أفضل مكتب دراسة جدوى

أفضل مكتب دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

يعتبر البدء في مشروع تجاري جديد محفوفًا بالمخاطر نظرًا لعدم وجود ضمان بأن هذا المشروع أو المنتج أو الخدمة الجديدة ستكون مربحة، لذا تعتبر دراسة الجدوى تحليلاً يحاول تقييم ما إذا كان من الممكن أن ينجح مشروع جديد أم لا، ويعمد مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى باستخدام دراسات الجدوى عادة في المراحل المبكرة من التخطيط لمشاريع جديدة لمساعدة المدراء على اتخاذ قرار بشأن المضي قدمًا في تنفيذ مشاريع جديدة، ويوفر رؤى قيمة تساعد المديرين على اتخاذ قرارات أفضل وتجنب الأخطاء المكلفة.

ويتضح من البحث أن غالبية الشركات الناجحة الكبيرة تجري دراسة جدوى لضمان البدء، والوقوف على أن المشروع قابل للتطبيق، على سبيل المثال، لدى مايكروسوفت قسم بحث كبير يقع في العديد من المدن المختلفة لفروعها في جميع أنحاء العالم، ويتعاون هذا القسم مع العديد من المؤسسات منتجًا العديد من تحليلات الجدوى في السنة، عند دراسة الشركات الناجحة مثل مايكروسوفت، يتضح أنها لن تلتزم بمشروع جديد دون تقييم دقيق لجميع المتغيرات ومراجعة احتمال النجاح من خلال دراسة جدوى، فإذا كنت تبحث عن كيان محترف لإجراء وتقييم دراسات الجدوى إليك شركة “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى.

ما هي دراسة الجدوى؟

هي أداة تحليله للوقوف على إذا ما كانت الفكرة قيد الدراسة قابلة للتنفيذ على أرض الواقع شريطة أن تكون مجدية اقتصاديًا في إطار مجموعة معينة من الافتراضات، مثل التكنولوجيا المستخدمة والميزانية المقدرة.. إلخ، حيث أنها تعمل على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرار بشأن المضي قدما أو العمل على إعادة تصميم وتطوير الفكرة أو التخلي عنها بشكل قاطع ونهائي.

ما مدى أهمية دراسة الجدوى؟

– تحديد جدوى قطاع أعمال معين في منطقة معينة وفقًا لميزانية معينة.

– تحديد الجمهور المستهدف بوضوح مع قوته الشرائية.

– تحديد أي مشاكل محتملة قد تحدث بين قبول المستهلك للمنتج.

– تحديد أي مخاطر قد تسبب في تهديد سير الأعمال أو أيا من العمليات الداخلية التي تتم بداخلها.

– تحديد المنافسين، وسياساتهم، ونقاط الضعف والقوة الخاصة به/ والهيكل التسعيري الخاص بهم.

– الكشف عن استراتيجية التسويق الصحيحة.

– تحديد الفرص المتاحة التي تعزيز من سير الأعمال.

– تحديد الميزات التنافسية.

– تحديد التدفق النقدي.

– تحديد مصادر التمويل.

– تحديد كافة التكاليف (الثابتة – المتغيرة).

– تحديد مدى ربحية المشروع.

أحد الأسباب الرئيسية وراء تجاهل الشركات ورجال الأعمال لدراسة الجدوى هو أنه ينظر إليها غالبًا على أنها نفقات غير ضرورية، وفي النهاية، أنها لن تفعل شيئًا سوى تأكيد أن النشاط التجاري سيعمل بالفعل، معظم الناس يسألون أنفسهم: “لماذا تنفق هذه الأموال لإعادة تأكيد ما نعرفه بالفعل؟” في هذه الحالة، أصبح رجال الأعمال والشركات مقتنعين جدًا بالنجاح، وبغض النظر عن نجاح البعض، ماذا عن الاستمرارية وتعظيم العوائد، لذا فإن أهمية دراسة جدوى مشروع تجاري يتم تجاهلها بالكامل، لذا فإن عدد من الشركات تفشل طوال الوقت والطريقة المؤكدة للحماية من الفشل، هي تحديد شروط كيفية حدوث هذا الفشل.

لذا فإن دراسة الجدوى ليست مجرد بحث لمشروع، بل هي عبارة عن إطار أو خطة حول كيفية إنشاء وتشغيل الأعمال بنجاح على المدى الطويل.

تواصل معنا الآن واطلب الآن دراسات جدوى وتمتع باحترافية بلا حدود مع بناء أفضل مكتب دراسة جدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn