6 تساؤلات تجيب عنها الدراسة من أفضل شركات دراسات جدوى في الدمام

أفضل شركات دراسات جدوى في الدمام

لدراسة الجدوى أهمية قصوى تجعلها أحد الحقائق والخطوات التي يجب المرور بها بعالم الاستثمار. وكي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية. لابد أن تحصل على الدراسة المتكاملة. التي تحقق من خلالها مبتغاك عبر الحصول على الاستراتيجيات الأكثر تطورًا التي يمكن أن يسير عليها المشروع.

فالدراسة تعين المستثمر التعرف على الموازنة التي يجب أن يجهزها كي يبدأ العمل الاستثماري الخاص به. بالإضافة إلى إخباره كم سيجني من خلال هذا المشروع. كي يتمكن من المقارنة بين ما سيضخ، وما سينال للوصول إلى النتيجة النهائية، والقرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع أم لا.

وإذا كنت لا تمتلك الخبرة في عالم الاستثمار لابد أن تضع نصب أعينك أن الحقيقة المطلقة في هذا العالم الاستثماري أنه لا يوجد نجاح بدون دراسة الجدوى.

ما هي التساؤلات التي تصل إليها من خلال دراسات الجدوى؟

دراسة الجدوى عبارة عن إجابة إلى الكثير والعديد من الأسئلة. دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة من الخطوات والردود المنظمة التي تعين المستثمر على اتخاذ القرار النهائي بشأن تنفيذ المشروع. ومن أهم الأسئلة التي تستطيع دراسة الجدوى الإجابة عليها، كي تستطيع أن تتخذ القرار ما يلي:

ما المنتج أو الخدمة التي سيقدمها المشروع؟

تعد الخدمة أو المنتج هي حلقة الوصول الأولى بين المشروع والعميل. لذا يجب أن تكون الخدمة أو المنتج على أعلى قدر من الكفاءة كي تستطيع أن تقوم بإغراء العملاء بالحصول على الخدمة أو المنتج. ولذلك من خلال العناصر التالية يمكن أن تتعرف على الصفات التي يجب أن تتوافر بالمنتج أو الخدمة التي تسعى إلى تقديمها وهي ما يلي:

– يتم تصنيع مواصفات المنتج والخصائص التي تتواجد بها بعد أن يتم تحليل كافة المنافسين كي تتمكن من ضمان أن يكون المنتج الذي يتم تقديمه بالفعل هو الأكفء والأفضل بين باقي المنتجات كي تحقق كمية المبيعات الكبيرة.

– لابد أن تختار العبوة المميزة إلى المنتج الذي يتم تقديمه من خلالك. ويجب في نفس الوقت أن تتعرف على الألوان المميزة التي يجب أن تقوم بتوفير المنتج بها تستطيع من التأثير على القدرة الشرائية لدى العملاء.

– احرص على أن تقوم بتوفير المنتجات متعددة الأحجام التي تتناسب مع كافة الشرائح المجتمعية.

ما هو حجم الطلب على المنتج؟

تخيل أنك قمت بتقديم المنتج الذي يتواجد عليه طلب، هل سيكون هناك إقبال، هل كمية الأرباح التي ستحصل عليها ستكون مضية إليك؟

بالفعل لا فتعد واحدة من أولويات تحقيق النجاح من خلال المشروع والتي تقوم دراسة الجدوى بتوفيرها هو تحديد كمية الطلب على المنتج. ومن خلال هذه الكمية بالفعل تستطيع أن تقوم باتخاذ القرار النهائي.

بالإضافة إلى أن الدارسة من خلال الاستراتيجيات، والطرق المتطورة بها يتم التعرف على الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بزيادة حصتك التسويقية، عبر الطرق الترويجية المبتكرة أو توفير كمية المنتجات أو العروض.

ما حجم المنافسة؟

المنافسة في عالم الاستثمار قوية للغاية، يجب أن تعلم أن المنافسة بالفعل يمكن عبرها أن تتعرض إلى الفشل إذا لم تتمكن من أن تقوم بالتصدي أو الوقوف أمام المنافسين أم لا.

فالمنافسة بالفعل قوية للغاية لذلك دراسة الجدوى تعمل على توفير الاستراتيجيات التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتفوق على المنافسين. كي تتمكن من أن تحصد كيمة الأرباح المادية التي ترغب بالحصول عليها.

فالدراسة تقوم بحصد كافة ما يميز المنافسين سواء بالجانب المالي أو الإداري أو الترويجي أو غيرها، ومن ثم يتم توفير وتحضير كافة هذه المميزات بالمشروع كي تقف بنفس القوة أمامهم ندًا إلى ند.

أما أن هناك العديد من المشكلات التي بالفعل يعاني منها الكثير من المنافسين. بالإضافة إلى أن هناك الكثير من نقاط الضعف التي تتعلق بالمنافسين، من خلال دراستهم بشكل جيد، يمكن أن تتغاضى عن هذا وعن ذلك.

مبررات وأسباب:

يحتاج المستثمر أن يقف عل العديد من الأسباب والنتائج التي يمكن بناء عليها أن يصل إلى النتيجة النهائية بشأن تنفيذ المشروع فتقوم دراسة الجدوى بتوفير المئات من الأسباب والمبررات التي يمكن بناء عليها أن تقوم باتخاذ قرار تنفيذ المشروع.

متى سيتم الحصول على الموازنة كاملة؟

واحدة من أبرز التساؤلات التي بالفعل. تعد العنصر الأساسي الذي يكمن فيه أهمية دراسة الجدوى. هو التعرف على الموازنة العامة التي يمكن أن يتم تنفيذ المشروع بناء عليها. حيث أن موعد استرجاع هذه الموازنة كلما كان أقل، كلما تمكنت من تحقيق أعلى قدر من النتائج الإيجابية.

فيمكن القول أن معدل الاسترداد هو الذي يتم بناء عليه اتخاذ القرار الاستثماري. حيث أن كلما كان معدل الاسترداد أقل كلما كان حافز تنفيذ المشروع أعلى.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركات دراسات جدوى في الدمام. واحصل على دراسة الجدوى الناجحة التي تستطيع من خلالها حصد كمية الأرباح التي تريدها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة