fbpx

أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

هل تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض ؟ شركة بناء لدراسات الجدوى هي الخيار الأفضل لــ إعداد دراسات الجدوى لمشروعك، حيث تضع نصب أعينها رؤية واضحة، تقوم على بناء أساس متين نحو مستقبل واعد لمشروعك، فنحن معكم لبناء اللبنة الأولى لمشروعاتكم، ووضع حجر الأساس.

دراسات الجدوى هي الطريقة المثلى لتقييم العملية واستصواب المشروع، قبل أن تستثمر الشركة الوقت والمال في مشروع ما، عليها أن تعرف مدى نجاح المشروع قبل الاستثمار، في بعض الأحيان ترغب الشركات في فهم تكاليف المدخلات، وكمية الأبحاث التي يجب القيام بها، أو حتى إمكانية تسويق المشروع، من الضروري أن تفهم الشركات كم ستتكلف مع منتجاتها.

وترغب الشركات أيضًا في معرفة ما إذا كانت ستضع وقتًا في البحث والمضي قدمًا في تغيير منتجها أو الترويج له، وكيف سيتفاعل الجمهور الناس مع التغيير، هل سيقاتل الناس حول المنتج الجديد أم سيقع أرضا؟

الغرض من دراسات الجدوى هو تزويد الشركات بمعلومات وتحليلات حول ما إذا كنت أنت أو شركتك يجب أن تتابعان هذا الإجراء، باستخدام تقارير الجدوى عادةً لتوجيه صانعي القرار باتجاه واحد أو آخر، في كثير من الأحيان لا يوجد سوى مسار واحد للعمل، ولكن يجب أن يكون هناك مسار عمل ثاني في حين تعرض المشروع أو المؤسسة لأي من المعوقات وهذا ما تضمنه شركة “بناء” كـ أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض.

الجدوى توفر لك قرار استثماري سليم 300x55 - أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

 سبع عناصر يتضمنها تقرير دراسة الجدوى والمقدم من أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض

  • أولا: المقدمة

يذكر فيها فكرة المشروع وأهميته، ماهي المبررات لاختيار المشروع، وصف كامل للمنطقة التي سيقام فيها المشروع، عادة ما توضح مقدمة تقرير الجدوى بعض الاستنتاجات المهمة والخيارات الأكثر ملاءمة للتغيير، بشكل مختصر في هذا الجزء من التقرير أنت في حاجة لإقناع صانع القرار بأفضل الفرص الاستثمارية،  وتحتاج أيضًا إلى إقناعهم حتى بقراءة تقريرك، أولاً أخبرهم بما سيكسبونه شخصياً أو كمؤسسة من خلال النظر في التقرير.

  • ثانيا: المعايير / القيود

يجب تحديد معايير النتائج المثالية هذا سيسمح  باتخاذ قرارات عملية ومنطقية يمكنك تقديم المعايير في تقرير الجدوى الخاص بك بإحدى طريقتين:

  1. يمكن فصل المعايير إلى قسم خاص بها وذلك أفضل عندما يكون التقرير واسع.
  2. يمكن دمج المعايير في جميع مراحل التقرير عندما تصبح المعايير ذات صلة.

ومع ذلك، من المهم أن تدرك أن أي استراتيجية تختارها تأكد من إدخال المعايير في وقت مبكر من التقرير، من المهم أيضًا تحديد قيود الحلول المقترحة هذا سيوضح للمستثمر أنك تفهم وتقر بحقيقة أنه لا يوجد حل مثالي ويضمن هذا أيضًا أن المستثمر يتخذ القرار في مصلحته الفضلى.

  • ثالثًا: المصادر

من المهم جدًا تقديم حقائق دقيقة وذات صلة يجب ذكر المصادر الموثوقة التي استخدمت والطريقة التي أتت منها،  بدون وجود طريقة بحث ذات مصداقية أو مصادر ذات مصداقية، ستفتقر الوثيقة نفسها إلى المصداقية.

  • رابعًا: وضع نظرة عامة على الخيارات البديلة

يجب توضيح الميزات الأساسية لكل خيار محتمل تأكد من سهولة فهمها وعرضها في تنسيق ودّي ضع في اعتبارك أن الهدف هو السماح للمستثمر باتخاذ أفضل قرار.

  • خامسًا: التقييم

يجب أن يكون هذا الجزء الأكبر من التقرير، ويشمل تقييم الخيارات باستخدام المعايير التي أنشئت، إضافة الرسومً البيانية ومخططات وما إلى ذلك لإثبات أنك درست خياراتك، وتوصلت إلى إحصاءات تدعم الأسباب التي تدفعك إلى تفضيل بديلك المنافسة.

  • سادسًا: الاستنتاجات

تحتاج إلى ذكر الاستنتاج الذي توصلت إليه، كيف قمت بتقييم البدائل؟ وما هو البديل الأفضل الذي يناسب المؤسسة.

  • سابعًا: التوصيات

تحتاج إلى استخدام خبرتك ومعرفتك من أجل تحديد الخيار الذي تعتقد أنه ينبغي اعتماده.



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن