بناء

دراسة جدوى مشروع مصنع لإنتاج شمع البرافين

دراسة جدوى مشروع مصنع لإنتاج شمع البرافين باستثمار 6 مليون و500 ألف دولار

شمع البرافين يعد من أهم المواد التي تستخدم في صناعة العديد المنتجات الهامة البلاستيكية وبالتالي يعد من المشروعات الهامة والأفكار الرئيسية التي يمكنك الاعتماد عليها في تحقيق الأرباح المالية.

وصف المشروع:

فكرة المشروع قائمة على إنشاء مصنع يختص بإنتاج الشمع البرافين متعدد الاستخدامات وهو من أكثر الأفكار التي يمكنك أن تهتم بها كثيرًا وبالتالي عليك أن تتعرف على العديد من التفاصيل.

شمع البرافين هو من المواد المتعددة الاستخدام حيث يمكن استخدامها لإنتاج مادة البولي فينيل كلوريد والتي تعتمد عليها أغلب المصانع في إنتاج المنتجات البلاستيكية، كما يتم استخدامه أيضاً على إنه مادة مقاومة للصدأ الذي يصيب المنتجات المعدنية.

واتجهت أغلب الدول الحديثة لاستخدامه كمضاد للحرائق حيث تطلى به الأخشاب بالإضافة إلى دخوله في صناعات السجاد، هذا يدل على احتياج السوق المحلي لتلك المنتجات، ويتم إنتاجه على شكل طلب أو سائل وذلك على حسب الاستخدام.

ويمكن الحصول عليه كمادة خام من الشركات العاملة في قطاع البترول وبأسعار بسيطة حيث أن هذه الشركات تسعى إلى التخلص منها لأنها تنعكس بالسلب على مقطرات البترول وغيرها.

تحتاج من أجل تنفيذ المشروع أن تقوم بإعداد دراسة جدوى مشروع مصنع لإنتاج شمع البرافين تفصيلية خاصة بالمشروع تساعدك على معرفة السوق وعلى معرفة كافة التفاصيل المتواجدة في السوق كالمنافسين والأسعار وغيرها من التفاصيل الهامة المتعلقة بذلك الجانب.

تحتاج إلى معرفة رأس المال الواجب توافره وكذلك معرفة حجم التكاليف المالية المتعلقة بالمشروع وبالتالي يجب أن تهتم بالقيمة المالية العائدة عليك من تنفيذ المشروع وبالتالي يجب أن تهتم بذلك الجانب من خلال إجراء دراسة جدوى.

مكونات المشروع:

هناك العديد من المكونات الهامة والرئيسية التي تساعدك على تنفيذ المشروع الخاص بك بطريقة متميزة:

  • تحديد المكان المناسب للمشروع.
  • اختيار المساحة الجيدة.
  • معرفة المواد الخام.

منتجات المشروع:

  • شمع البرافين.

هذه تفاصيل هامة متعلقة بذلك المشروع والتي من خلالها نصل إلى التنفيذ الأمثل له وبالتالي تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مشروع مصنع لإنتاج شمع البرافين تساعدك على ذلك فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

دراسات ذات صلة

اقتراحات قد تعجبك

دراسة جدوى استيراد فول صويا

دراسة جدوى استيراد فول صويا

فول الصويا هو أحد أهم المنتجات الغذائية ذات الطلب المتزايد وخاصة في الآونة الأخيرة وذلك لزيادة الوعي بأهميته الكبيرة في الأسواق واستخداماته المتعددة من إنتاج زيوت الطعام وصناعة الأعلاف  وغيرها من المنتجات الأخرى مما يجعل يزيد من الإقبال عليه في الكثير، لذا فمشروع استيراد فول الصويا واحد من أربح المشاريع الاستثمارية لأنه يغطي الفجوة بين الإنتاج والطلب عليه في الأسواق المحلية بتوفير كميات كبيرة مناسبة لحجم الطلب عليه بالإضافة إلى الحرص على الجودة العالية للفول.