7طرق للحصول على فكرة مشروع ناجحة

أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت

هل تخشى من الفشل؟ الخوف من الخسارة المادية هو ما يأخرك كل هذا الوقت من الدخول في عالم الاستثمار؟ هل تطمح بأن تقوم بالحصول على الأرباح المادية التي ترضي طموحك الاستثماري، ويوجد الوقت نفسه هناك العديد من العناصر التي يمكن أن تقوم بتحفيزك إلى الانطلاق في هذا العالم محققًا أفضل النتائج الإيجابية التي يمكن منها أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين.

العديد من التساؤلات والكثير من الخيارات هي التي تمنعك بالفعل من أن تقوم بأخذ الخطوة الأولى لك، لذا أنت بالفعل في حاجة إلى أن تقوم بالحصول على الدعائم التي تعينك في رحلتك في عالم الاستثمار، لابد في البداية أن تتأكد من نجاح فكرتك قبل تنفيذها عن طريق دراسة الجدوى.

في نهاية المقال سوف نتعرف على:

  • ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم باتخاذها قبل أن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار؟
  • كيف تعينك دراسة الجدوى على الوصول إلى المشروع؟
  • ما هي أهمية تحليل ودراسة السوق؟

ما هي الخطوات التي يجب أن تقوم باتخاذها قبل أن تقوم بالانطلاق في عالم الاستثمار؟

بالفعل هناك العديد من الخطوات التي يجب المرور بها كي تتخطى مراحل الفشل، وتضمن تحقيق النجاح، لهذا فرصتك الأولى في التغاضي عن الفشل الذي يلحق الكثير من المشروعات خاصة مع وجود الكثير من المشروعات التنافسية. هو أن تقوم بهذه الخطوات بعناية شديدة، وضمان أن كل خطوة من الخطوات تمت بمهارة، وخاصة إذا قمت بالاعتماد على الاستشارة.

وذلك يكون عبر الأشخاص المتخصصون الذين يمتلكون الخبرة في عالم الاستثمار، حيث أن هذه الخطوات تعينك على أن يكون العمل الخاص بك مرتب، ويكون بشكل احترافي. ومن هذة الخطوات التي لا غنى عنها بالفعل ما يلي:

– البحث عن فكرة

إن العمل يبدأ من امتلاك الفكرة في عالم الاستثمار، ومن خلال امتلاك الفكرة، وحبذا إذا كانت هذه الفكرة التي امتلكتها بالفعل ناجحة، وهو ما يعينك بالفعل على الوصول إلى النجاح الذي طالما بحثت عنه.

– البحث عن الحلول والنواقص

واحدة من أبرز الطرق التي يمكن منها الحصول على الفكرة الاستثمارية الرائعة أن تقوم بالحصول على تحليل دقيق إلى السوق الذي تريد أن تقوم بتنفيذ الفكرة الاستثمارية عبره لتتحقق من العنصرين التي تم ذكرهما كي تتأكد من نجاح المشروع. وسوف نتعرف على العنصرين وكيف يمكن بالفعل جني من خلالهما الأفكار الاستثمارية التي تضمن أنها بالفعل ناجحة ويمكنك تحقيق النجاح من خلالها.

– البحث عن مشكلات السوق

من خلال البحث في البقعة الجغرافية التي تقبع بها عن أي نوع من أنواع المشكلات التي يعاني منها المستثمرين، وبالتالي ستجد المئات من المشكلات التي يعانون منها، قم بالفعل باختيار أي مشكلة من المشكلات التي يعانون منها وقم بالفعل بتحليلها على النحو الذي يضمن لك أن تصل إلى المنتج أو الخدمة التي يمكن من خلالها أن تقوم بحل هذه المشكلة، وعبر القيام بتوفير المنتج الذي يقوم بالفعل بتوفير هذه المشكلة ستكون حصلت على الفكرة التي تقوم بفعل المشروع الخاص بك من خلالها.

– النواقص من المنتجات

بالفعل هناك الكثير من المنتجات بسبب ضعف عملية الإنتاج، أو أي مشكلات الاستيراد لا تتواجد بكثرة بالسوق، وتحتاج بالفعل إلى أن يتم ضخها بكميات كبيرة كي تتمكن من الوصول إلى تكفية حاجة السكان، وهو الأمر الذي يدل على أنك من خلال القيام بتوفير كمية المنتجات سوف تقوم بتكفية حاجة العملاء من المنتجات. لذا يجب أن تعلم أن هذا الأمر يحتاج منك أن تقوم بالحصول على العرض والطلب من المنتجات أي تحليل السوق كي تتمكن من الوصول على الهدف، وهو معرفة المنتج الذي يجب أن تقوم بتوفيره.

– التحسين الفعلي لمنتج أو خدمة

واحدة من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم باتباعها كي تصل إلى الفكرة الاستثمارية التي تنطلق عبرها إلى عالم الاستثمار هو أن تقوم بحصر كمية المنتجات التي تتواجد بالسوق، وتصل عبر صفحات التواصل الاجتماعي للشركات التي تقوم بإنتاج هذه المنتجات، أو القيام بالفعل من خلال استطلاع الرأي أو عبر موزعي المنتجات من التعرف على المنتج الذي يعانون بالفعل من الاستياء منه، سواء كان هذا الاستياء بسبب الأسعار أو بسبب سوء المنتج من حيث الجودة أو أي من الاستياءات الأخرى.

ومن هنا يمكن أن تصل إلى فكرة الشروع التي يمكن من خلالها أن تقوم بضخ المنتج ذات الجودة العالية التي يمكن منها أن تقوم باختيار المنتج الفعلي الذي يحقق إليك أعلى قدر من النجاح من حيث أنه سيلاقي استحسان العملاء وبالتالي سيكون الطلب عليه كبير.

– الفرانشايز أو حقوق الامتياز

هذه الخطوة هي التي أصبحت يتم بالفعل توفيرها في مجتمعاتنا العربية بكثرة خلاصة في الفترات الأخيرة مع تمكن العولمة من هذه المجتمعات والتقدم سواء التكنولوجي أو بين أقطاب العالم، فأصبح العالم قرى صغيرة تربطها بالفعل وسائل الاتصال والمواصلات.

وحق الامتياز يعني شراء الفكرة الخاصة بالمشروع، بدلًا من ابتكار الفكرة الجديدة، وهو من الأمور التي أثبتت بالفعل نجاحها بالآونة الأخيرة، وهذا الأمر سيكون له الفضل في وضعك على أولى طرق النجاح.

وهو الأمر الذي أصبح مُجدي لدرجة أنك يمكن أن تجد العديد من أسماء البراندات العالمية في الكثير من مجتمعاتنا العربية، وهو ما يعني أنها فرصة لابد من أن تقوم بامتلاكها، وهو الأمر الذي يدل على أهمية أن تقتنص هذه الفرصة.

– استغلال الفرص

واحدة من أهم العناصر التي يمكن أن تقوم بالوصول عبرها إلى الأفكار الاستثمارية الناجحة هو أن تقوم بالحصول على الخريطة التي يمكن منها أن تقوم بالتعرف على المواقع التي يمكن أن تقوم بتوفير المنتج الخاص بك بالسوق، لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك بالفعل إلى أن تقوم بالعناية بمعرفة ما يحتاج إليه العملاء، فكن مستغلًا للفرص.

يجب أن تكون كالفهد الذي ينتظر فريسته ويقوم بالانقضاض عليه في الوقت المناسب، فمن خلال مراقبة هذه الأسواق والتعرف على النواقص يمكن أن تقوم بالوصول إلى ما يحتاج إليه العملاء ومن هنا تتبادل أمامك المئات من الأفكار التي يمكن أن تقوم باستغلالها.

كيف تعينك دراسة الجدوى على الوصول إلى المشروع؟

في البداية لا إثبات للنجاح إلى أي فكرة من الأفكار السابقة بدون أن تقوم بالاستغلال الأمثل والتحليل الدقيق بواسطة الأشخاص المتخصصون الذين بالفعل يمكنهم أن يتعرفوا على النجاح الدقيق الذي يمكن أن يتم تحقيقه عبر هذه الفكرة الاستثمارية، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم بالفعل بالحصول على الاستراتيجيات والخطط التي يمكن عبرها أن تقوم بالوصول من خلال هذه الفكرة إلى أعلى قدر من النجاح.

لذا يجب أن تعتمد على شركات دراسة الجدوى لتتأكد بالفعل أن الفكرة التي قمت بطرحها ناجحة ويمكن عبرها أن تقوم بتحقيق أعلى قدر من النجاح.

ما هي أهمية تحليل ودراسة السوق؟

تحليل السوق بمثابة العناصر التي تعينك الفكرة الاستثمارية على تحقيق النجاح، حيث أن هذا الأمر هو الخطوة الأولى لضمان رسم الطريق الممهد على الفكرة الاستثمارية الخاصة بك كي تتمكن من تحقيق النجاح، لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بالوصول إلى الدراسة الشاملة للسوق وكافة المناطق الجغرافية التي يمكن توفير المنتج بها.

أي الدراسة التي لا تضع بالفعل ولا تتجنب أي كبيرة أو صغيرة بدون أن تقوم بتحليلها، لذا يجب أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بتحليل السوق من أجل التعرف على العناصر التالية ومنها:

– السعر

هناك الكثير من استراتيجيات التسعير، والأمر الوحيد الذي يعينك على التوفيق في اختيار الاستراتيجية التي يمكن بناء عليها تحليل السوق المستهدف، حيث أن السعر هو الأكثر فاعلية في نظر المستهلك، وهو الأكثر تأثيرًا في اتخاذ القدرة الشرائية من قبل العملاء.

لذلك تجد أن هناك الكثير من العلامات التجارية للألعاب الأطفال ولكن كل منها بسعر مختلف، ومن خلال القيام بالتعرف على التحليل الجيد إلى السوق المستهدف يمكنك بالفعل أن تصل إلى أفضل سعر يمكن أن تقوم بتوفير المنتج به، فالأمر بالفعل متناسب أي أنه متغير.

– الترويج

المنتج بالفعل لا يبيع نفسه، بل هناك أمر هام هو ما يساهم في أن يقوم المنتج بالوصول إلى العملاء وهو عملية الترويج إلى المنتج، ومع اختلاف التسويق سواء التقليدي أو الإلكتروني أصبح القيام بالترويج إلى المنتجات هو أحد العناصر الأساسية التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح إلى المنتج أو السلعة التي تقوم بتقديمها.

لذا تقوم دراسة السوق من التعرف على الطريقة الترويجية التي يمكن أن يتم اتباعها، لذا لابد أن تتعرف على العديد من العناصر كي تتمكن من الترويج إلى المنتج أو السلعة التي تقوم بتقديمها ومنها ما يلي:

  • أي الطرق التسويقية يمكن أن تقوم باستخدامها.
  • كيف تصل إلى العملاء.
  • ما هي اللغة التي يمكن استخدامه بالترويج عن سلعتك.
  • المكان.

هل تعلم أي المواقع الجغرافية التي يمكن أن تقوم بتوفير أو بيع المنتج الخاص بك بها؟ بلا شك لا تعلم جيدًا على الرغم من أن هناك الكثير من المناطق الحيوية التي يمكن أن تظن أنك يمكن أن توفر المنتج بها وتتمكن من تحقيق النجاح بها، يمكن أن لا يلاقي المنتج الخاص بك استحسان كبير من قبل العملاء المستهدفين.

وذلك نظرًا إلى تعودهم على المنتجات المنافسة أو السعر الذي تقوم بعرض المنتج به لا يتناسب معهم، وهو ما يعني أنك لابد بالفعل أن تحصل على أهم البقع الجغرافية بالسوق التي يمكن عبرها أن تقوم بتوفير المنتج بالسوق.

– استراتيجيات التسويق

يجب أن تعلم أن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن من خلالها أن تقوم بالوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق المبيعات إلى المنتج الخاص بك، لذا نجد أن الاستراتيجيات بالفعل لابد أن تُصاغ على يد الفريق الذي يتمتع بالخبرة الكبيرة.

وهو الأمر الذي يعينك بالفعل على أن تصل إلى كمية النجاح التي تبحث عنها، لذا لابد أن تعلم أهمية هذه الاستراتيجيات وهي التي تقوم بالفعل بتعريف الجمهور على المنتج وتحسن صورته في عينهم.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الكويت واحصل على دراسة الجدوى القوية التي يمكنك من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أعلى قدر من الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة