتم بالعديد من الدراسات الهامة التي تقدمها لك الدراسة وبالتالي تستطيع أن تقوم بتنفيذها بالشكل الجيد، حيث يتم القيام بتنفيذها بالشكل الجيد، كل هذا دائمًا ما يحقق لك أهدافك وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها بالطريقة المناسبة لك.

الدراسة تمثل أهمية كبيرة للغاية في تنفيذ المشروعات الاستثمارية حيث يجب أن يتم تحديدها لك بالشكل الجيد وبالتالي تحتاج إلى معرفة الطريقة التي تقوم بتنفيذ المشروع من خلالها، الأمر يتم تنفيذه وفقًا للعديد من الترتيبات.

تعد من أبرز الركائز التي تساهم في تطويرها وتحتاج إلى أشخاص مؤهلين للقيام بها، وهي من الأمور الرئيسية التي يحتاج إليها المستثمر وبالتالي العمل على تطويرها دائمًا ما يجعلك قادر على تنفيذ أفكارك بالطريقة الجيدة.

دراسة الجدوى التفصيلية تعد من أبرز الجوانب التي تحتاج إلى فهمها وبالتالي القدرة على أن تكون في وضع تستطيع أن تملك المشروع كله من كافة جوانبه من الأمور المميزة للغاية التي تحقق لك ذلك التأثير. كل هذا يساعدنا كثيرًا على أن نقدم أفضل ما لديك في الفكرة وتكون الدراسة محل التنفيذ هي الفيصل النهائي.

مجموعة من التقارير الهامة التي يقوم بتحليلها مجموعة من الأصدقاء والأشخاص المختلفين وبالتالي يكون القادر على تنفيذها دائمًا ما يحقق لك الأفضل كذلك تحتاج إلى العديد من الجوانب التي تحقق لك الأفضل دائمًا. كل هذا تتعرف عليه من خلال الدراسة ومن خلال فريق دراسة الجدوى.

توفر لك المؤشر الجيد الذي يساعدك على تحقيق الأفضل لديك وبالتالي الحاجة إلى ترتيبها دائمًا ما يتم تحديده لك وسوف تتعرف عليه من خلال شركات دراسة الجدوى.

مثال على أرض الواقع:

أحمد العمري مهندس زراعي، وسيد بن على اليماني مهندس زراعي أيضًا، الأثنان يريدان تنفيذ فكرة مشروع في مجال الزراعة، فكر المهندس أحمد العمري في إنشاء مزرعة خضروات عضوية، والمهندس على كان لديه فكرة صوب زراعية يريد أن يقوم بتنفيذها.

هناك كل واحد منهم اختار طريقة لتنفيذ الفكرة المهندس أحمد قرر الاستعانة بشركة دراسة جدوى من أجل تنفيذ المشروع، والمهندس بن على اليماني قرر التنفيذ دون الحاجة إلى دراسة الجدوى.

تم المرور بمراحل المشروع المختلفة، لكن دعنا ننظر إلى من قام بتنفيذ مشروعه أسرع، بالتأكيد المهندس أحمد وخاصة أن دراسة الجدوى حددت له الأدوات والمعدات والماكينات المختلفة التي ساعدته على التنفيذ.

على الجانب الأخر لم يكتمل المشروع بسبب التكاليف المالية التي تم إنفاقها على المشروع دون تخطيط وبالتالي قد خسر الكثير من المال وكذلك تحتاج إلى الاهتمام بها بالشكل الجيد وتحتاج إلى فهمها.

هنا يتضح لنا الدور الكبير الذي تلعبه دراسة الجدوى وخاصة أن لها تأثير كبير وفعال للغاية حيث تحتاج إلى الاهتمام بها بالشكل الجيد، كل ذلك يتم العمل على تنفيذه له بالطريقة المناسبة. ولهذا يهتم المستثمرين جيدًا بدراسة الجدوى لأنهم يعلمون أنها المؤشر الحقيقي الذي يجعلهم قادرين على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب، وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها بالشكل الجيد وبالتالي تحتاج إلى فهم ما يمكن تقديمه لك من خلال دراسة الجدوى.

ما هي الأسباب التي تدفعك إلى إجراء دراسة الجدوى؟

هناك مجموعة من الأسباب الهامة التي تؤثر عليها جيدًا والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى القيام بها بالشكل الجيد. كما أن القدرة على تحديدها دائمًا ما يحقق لك الكثير، فدراسة الجدوى بمثابة طوق النجاه الذي يساعدك على حفظ الأموال.

السبب الأول تحليل الفكرة:

السبب الأول الذي يجعلك في حاجة إلى دراسة الجدوى هو تحليل الفكرة الاستثمارية جيدًا وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها بالشكل المناسب لديك، حيث يتم العمل على تحليل هذه الفكرة جيدًا وبالتالي القدرة على القيام بها دائمًا ما يتم تطويره لك بالشكل الجيد.

تحليل الفكرة الاستثمارية من الأسباب الرئيسية التي تعمل دراسة الجدوى على توضيحها باستمرار والتي من خلالها تكون قادر على القيام بها بالطريقة الجيدة للغاية وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالطريقة المناسبة كل هذا دائمًا ما يوضح لك القرار بطريقة متميزة.

السبب الثاني إتخاذ القرار:

تعد من الأسباب الهامة التي تجعلك في حاجة إلى شركة دراسة جدوى معتمدة هو أنك متردد في إتخاذ القرار الاستثماري وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها بالشكل الجيد، حيث يتم تحديدها لك وفقًا للعديد من الركائز الجيدة للغاية.

تحديد القرار الاستثماري المناسب دائمًا ما يحقق لك الكثير من أهدافك وكذلك تحتاج إلى أن تدركها جيدًا وكذلك تحتاج إلى  تنفيذها بالشكل المناسب لديك، كل هذه الترتيبات المختلفة التي يتم الاهتمام بها جيدًا تساعدك على أن تكون قادر على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب وكذلك تحتاج إلى ترتيبها بالطريقة الجيدة كل هذا دائمًا ما يتم من خلال الرؤية الجيدة التي يضعها لك فريق الدراسة.

السبب الثالث فهم السوق:

تعد من الأسباب الهامة والرئيسية التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا وكذلك القدرة على تنفيذها بالطريقة المناسبة لديك كما أن القدرة على ترتيبها دائمًا ما يترك لك المساحة والمجال من أجل التفكير في كيفية وضع الخطة التسويقية المناسبة لديك وكيفية تحقيق التأثير من خلالها كل ذلك يتم العمل على تحديده لك وفقًا  للعديد من الترتيبات المختلفة وكذلك الحاجة إلى تنفيذها دائمًا ما يساهم في تطويرها بالشكل الجيد.

تحليل الوضع التسويقي يعد من أبرز الأسباب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك بالطريقة المناسبة وهي من الأمور الجيدة للغاية، حيث يجب أن تهتم بها كثيرًا حيث يتم تنفيذها وفقًا لما يحقق لك الكثير وكذلك تحتاج إلى تطويرها بالطريقة الجيدة للغاية كل ذلك يتم العمل على تطويره لك من خلال دراسة الجدوى التي من خلالها تكون قادر على الدخول وضمان حصة تسويقية كبيرة فيه وهي من الأمور الجيدة التي نتعرف عليها من خلال السوق.

السبب الرابع الربح المالي:

تحدد لك العديد من الجوانب الجيدة للغاية وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد، حيث تساعدك دراسة الجدوى على تحقيق الأرباح المالية المناسبة لديك، كذلك الحاجة إلى تنفيذها بالشكل المميز للغاية كل هذا يتم العمل على تنفيذه بالطريقة الجيدة والقدرة على تنفيذها من الأمور المميزة، حيث تجعلك قادر على تحقيق الربح المالي الكبير.

هذه مجموعة من الأسباب الهامة والرئيسية التي تساعدك على فهم دراسة الجدوى ولماذا تحتاج إلى إجراء دراسة الجدوى؟ كل هذا دائمًا ما يحقق لك الكثير وبالتالي الحاجة إلى تنفيذها بالشكل المميز لديك، وكذلك الحاجة إلى ترتيبها من الجوانب الجيدة للغاية، فهي من أبرز العوامل التي تجعلك قادر على أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح في النهاية.

هذه الأسباب دائمًا ما تحمل الكثير من الأسئلة في ذهن المستثمر الراغب في الوصول إلى الربح المالي أو الحصول على دعم وتمويل للفكرة التي يقوم بطرحها لذلك العمل على تحليلها دائمًا ما يساعدك على تنفيذ الأفضل لديك وكذلك تحتاج إلى تنفيذ العديد من المهام المختلفة التي تجعلك قادر على إتخاذ قرار مناسب لديك في النهاية.

تعرف على أهم 3 دراسات فرعية متواجدة في الدراسة:

دراسة الجدوى كما ذكرنا من قبل مجموعة من الدراسات الهامة التي تساعدك على تحليل الفكرة الاستثمارية بطريقة متميزة للغاية، وبالتالي تحتاج إلى الاهتمام بها جيدًا وكذلك القدرة على تنفيذها بالشكل المناسب لديك.

تحتاج إلى الاهتمام بكل دراسات الجدوى الفرعية المتواجدة في الدراسة وكذلك القدرة على تنفيذها بالشكل المميز، وكذلك تحتاج إلى ترتيبها بالطريقة المناسبة لديك، فالدراسة دائمًا ما تضمن لك التحليل الأفضل وتجعلك قادر على إتخاذ القرار الاستثماري الأنسب، كل هذه الترتيبات دائمًا مهمة.

الدراسات الفرعية التي نذكرها لك تعد من الترتيبات الرئيسية التي تحقق لك أهدافك، كذلك يتم العمل على تنفيذها بالطريقة الجيدة، كل هذا نتعرف عليه من خلال العديد من التفاصيل الهامة نتابعها في السطور القادمة.

دراسة جدوى تنفيذية:

النوع الأول من الدراسات هو النوع التنفيذي أو الفني الذي يتم العمل على تحديده لك بالشكل الجيد، وبالتالي تحتاج إلى هذا النوع من الدراسة، وخاصة أنها تهتم كثيرًا بتنفيذها وهي من أبرز الجوانب.

يتم الوصول إلى الشكل الفني من خلال تحديد العديد من العناصر الرئيسية التي تضمن لك الأرباح المالية بل تضمن لك تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

  • اختيار المكان:

تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحدد لك أهدافك والتي من خلالها تستطيع أن تصل إلى الأفضل ومن خلالها تحتاج إلى فهم المكان، وكذلك القدرة الكبيرة على تحديد الموقع الجغرافي.

هذا الجانب دائمًا ما يحقق لك الكثير وكذلك يساعدك على أن تكون بجانب الجمهور المستهدف حيث تحتاج إلى القيام بها بالشكل الجيد، كل ذلك تحتاج إلى ترتيبه من أجل تنفيذ المشروع في مكان يضمن لك نجاح الفكرة.

  • تحديد الأدوات والمعدات:

واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا والتي من خلالها تكون على دراية كبيرة بها وكذلك العمل على تنفيذها بالطريقة الجيدة، كل هذا يتم العمل على تحديده لك بالشكل الجيد وكذلك تحتاج إلى فهمها دائمًا وهو ما يجعلك قادر على تحقيق الأفضل لديك وخاصة أن تحديد الأدوات والمعدات الخاصة بالمشروع تتم من خلال عدة جوانب تضمن لك الحصول على الأدوات الأفضل لديك.

  • المواد الخام:

المواد التي يتم تصنيع المنتج من خلالها تعد من أبرز العناصر الرئيسية في دراسة الجدوى الفنية حيث يتم العمل على الاهتمام بها من أجل تحقيق الأفضل لديك من خلالها كذلك القدرة على الخروج بمنتج مناسب لديك.

  • الأيدي العاملة:

لابد من الاستعانة بمجموعة من الأيدي العاملة القادرة على تحديد الكثير وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد وكذلك الحاجة إلى ترتيبها دائمًا ما يضمن لك تحقيق الأفضل لديك وكذلك تحتاج إلى القيام بتحديد الخبرات الكبيرة في ذلك المجال.

  • المساحة:

تحديد المساحة المناسبة للمشروع وبالتالي تحتاج إلى أن يتم تنفيذ المشروع على مساحة كبيرة للغاية تساعدك على تنفيذها بالطريقة الجيدة.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة المتواجدة في الجانب الفني والتي تحتاج إلى العديد من الترتيبات المختلفة من أجل القدرة على تحقيق الأفضل من خلالها كذلك تنفيذها بالشكل الجيد.

دراسة الجدوى التسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية تعد من أبرز الجوانب المميزة للغاية، حيث تحتاج إلى الاهتمام بكل عنصر متواجد داخل السوق وكذلك تحتاج إلى ترتيبها بالشكل الجيد، وكذلك يتم تنفيذها بالطريقة الجيدة.

أهم عناصر دراسة الجدوى التسويقية التي تساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك بطريقة جيدة تتمثل في الآتي:

المنافسين:

دراسة المنافسين تعد من الجوانب الإيجابية التي من الضروري الاهتمام بها كثيرًا حيث يجب أن تدرك القيمة الحقيقية من خلالها.

  • تحديد نقاط القوة.
  • تحديد نقاط الضعف.
  • فهم عدد المنافسين.

هذه مجموعة من العناصر الهامة التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا، حيث من الضروري الاهتمام بها بالشكل الجيد، كل هذا يساعدك على التواجد في السوق بقوة كبيرة للغاية وكذلك القدرة على فهم أقوى المنافسين وأضعفهم.

المستهلك:

الاهتمام بالمستهلك تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك وكذلك العمل على ترتيبها دائمًا ما يحقق لك الأفضل كل هذا يتم من خلال الآتي:

  • فهم الخصائص الديموغرافية للمستهلك.
  • القوة الشرائية الخاصة بهم.
  • متوسط الدخل الشهري.

الاهتمام بهذا الجانب يجعلك قادر على الوصول إلى الأفضل دائمًا وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد للغاية حيث يتم ترتيبها لك وفقًا لما يساعدك على استغلال هذا الجمهور.

ثالثًا الدراسة المالية

الدراسة المالية تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحقق لك أهدافك، وبالتالي يتم تنفيذها بالطريقة الجيدة للغاية وكذلك الحاجة إلى فهم الجوانب المالية المناسبة لديك.

  • التكاليف المالية: تعد من أبرز الجوانب الرئيسية التي تحقق لك الجانب المالي وبالتالي تحتاج إلى فهمها بالشكل الجيد، لذلك القدرة على تحديد حجم الإنفاقات من الجوانب المميزة للغاية.
  • الربح المالي: تعد الأرباح المالية من العوامل التي من الضروري وضعها في الاعتبار عند الاهتمام بالتفاصيل المالية المختلفة وكذلك الحاجة إلى ترتيبها بالشكل الجيد من أجل تحقيق نسبة كبيرة من الأرباح.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والمختلفة التي تساعدك كثيرًا على تحقيق الربح المالي الخاص بك وبالتالي القدرة الكبيرة على تحديدها دائمًا ما يساعدك على الأفضل.

كيف تساعدك أهم شركات دراسات الجدوى بقطر؟

شركات دراسة الجدوى المعتمدة تساعدك على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لديك والذي من خلالها يتم العمل على تنفيذها لك بالشكل الجيد، كما أن الحاجة إلى القيام بها من أبرز الجوانب الإيجابية وكذلك الحاجة إلى ترتيبها بالطريقة المميزة للغاية.

شركة “بناء” لدراسات الجدوى تقدم لك مجموعة من التحليلات الهامة والمميزة للغاية التي من الضروري الاهتمام بها جيدًا حيث تجعلك قادر على إتخاذ القرار الاستثماري المناسب لديك بطريقة مميزة للغاية.

لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى احترافية وتبحث عن شركة دراسة جدوى معتمدة يمكنك الآن التواصل مع شركة “بناء” أهم شركات دراسات الجدوى في قطر تقدم لك خدمة استشارية احترافية، فقط كل ما عليكم هو التواصل بنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة