fbpx

هل تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى ؟

هل تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى ؟

هل تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى ؟
Share on facebook
Share on twitter

في ضوء الوضع الاقتصادي المتدهور في العالم بشكل عام، وارتفاع معدلات البطالة في العديد من المجتمعات، وخاصة المجتمعات العربية على وجه الخصوص، الكثير من الشباب يتجهون للمشاريع الصغيرة التي تُمكنهم من تحقيق طموحاتهم والأهداف المستقبلية، ومع ذلك قبل الشروع في تنفيذ هذه المشاريع، ينبغي إجراء دراسة جدوى اقتصادية، لكي توضح أساسيات بناء المشروع من الألف إلى الياء التي تضمن له النجاح على المدى البعيد، لذا إذا كنت تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى التي تُمكنك من معرفة جدوى فكرتك الاستثمارية، فإن شركة” بناء” لدراسات الجدوى هي خيارك المثالي.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى ؟

يتم تعريف دراسة الجدوى على النحو التالي: مجموعة كاملة من الدراسات المتخصصة التي أجريت لتحديد المشروع الاستثماري من عدد من الجوانب، القانونية والتسويقية والإنتاجية والمالية والاقتصادية والاجتماعية، لتحقيق الأهداف المحددة التي تمكن المستثمر من اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح لإنشاء المشروع.

على الرغم من أن القوة الدافعة وراء كل دراسة الجدوى قد تكون مختلفة، ونطاق والمنهجيات المستخدمة لمعالجة الأهداف تتبع مسارًا مماثلاً، الهدف من دراسة الجدوى لتحديد جدوى ونجاح المشروع الجديد، ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ مع بيانات موثوقة لخلق القرارات المستندة إلى الواقع القائم على الأدلة، حيث تعتبر دراسة الجدوى للمشروعات الاستثمارية أداة هامة للتخطيط الاستراتيجي ونقطة أساسية في اتخاذ القرار الاستثماري سواء بإنشاء المشروع أو برفضه، وهذا لأنها تسمح بتحديد مصادر وحجم الأموال المطلوبة لإنشائه وتشغيله بالقدر الكافي وفي الوقت المناسب من جهة، ومعرفة العوائد المنتظر تحقيقها على مدى عمره الافتراضي من جهة أخرى.

عناصر دراسة الجدوى من أفضل شركات دراسات الجدوى

وتستند دراسة الجدوى الاقتصادية على مجموعة من مرحلتين الأساسية، وتشمل كل مرحلة مجموعة من العناصر على النحو التالي:

الدراسة الأولية:

وهي دائمًا ما يعبر عنها على إنها وثيقة مبسطة لقبول فكرة المشروع أو رفضها، ومن ثم إذا كان هناك احتمالية قبول المشروع ومن ثم البدء في  عمل الدراسة الشاملة، وهنا النتائج التي تم الحصول عليها من الدراسة الأولية، بالإضافة إلى بعض المعلومات التفصيلية المتعلقة بالمشروع، الذي ينقسم إلى خمسة أقسام:

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - هل تبحث عن أفضل شركات دراسات الجدوى ؟

  • دراسة الجدوى التسويقية: تم تصميم هذه الدراسة لتكون أساسا لتحديد معدل الطلب على السلع، وتعتبر أيضا كأساس للدراسة التقنية، فإن أي خطأ في هذه الدراسة أن تؤدي إلى أخطاء مستمرة طوال فترة الدراسة.
  • دراسة الجدوى الفنية: تحدد هذه الدراسة إلى مجموعة من العناصر الأساسية للمشروع مثل: دراسة واختيار موقع المشروع، التخطيط لعملية الإنتاج، وتحديد طريقة الإنتاج، وأيضا مما يدل على احتياجات المشروع من الآلات والقوى العاملة والمواد الخام و أخيرا التكلفة الإجمالية للمشروع.
  • الجدوى المالية والاقتصادية: هذه المرحلة من الدراسة تأتي بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة والتسويق، والدراسة الفنية لتحديد المصدر الأمثل والأنسب لتمويل المشروع، مثل القروض من كلا النوعين، القروض طويلة الأجل وقروض قصيرة الأجل.
  • وتعد هذه الدراسة حول تخطيط وتوجيه وتنظيم ومتابعة احتياجات المشروع من خلال أفضل مزيج من مصادر التمويل المختلفة، وإدارة وتوظيف هذه الأموال في الأنشطة المختلفة للمشروع، وتعظيم نتائجها، ومنحهم عوائد وعوائد اقتصادية أعلى.
  • التقييم – يجب أن يكون الجزء الأكبر من التقرير الخاص بك، تقييم الخيارات باستخدام المعايير التي تم إنشاؤها، إضافة الرسوم البيانية، وما إلى ذلك لإظهار أن كنت قد درست خياراتك، التي تساعدك في الظهور على المنافسين.
  • التوصيات – يجب وضع التوصيات في نهاية التقرير للمضي قدمًا أو العدول عن تنفيذ المشروع.

إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى شاملة لكافة جوانب مشروعك الاستثماري فإن” بناء” أفضل شركات دراسات الجدوى يُمكنها مساعدتك في تحديد أفضل الفرص الاستثمارية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً