دراسة جدوى مركز تدريب وتنمية بشرية

دراسة جدوى مركز تدريب وتنمية بشرية

التنمية البشرية تساعد الأشخاص على التقدم بأنفسهم ليصبحوا بشرًا إيجابيين. كما تمكنهم من التصدي لكافة التحديات وتطوير وعيهم الذاتي وتوعيتهم بكيفية استخدام حريتهم الشخصية في تقرير من يكونوا بفعالية. باختصار تساعدنا جميعًا لأن نحيا حياة أفضل. تساعد مراكز التدريب للتنمية البشرية في تنمية المهارات الذاتية وتطوير الذات والتغيير للأفضل. وفقًا لما تتضمنه من مدربين مهنيين واستشارين محترفين بأعلى كفاءة وخبرة. ليتمكنوا من تدريب الأفراد الراغبين في تنمية مهاراتهم وتحسين مستواهم الوظيفي. لكن لإنشاء مركز تدريب وتنمية بشرية وتضمن تحقيقه للنجاح. لابد من إخضاع المشروع لدراسة جدوى مبدئية لفكرة المشروع. على أيدي نخبة مختصة في هذا المجال مثل شركة “بناء” لدراسات الجدوى. لتضمن الأثر الإيجابي العائد على المشروع والمتدربين من خلاله.

وصف المشروع:

مشروع مثل مركز تدريب وتنمية بشرية فكرة جيدة وهادفة للغاية وفقًا لما يعود على الكثيرين من الفائدة العلمية المتضمنة داخل التدريبات. لكن يتطلب إنشاء هذا المركز مجموعة من الأسس المدروسة تبعًا لخطوات علمية صحيحة وفعالة. لابد أن تعرف أن مثل هذا المشروع لابد أن يعتمد على التخطيط السليم للوصول إلى النجاح المنشود من فكرة المشروع، فإنه أحدى المشروعات الاستثمارية ذات النجاح المضمون. دراسة جدوى مشروع مركز تدريب وتنمية بشرية يود الكثير من الشباب معرفة تفاصيلها لإنشاء هذا المشروع بنجاح باهر لتجنب أي خسائر محتملة دون جدوى. يُشترط في هذا المشروع توافر الجودة والخبرة الكافية في تقديم الخدمات والتسويق الجيد لها.

تشتمل دراسة جدوى مركز تدريب وتنمية بشرية عدة تفاصيل كالتالي:

الخامات المطلوبة للمشروع:

يتضمن المشروع لإنشاءه مجموعة من الخامات والمعدات الأساسية والغير مكلفة. لكنها غيابها يؤثر في راحة المتدربين والطلاب. تتمثل في الآتي:

  • صالة استقبال مكونة من طاولات وكراسي بالإضافة إلى مكتب استقبال.
  • كراسي للمتدربين.
  • أجهزة كمبيوتر.
  • أجهزة تدفئة وتبريد.
  • ثلاجات مياه للشرب.
  • مكاتب للمدربين والموظفين.
  • تجهيزات لدورة المياه والبوفية.
  • سبورات في القاعات.
  • أقلام سبورة.

التراخيص المطلوبة للمشروع:

أي مشروع استثماري يشتمل على عدة متطلبات ضرورية كالتالي:

  • تراخيص أمنية التي قد تصل إلى شهور للحصول عليها.
  • ترخيص من وزارة التربية والتعليم للموافقة على ممارسة أعمال التدريب.
  • استخراج سجل تجاري.
  • ترخيص لوضع اللوحات الإعلانية.
  • استخراج سجل ضريبي.

متطلبات المشروع:

  • موقع ذو مساحة جيدة

لابد من استئجار شقة لاتقل عن 130 متر مربع أو أكثر. يحبث يتضمن عدد من الغرف التي تستخدم في المشروع كقاعات دراسية. التي يمكن استخدامها أيضًا كصالات كبيرة لاستقبال الطلاب والمتدربين فضلاً عن وجود مطبخ ودورة مياة مُجهزين. يُفضل إقامة المشروع بالقرب من الجامعات والمعاهد. بحيث تضمن زيادة عدد عملائك المحتملين من الشباب الراغبين في الحصول على الدورات التدريبية باستمرار. مما يسهم في زيادة الأرباح المتوقعة من المشروع.

  • القوى العاملة اللازمة لتشغيل المشروع على أكمل وجه:

– مدير المشروع: تكون مهمته الأساسية الإشراف على المشروع وتوجيه العاملين ووضع خطط الإدارة.

– عدد من المدربين: يقومون بإلقاء المحاضرات على المتدربين. ويجب أن يكونوا على درجة عالية من الخبرة والمعرفة. والقدرة على توصيل المعلومة بشكل سهل ومبسط للمتدربين.

– عمال نظافة: لتحضير القاعات الدراسية وتنظيف المكان بشكل يومي.

– عمال بوفيه: مسئولين بشكل كامل عن المطبخ وتحضير المشروبات المختلفة للمدربين والمتدرين على حد سواء.

  • التسويق الجيد للمشروع

من أهم خطوات نجاح المشروع هو التسويق الجيد له. ويمكن التسويق لهذا المشروع بأكثر من طريقة ومنها:

– تعليق لافتات دعائية في الشوارع خاصة تلك المحيطة بالجامعات والمعاهد المختلفة.

– توزيع مطبوعات دعائية توضح أنواع الدورات التدريبية وأسعارها والمدربين.

– اختيار الموقع المناسب يعتبر جزء من الدعاية ويسهل عملية التسويق. اختار موقع قريب من الجامعات والمعاهد.

– اختار مدربين ذات خبرة وسمعة طيبة بين الطلاب.

– استفد من العدد الكبير من الشباب الموجود على منصات ومواقع التواصل الإجتماعي بعمل إعلانات على هذه المواقع. وإنشاء صفحات خاصة بمركزك خاصة على فيسبوك. يعتبر التسويق بالمحتوي من أفضل وأشهر طرق الدعاية. والذي يساعدك على الظهور بمظهر الخبير في مجالك ويكسبك ثقة العملاء بشكل كبير. يمكنك إنشاء موقع إلكتروني وعرض بعض النصائح والمحتوى القيم للطلاب.

– التسويق من خلال العملاء هو أسهل وأرخص طرق التسويق. احرص على الحصول على رضا العملاء الحاليين بتقديم مستوى عالي من التدريب والتعليم. وكذلك أسعار منافسة حتى يقوم العملاء بعد ذلك بترشيح مركزك لأصدقائهم ومعارفهم.

لكن كل عناصر التسويق الذيين تم ذكرهم في السابق. لا يمكنك إتمامهم وتنفيذهم إلا من قِبل شركة تنظم لك عملية التسويق بصورة جيدة ومنظمة مثل شركة “بناء” لدراسات الجدوى وفقًا لما تتضمنه من متخصصين في مجال دراسات الجدوى وتنظيم عملية التسويق لمشروعك على أكمل وجه.

لطلب دراسة جدوى مركز تدريب وتنمية بشرية كاملة من “بناء” قبل تنفيذ المشروع، تفيدك دراسة الجدوى في التحقق من إمكانية تنفيذ المشروع على أرض الواقع. وتقدير الخسائر والأرباح المتوقعة منه. ودراسة المنافسين وكيفية تحقيق ميزة تنافسية عليهم. تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أهم شركات دراسات الجدوى
مدونة بناء

هل الاقتصاد الكويتي يتعافى؟

بالتأكيد زاحمت أثار جائحة كورونا على العالم أجمع. وتضررت الكثير من البلدان النامية. التي تتمحور مصادر الدخل لها حول مصادر