هل تبحث عن مختصين لطلب دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية ؟

هل تبحث عن مختصين لطلب دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية ؟

هل تبحث عن مختصين لطلب دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية ؟
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - هل تبحث عن مختصين لطلب دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية ؟

تستهدف دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية العديد من القطاعات وخصوصَا في ظل الإقبال المتزايد على هذا النوع من المنتجات لأنها سهلة الاستخدام كما أنها تستخدم لمرة واحدة فقط، فلا تحتاج إلى عبء التنظيف ناهيك عن أنها سهلة الإنتاج والتسويق، وهي مناسبة للاستخدام تحديدًا في المطاعم، والمحلات، والكافيهات، وغيرها من الأماكن التي تهتم بتقديم المشروبات السريعة مثل المشروبات الغازية، والقهوة، والنسكافيه، وغيرها من المشروبات الباردة والساخنة الأخرى، وعند التحدث عن صناعة الأكواب الورقية فسنجد إنها ليست معقدة على عكس غيرها من الصناعات، حيث أن صناعتها تتم بشكل آليًا بالاعتماد على ماكينة خاصة يمكن شرائها بأسعار مختلفة بناءً على الطاقة الانتاجية، ونظراً لأهمية هذه الصناعة فإننا سوف نتطرق إلى الخطوات اللازمة للحصول على الربح الوفير .

خطوات دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية :

كما تحدثنا في البداية إنه انتشرت صناعة الأكواب الورقية وزادت معدلات استهلاكها في السنوات القليلة الماضية حيث أثبتت كفاءة عالية، ويزداد عليها الإقبال بشكل مستمر بعدما اتجهت الكافيهات ومحلات بيع المشروبات السريعة والكافتريات، وغيرهم إلى شرائها بكميات أكبر والاعتماد عليها تقديم المشروبات للأفراد، حيث أنها آمنة صحيًا وأقل خطورة  من الأكواب البلاستيكية وخاصة عند تعبئتها بالمشروبات الساخنة، أو العصائر المثلجة، وتتميز أيضًا بشكل جذاب وأنيق ومن السهل طباعة العلامة التجارية الخاصة بكم بشكل مميز.

لذلك يتم إنتاج الأكواب الورقية بمقاسات وأحجام وألوان مختلفة تصلح لجميع أنواع المشروبات لخدمة العديد من الأماكن التي تحتاج إلى الأكواب الورقية لتقديم خدماتها مثل “الجامعات–النوادي–المطاعم–الكوفي شوب–الفنادق ،….. الخ “، ويعتمد المصنع على استخدام أفضل المواد الخام الورقية في صناعة الأكواب لكي تكون صحية وآمنة للمشروبات المختلفة. حيث تمر عملية الإنتاج بالعديد من المراحل الهامة من بدايةً من شراء أوراق الرول ” المواد الخام ” ونهايةً بتسليم العميل كأس من الورق متعدد الأحجام، ولكي يتم ذلك بالطريقة الأفضل لابد من التخطيط الجيد الذي من خلاله يتمكن المستثمر من الحصول على عائد مادي وفير لخروج المشروع بالشكل المرغوب وتتمثل طرق التخطيط في الآتي:

  • الدراسة التسويقية والتي من خلالها يتمكن المستثمر من التعرف على حجم العرض للمنتجات والخدمات فى السوق الحالي والمستقبلي وأيضًا دراسة حجم الطلب للمنتجات و الخدمات فى السوق الحالي والمستقبلي الأمر الذي من خلاله يتم تحديد فجوة الطلب داخل السوق المستهدف والتعرف على حجم حصص المنافسين التسويقية في هذه الفجوة المتواجدة. وهذا من أجل تحديد الرؤية والرسالة الخاصة بالمشروع وتحليل نقاط القوة والضعف، وأهم الفرص المتاحة والتحديات التي قد تواجه المشروع بجانب بيئة المنافسة، وأهم المنافسين الموجودين فى السوق، ناهيك عن عوائق دخول السوق واستراتيجية التسعير والحلول التسويقية.
  • الدراسة الفنية والتي تتعلق بالتجهيزات الفنية والتكنولوجية الضرورية اللازمة لتصنيع الأكواب الورقية من خطوط إنتاج للمعدات والآلات،  والمواد الخام اللازمة للمشروع، بجانب الهيكل التنظيمي للمشروع والعمالة اللازمة للمشروع.
  • دراسة المشروع المالية  والتي من خلالها يتم دراسة التكاليف الاستثمارية للمشروع و هيكل التمويل اللازم والقوائم المالية الخاصة بالمشروع بجانب المؤشرات المالية والتحليل المالي وأيضًا يتم من خلالها حساب معدل استرداد رأس المال تحليل حساسية المشروع و السيناريوهات المتوقعة .
  • دراسة الجدوى الاقتصادية التي تعتبر أهم عوامل نجاح المشروع فمن خلالها يتم دراسة المؤشرات الاقتصادية المتواجدة في البلاد من خلال التعرف على الوضع الاقتصادي الراهن ، بجانب التعرف على التكوين الرأسمالي الخاص بالقطاعات الصناعية التي تختص باقتصاد بلد محل الاستثمار، وهذا كله إلى جانب التنبؤ بتوقعات نمو السكان في السوق المستهدف

الخلاصة:

البداية دائمًا صعبة فإذا أردت أن تكون بداية استثمارك قوية ومميزة فإن شركة “بناء” أفضل شركة دراسات جدوى تمكنك من الحصول على بداية قوية بإعداد دراسة جدوى مصنع أكواب ورقية مميزة تمكنك من الانطلاق نحو القمة بكل سهولة وبساطة ومن ثم الحصول على عوائد مادية مميزة لما تمتلكه من خبراء ومتخصصين في إعداد دراسات جدوى المشاريع باحترافية بلا حدود، فإذا رغبت أن تكون من اعتلوا قمة الاستثمار يمكنك التواصل معنا عبر الواتس اب لطلب الدراسة.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn