fbpx

أهمية إعداد دراسة الجدوى في حال كان لديك أفكار مشاريع استثمارية

أهمية إعداد دراسة الجدوى في حال كان لديك أفكار مشاريع استثمارية

أهمية إعداد دراسة الجدوى في حال كان لديك أفكار مشاريع استثمارية
Share on facebook
Share on twitter

من منا لا يسعى لتحقيق طموحه وينتظر الفرصة لكي يحقق حلمة ويحوله إلى واقع، ولكن لابد من العلم أن امتلاكم لـ أفكار مشاريع استثمارية  خلاقة وفريدة من نوعها لا يعني نجاح المشروع، لأن هذه الأفكار الاستثمارية لابد من بلورتها للتقليل من المخاطر التي تواجهها، فكم مشروع استثماري كان فكرته مبدعة ولكن قد لاقى فشل زريع، لعدم وجود أي ضمانات تؤكد أن منتجات وخدمات المشروع سوف تحقق أهدافها المنشودة، وذلك لا يوجد له تبرير سوى أنه لم يتم بلورت فكرة المشروع في إطار معين لمعرفة مدى احتياجات ولوازم نجاح المشروع، ومن هنا ظهرت أهمية الاحتياج لأفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض، لكي يساعدك على هيكلة أفكار المشاريع بطريقة محددة، وبالتالي تحقيق الأهداف التي من شأنها تم إنشاء المشروع.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - أهمية إعداد دراسة الجدوى في حال كان لديك أفكار مشاريع استثمارية

أهمية إعداد دراسة الجدوى لــ أفكار مشاريع استثمارية ناجحة من أفضل مكاتب دراسات الجدوى في السعودية:

قد نجد كثيرًا من الأفراد وخصوصًا الشباب الذين يريدون الحصول على الاستقلال الشخصي والمالي الأمر الذي يجعلهم يريدون الحصول على أفكار مشاريع استثمارية من أجل تأمين مستقبلهم، ولكن التفكير خارج الصندوق لا يعني جلب فكرة خلاقة فقط، بل أيضًا لابد من أن يضع الأفراد في اعتبارهم إلى أي مدى سيصل نجاح الفكرة، فكم من الأفكار التي كان خلاقة ومبدعة ولكنها لاقت فشل وإخفاق كبير ما ترتب عن هذه الإخفاق من خسائر فادحة كانت أعظم، كنتيجة لتأثرها بالتغيرات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها البلاد، وهذا الأمر لابد من حدوثه سواء أن كان في بداية التنفيذ للمشروع أو في أثنائه ببساطة لأن الأفراد لم يقوموا بدراسة عوامل خطر المشروع ولا نقاط القوة،  وهنا لابد من الاستعانة بمختصين من أجل بلورة الفكرة بطريقة إيجابية وأكثر احترافية وعند التفكير في الاستعانة بمختصين لا تجد سوى مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسات جدوى في الرياض، ليس فقط  من أجل هيكلة وبلورة فكرتك الاستثمارية وتحويلها إلى واقع وبالتالي تحقيق عائد مادي كبير وتلاشي الفشل الذي يدمر كل شيء، بل أيضًا لهذه الأسباب الأتية:

  1. تعتبر دراسة الجدوى هي الأداة التي تساعد المستثمرين على رؤية الطريق بشكل واضح، تجنبًا لحدوث أي تصادمات لاحقة، لأن التخطيط الجيد هو أحد عوامل نجاح أي أفكار مشاريع استثمارية، لأن ذلك يسهل على المستثمرين اتخاذ القرارات الصائبة حيال أي مشروع،
  2. كما أنه من خلال دراسة الجدوى يستطيع الأفراد الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بسوق المنتج الذي يتم تقديمه، وحجم المنافسين الموجودين داخل هذه الأسواق، وبالتالي معرفة ما هو الوقت المناسب لطرح منتجات المشروع في الأسواق الخاصة به، وبالتالي الحصول على عائد ربحي كبير.
  3. بالإضافة إلى أن نجاح أفكار مشاريع استثمارية يتطلب معرفة كافة الأمور المحيطة ببيئة المشروع سواء أن كانت من الناحية الاقتصادية  أو من الناحية السياسية، من أجل تعزيز وزيادة معدل نجاح المشروع والتقليل من حجم الخسائر، لأنه في حال عدم وجود معلومات كافية عن الأحوال الاقتصادية والسياسية المحيطة ببية المشروع سوف يؤدي إلى إتخاذ قرارات خاطئة تسبب أضرار بالغة للمشروع من الناحية المالية، والعكس صحيح في حال وجود المعلومات الكافية التي من شأنها تمكن المستثمرين من الوقوف على القرارات الصحيحة والصائب لمختلف زوايا واتجاهات المشروع.
  4. وهذا إلى جانب أن إعداد دراسة جدوى بطريقة احترافية يساعد على التقليل من التهديدات، وربما انعدامها التي تقلل من فرص نجاح المشروع عن طريق دراسة المنافسين بدقة كبيرة لمعرفة عوامل القوة لديهم وعوامل الضعف، إلى جانب تحديد الطرق الأفضل لتسويق المنتجات من سلع وخدمات التي سوف يقدمها المشروع للأسواق، بالإضافة إلى ما تقدمه من مؤشرات تشير إلى حدوث عوائق ومشكلات مستقبلية تعيق نجاح المشروع، وبالتالي تقديم أفضل الحلول للتخلص من هذه العوائق .
  5. وهذا كله إلى جانب إعداد دراسة خاصة بكل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع لأن المشروع في تطور مستمر وبالتأكيد تختلف المرحلة الأولى عن الثانية، وهكذا وهنا لعنصر الزمن أهمية قصوى لذلك يتم دراسته بطريقة متمحضة تجنبًا لحدوث أي أخطاء.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - أهمية إعداد دراسة الجدوى في حال كان لديك أفكار مشاريع استثمارية

الخلاصة:

أي أفكار مشاريع استثمارية معرضة لحدوث مخاطر بطبيعة الحال فمن أين تجد الضمان الذي يؤكد لك أن هذا الوقت هو الوقت المناسب لإطلاق منتجات المشروع في الأسواق، كيف تتمكن من معرفة المخاطر والتحديات التي تعيق مشروعك الاستثماري في أي مرحلة من مراحل التنفيذ؟ كيف تعرف مدى حجم المنافسين وما طبيعة السوق الذي سوف تغزوه منتجاتك؟،…..الخ، كل هذا سوف تتمكن من معرفته عندما تقوم بطلب دراسة جدوى من مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسات الجدوى في الرياض الذي يمتلك أفضل المختصين والاستشاريين، لإعداد دراسات جدوى أي مشروع بطريقة احترافية ومميزة تساعد رواد الأعمال على اتخاذ أفضل وأنسب القرارات الصائبة والصحيحة بخصوص أي مشروع استثماري،

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً