بناء

5 مميزات لا يقدمها لك سوى أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

5 مميزات لا يقدمها لك سوى أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

تشهد المملكة ازدهار كبير في مجال الاستثمار بكافة مجالاته. وذلك لتحقيق رؤيتها الخاصة بالتنمية الاقتصادية بحلول عام 2030 وهو ما يدفع الدولة إلى ضخ الملايين لتنمية الاستثمار الوطني في كافة المجالات. كما توفر لرواد الأعمال والمستثمرين طرق التمويل المختلفة التي تدفعهم لبدء مشاريعهم الخاصة وحتى يتم تنفيذ المشروع على أكمل وجه يجب عمل دراسة جدوى أولًا حتى يتم تحديد كافة العناصر ووضع الخطط وخلافها من هياكل تنظيمية بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى. التي يقدمها لك أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

لماذا تعد دراسة الجدوى الأداة الأمثل في تقييم المشاريع؟

تقوم دراسة الجدوى على سلسلة من العمليات من خلال جمع وتحليل كافة البيانات الخاصة بالمشروع. بهدف تحديد الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها في السوق والإجابة على الأسئلة التالية. حتى تتحدد جدوى المشروع وهي:

هل الفكرة ممكنة التنفيذ أم لا؟

تهدف دراسة الجدوى إلى توفير الوقت والجهد المهدر في المشاريع الغير ملائمة للسوق، لذا تقوم دراسة الجدوى بتقييم الفكرة لمعرفة مدى قابليتها للتنفيذ على أرض الواقع فهنالك العديد من الأفكار. التي قد تبدو جيدة على الورق ولكنها غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع أو إنها غير ملائمة للسوق المستهدف وفي تلك الحالة يمكن اللجوء إلى فكرة أخرى. تكون أكثر ملائمة للسوق.

هل المشروع مربح؟

إن الهدف الأساسي من الاستثمار في المشاريع أو غيرها من الاستثمارات هو الربح. لذا هو المؤشر الرئيسي الذي يتم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء عليه، وحتى يتم معرفة مدى ربحية المشروع تعمل دراسة الجدوى على حساب كلًا من التكاليف الكلية للمشروع وحساب الأرباح المتوقعة ومن. ثم مقارنة التكاليف بالأرباح فالمشروع المربح. هو ما تغطي أرباحه التكاليف ومن العناصر المؤثرة على الربحية هي المدة الزمنية المستغرقة لتحقيق الربح. فكلما قصرت المدة الزمنية اللازمة لتغطية التكاليف الخاصة بالمشروع كلما كان المشروع أكثر ربحًا.

هل تتوافر الموارد اللازمة لبدء المشروع؟

الموارد عنصر محوري من أي مشروع فهي الممول الرئيسي للمشاريع وتتنوع تلك الموارد بين الموارد المالية. أو المواد الخام المستخدمة ويمكن ان تكون موارد بشرية من كوادر فنية أو أيدي عاملة مدربة، لا يمكن البدء في المشاريع دون توافر الموارد المناسبة ففي نهاية سيؤدي. ذلك إلى تأجيل المشروع أو إلغاؤه نهائيًا.

هل الخطط الموضوعة مجدية من الناحية التقنية؟

لا تقوم دراسة الجدوى فقط على تقييم المشاريع وأفكراها بل إنها تعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذه. كما أنها تعمل على مراجعة الخطط الموضوعة مسبقًا ومعرفة مدى جودتها التنفيذية.

مميزات الحصول على دراسة الجدوى من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

مكتب “بناء” مكتب رائد في مجال دراسات الجدوى مع خبرة تفوق العشر سنوات من خلال امتلاط فريق كبير من الخبراء في المجال بالإضافة إلى المستشارين الاقتصادين. كما أنها توفر لك مزايا عديدة من:

دراسة السوق الممتازة من أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

تعمل دراسة السوق على تحليل الأسواق بحثًا عن الفرص الاستثمارية المختلفة. كما تهدف إلى معترفة المنافسين وحصصهم التسويقية. وما هي الخدمات التي يقدموها؟ كما تقوم الدراسة بتحليل نقاط القوة والضعف لاستغلالها. وتعمل ايضًا على توفير ميزة تنافسية قوية لمشروعك.

التحديد الدقيق لكافة عناصر المشروع

لا يمكن البدء في تنفيذ المشاريع قبل معرفة كافة تفاصيل المشروع ومتطلباته وتوفيرها، تشمل متطلبات المشروع الكثير من العناصر من توفير المواد الخام والماكينات والمعدات المختلفة بالإضافة إلى تحديد الكوادر الفنية المطلوبة والعمالة مع تحديد المهارات الواجب امتلاكها ولا يتوقف دور دراسة الجدوى عند ذلك بل إنها تقوم بتحديد المواصفات لكافة المعدات وكيفية توفيرها إضافة إلى وضع الهياكل التنظيمية والإدارية.

حساب التكاليف بدقة شديدة

من أهم العناصر المحددة لرأس المال ومصادر التمويل هي تكاليف المشروع. لذا يحب ان يتم حسابها بدقة شديدة لتتناسب مع الميزانيات الموضوعة، تنقسم التكاليف إلى تكاليف متغيرة وتكاليف. أو نفقات ثابتة يتم حساب كل واحد منهم من خلال حساب تكلف العناصر المختلفة. والتي تؤدي إلى التكلفة الكلية للمشروع.

دراسة المخاطر

يوجد من التهديدات التي تؤثر على المشاريع سلبًا. والتي قد تؤدي إلى تعطيل المشروع أو إلغاؤه. لذا تقوم دراسة الجدوى الفعالة على دراسة تلك المخاطر من خلال د\راسة البيئة الاقتصادية والأساسية المحيطة بالمشروع. والتي قد تؤثر عليه سلبًا إضافة إلى تحليل نقاط القوة والضعف ووضع الخطط والبدائل لكل عنصر.

تحديد مصادر التمويل

التمويل هو العنصر الأول الذي تعتمد عليه المشاريع كمصدر دخل لها. لذا يجب تحديد كاف مصادر التمويل قبل البدء في المشروع وهو ما تعمل عليه دراسة الجدوى. من خلال تحديد المصادر المختلفة ووضع الهياكل التمويلية.

بادر الآن بالتواصل معنا في بناء واحصل على دراسة الجدوى الفعالة الخاصة بمشروعك من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصادين والخبراء في المجال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة