4 أشكال لدراسة الجدوى من بناء أفضل شركات دراسات جدوى في عمان

أفضل شركات دراسات جدوى في عمان

إن وضع الخطة والسير عليها يعطيك بالفعل نتائج أفضل. ولكن العمل العشوائي الغير منظم بالفعل تكون نتائجه غير محمودة، وهذا الأمر الذي يجعل الكثير من المستثمرين يبحثون عن أفضل شركات دراسات جدوى في عمان كي يحصلون على دراسة الجدوى التي يسير عليها العمل كي تتمكن من تحقيق النجاح.

فالدراسة عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات التي يمكن عبرها أن تقوم بالتخطي التام إلى كافة العوائق والمخاطر التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، بالإضافة إلى أنها رسم متكامل وتصور متكامل إلى الشكل الذي يكون عليه الفكرة الاستثمارية بالمستقبل، بالإضافة إلى دفعها إلى جني كمية الأرباح التي ترغبها.

أشكال دراسة الجدوى

دراسة الجدوى مجموعة من الدراسات المتخصصة التي تتأكد من أن المشروع بكافة المخرجات التي يتكون منه، بالإضافة إلى كافة العناصر التي يتم الاعتماد عليها من قبله، قادر على أن تقوم بتحقيق كمية النتائج التي ترغب به.

بالإضافة إلى التعرف على كمية الأموال التي يمكن جنيها سواء على المدى البعيد ككل أو المدى القريب أو التعرف على صافي الربح الذي تستطيع أن تصل إليه، لهذا نجد أن الدراسة بالفعل هي التي تجعلك راضي من الناحية المالية قبل تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا.

كما أن المشروع الاستثماري يحتاج إلى الأموال كي يتم تنفيذه، لذلك تقوم دراسة الجدوى بالاهتمام بكل كبيرة وصغيرة بالمشروع، ومن أهم أنواع دراسة الجدوى ما يلي:

– الدراسة التقليدية

هذا النوع من الدراسة هي من أول الإجراءات أو الأدوات التي يمكن من خلالها تحديد جدوى المشروع، حيث أن الدراسة التقليدية يتم عبرها التعرف على حجم العوائد الكلية التي يمكن أن تحصل عليها من خلال المشروع.

بالإضافة إلى أنها تقوم بحصر وإحصاء كافة المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية، والتي يمكن أن يتم استخدامه كمبرر يتم من خلاله بالفعل إقناع المستثمر بأن يقوم باستخدام هذه الفكرة الاستثمارية من أجل الحصول على الربح المالي الذي ترغب به، بالإضافة إلى أنها تهتم بكافة المميزات أو العناصر الملموسة، ولذلك سميت بالطريقة التقليدية، حيث أنها تقوم بتناول ودراسة المشروع طبقًا إلى الطريقة التقليدية.

– دراسة الجدوى التقنية

هذه الخطوة في ظل التطور التكنولوجي الذي أصبح العالم يشهده من الأمور غاية الأهمية بالنسبة للمشروعات سواء الصناعية أو الزراعية أو أي كان القطاع الذي ينتمي إليه الفكرة الاستثمارية.

بالإضافة إلى أن الجانب التقني يتم عبره التعرف على كافة الأدوات، وكافة المعدات التقنية التي يتم من خلالها إدارة المشروعات، بالإضافة إلى التقنيات التي يتم الاعتماد عليها.

وغيرها من البرامج التقنية التي يمكن استخدامها من قبل المشروع، وهذا الجانب يكون متخصص بالفعل بجانب مالي، حيث أنه يتم حساب التكلفة الكلية التي يتم بناء عليها الحصول على الأجهزة التقنية والتكنولوجية التي يعتمد عليها.

– دراسة الجدوى العلمية

هذه الدراسة توضح بالفعل مدى الحاجة إلى دراسة الجدوى وأنها لا يمكن بأي شكل من الأشكال لا يمكن أن يتم الاستغناء عنها، وذلك الأمر لأنها تحدد قدرة المشروع على مواجهة أي نوع من أنواع المشكلات أو التحديدات ومدى قدرة المشروع على التفادي التام إلى أي نوع أنواع الخسائر التي تتسبب بها المشكلات أو المخاطر.

بالإضافة إلى أنها توضح كافة الفرص التي يجب أن يتم استغلالها كي يتمكن المشروع من تحقيق الكفاءة التكنولوجية ويتمكن من توفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء، وبهذا الأمر تستطيع أن تقوم بتحقيق النتائج الإيجابية وهي ضمان أن يكون هناك موالين إلى المنتج أو الخدمة.

– الجدوى الاقتصادية

عند الحديث عن الأموال سواء الإيرادات أو الأرباح أو المصروفات فلابد أن يكون هناك دقة، لابد أن يكون هناك إحصائيات، ولابد أن يكون هناك خطة أو جدول دقيق يتم السير عليه من قبل المشروع، وذلك كي تتمكن من الوصول بالنهاية إلى الغرض الذي تقوم بالسعي إليه من قبل المشروع الاستثماري بدقة.

فهذه الدراسة يتم عبرها التعرف على كمية الأرباح التي يمكن أن يحققها المشروع مقارنة بكمية التكاليف التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع، بالإضافة إلى معرفة كافة التهديدات المالية التي يمكن التعرض إليها من قبل المشروع.

– الجدوى الفنية

المشروع يتكون من العديد من الآلات، والكثير من المعدات، هل تعلم كيف تقوم بإحصائها وتجهيزها جميعها، والتعرف على الموارد التي يمكن أن تقوم بالحصول منها على هذه التقنيات، لذلك نجد أن الجدوى الفنية بالوقت نفسه تقوم بحصر الكثير من الموارد ذوات الثقة التي يمكن من خلالهم إحضار كافة هذه المعدات أو الآلات.

الأمر لا يقف عند التعرف على الأجهزة بل معرفة الطريقة التي يمكن التعرف عليها ويتم استخدامها من قبل المشروع وذلك من أجل توفير كمية المنتجات التي ترغب بالحصول عليها، وهذا ما يساهم في أن تحقق الفئة الكبيرة التي تصبح مدينين إلى المشروع بالولاء.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في عمان واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي تستطيع منها الانطلاق في عالم الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة