fbpx

دراسة جدوى مصنع إنتاج الخشب البلاستيكي باستثمار 4 مليون دولار

دراسة جدوى مصنع إنتاج الخشب البلاستيكي باستثمار 4 مليون دولار

دراسة جدوى مصنع إنتاج الخشب البلاستيكي
Share on facebook
Share on twitter

إذا كنت تتطلع لبدء مشروع بناء في المستقبل القريب، فأنت تعرف مدى صعوبة العثور على مواد بناء تلبي متطلباتك؛ ولكن بسبب الابتكارات الحديثة، هناك مادة جديدة تجعل المشهد يتغير.

هذه المادة هي WPC وقد تغير فقط مستقبل البناء إلى الأبد، إذا لم تكن على دراية بـ WPC ، فقم بقراءة هذه المقالة، واكتشف كيف يمكن لهذا الوافد الجديد أن يحدث فرقاً في مشروعك؟ فقد وجد المختصين بمرور الوقت بعض المشكلات التي تصيب المواد المصنعة من الأخشاب كالتآكل وعدم مقاومتها للمياه وإصابتها بالحشرات والقوارض، ومن هنا انبثقت فكرة إيجاد عنصر بديل للخشب أو مزج الخشب بعنصر آخر يجعله أكثر متانة ويجعله يقاوم تلك الأضرار السابقة التي قد يتعرض لها، وبالفعل وقع الاختيار على البلاستيك، لتشكيل مركب الخشب البلاستيك مقاوم للرطوبة ومقاوم للعفن، مما يعني أنه سوف يستمر لفترة أطول من الخشب الطبيعي، و WPC أكثر مقاومة للحرارة من الأخشاب النموذجية، مما يخلق منتجًا يمكن استخدامه في الأماكن التي قد يتلف فيها الخشب، ويتميز الخشب البلاستيكي بالخفة والقوة والمتانة، وهو يتشابه مع الخشب شكلًا إلا أنه مصنوع من مسحوق البلاستيك والخشب معًا.

ونظرًا لتلك الميزات المتعددة فقد كثر الطلب عليه في الفترات الأخيرة، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى مصانع منتجة له بصورة كبيرة، وبالفعل هنالك العديد من المستثمرين الذين بدأوا فعليًا في استثمار أموالهم في إنتاج وتصنيع الخشب البلاستيكي، لذا تقوم فكرة دراسة جدوى مصنع إنتاج الخشب البلاستيكي باستثمار 4 مليون دولار، على تصنيع مركبات الخشب بتقنية تعتمد على خلط خاص لتلك المكونات البلاستيكية مع ألياف طبيعية من الخشب، بعد معالجتها وتجهيزها لكي تتجانس بقوة مع بعضها بطرق خلط مبتكرة، فالخشب البلاستيكي صناعة الغد الواعدة ومن الفرص الاستثمارية التي تدر أرباحًا هائلة.

يمكنك التعرف على تفاصيل دراسة جدوى مصنع إنتاج الخشب البلاستيكي من حيث رأس المال والعائد المادي وفترة الاسترداد…اضغط هنا

وأكثر ما يلفت الانتباه حول مركب البلاستيك الخشبي هو أنه يمكن إنشاؤه بالكامل من المواد المعاد تدويرها والتي تم جمعها، ويمكن حتى إعادة تدوير WPC لإنشاء WPC جديد وأيضًا يعتبر من العناصر صديقة البيئة فهو مفيد صحيًا أكثر من الخشب، لأن الخشب حتى يطول فترة استعماله يعالج بأنواع مختلفة من المواد الكيميائية، بينما الخشب البلاستيكي فلا يعالج بالمواد الكيميائية.

يتم إنشاء مركب البلاستيك الخشب من مادة تبدأ كعجينة، لذا فإنه يمكن أن يكون مصبوبًا إلى أي شكل وحجم تقريباً، بما في ذلك الأشكال المقوسة أو المنحنية، تمتد تلك المرونة الفطرية إلى اللون أيضًا مما يكسبه شكلًا خاصًا به، WPCويتم صبغه أو تلوينه ليتناسب مع أي مخطط تصميمي تقريبًا.

بالاعتماد على المادة التي يتم مزج نشارة الخشب بها – البولي إيثلين أو البولي بروبلين – يمكن استخدام WPC  لمجموعة متنوعة من مشاريع البناء بنفس الطريقة التي يتم بها الخشب الطبيعي الحفر والتخطيط والصنفرة، كل ذلك يتم بنفس السهولة مع WPC كما هو الحال مع الخشب.

وعند دراسة السوق فإن خبراء دراسة الجدوى قد وجدوا أن المتخصصون في البناء يفضلون WPC حيث أن مثبتات الخشب مثل المسامير والبراغي، تحقق في الواقع احتفاظًا أفضل في مقارنةً بالخشب العادي، بالإضافة إلى ذلك فإن WPC أقل عرضة للانقسام أو الانكسار عند استخدام البراغي بالقرب من نهاية الألواح الخشبية، والتي يمكن أن تكون مشكلة شائعة عند استخدام الخشب الحقيقي، ومن هنا ظهرت الأهمية الكبيرة لتلك المنتجات.

ولذلك قمنا في (شركة “بناء” بعمل دراسة جدوى اقتصادية لمصنع الخشب البلاستيكي، والدراسة متكاملة من كافة الجوانب التسويقية والفنية والمالية والإدارية).

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً