ما هي أهم 10 شروط الاستثمار في السعودية ؟

ما هي أهم 10 شروط الاستثمار في السعودية ؟

شروط الاستثمار في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

دائمًا ما يقترن إنشاء مشروع تجاري في بلد أجنبي بمخاطرة كبيرة ناجمة عن عدم الإلمام بالقوانين واللوائح، والإجراءات المتبعة للاستثمار في هذا البلد، لذلك قبل إنشاء شركتك، من الأفضل تعيين ممثل محلي متخصص لتوضيح شروط الاستثمار في السعودية ، وإنهاء الإجراءات المطلوبة، ستجد أفضل الخبراء، والاستشاريين الاقتصاديين في شركة “بناء” لدراسات الجدوى.

تمثل المملكة العربية السعودية وجهة استثمارية جذابة، فعلى مر السنين أصبحت المملكة موضع اهتمام كثير من المستثمرين حول العالم، كما تعد الخيار الأمثل بالنسبة للشركات التي ترغب في التوسع في الأسواق الدولية، إنها دولة مستقرة اقتصاديًا وينمو سوقها المحلي بشكل مستمر، كما تحرص الحكومة السعودية على منح الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، بهدف تشجيع الاستثمار  في المملكة، والتوسع في المجالات الصناعية، والتجارية في المملكة،

تشمل فوائد الاستثمار في المملكة العربية السعودية:

– الإنفاق الكبير على رأس المال: لدى المملكة العربية السعودية فوائض مالية كبيرة، بفضل إيراداتها الضخمة من النفط الخام، وتمنح الحكومة الكثير من الأموال، لإنفاقها على برامج التنمية الاقتصادية لتحفيز الاقتصاد.

– عمليات الخصخصة الأخيرة : اتخذت الحكومة السعودية إجراءات لخصخصة بعض الصناعات، مثل الكهرباء، والاتصالات، من أجل فتح أسواقها لمزيد من الاستثمار من الخارج، لا سيما في أسواق غير الطاقة.

شروط الاستثمار في السعودية :

قبل البدء في ممارسة أي نشاط استثماري داخل المملكة العربية السعودية، يجب عليك الحصول على رخصة مستثمر من هيئة الاستثمار السعودي SAGIA، فهي الجهة المعنية بتقديم كافة الخدمات للمستثمرين، وتختلف أنواع ومتطلبات تراخيص الاستثمار.

الحصول على ترخيص:

يُمكن لراغبي الاستثمار التقدم بطلب للحصول على ترخيص عبر الإنترنت على بوابة الهيئة العامة للاستثمار، يتم إرفاق نسخة مصدقة طبق الأصل من عقد التأسيس، والنظام الأساسي مع طلب الحصول على الترخيص، مع توثيق كلا الوثيقتين من قبل السلطة الرسمية، والسفارة السعودية في بلد المنشأ لمقدم الطلب.

كما يتم تقديم نسخة من حجز الإسم التجاري من وزارة التجارة والصناعة.

تقديم قرار بالاستثمار:

كما ينبغي على الشركاء تقديم قرار بالاستثمار في المملكة، يتضمن أسماء الشركاء وطبيعة نشاط الشركة، وحجم رأس المال المستثمر فيها، بالإضافة إلى قرار تعيين المدير العام، وتحديد صلاحياته وسلطاته.

يجب أن تصدق السلطة الرسمية، والسفارة السعودية الموجودة في بلد المنشأ لمقدم طلب الترخيص على قرار الشركاء، كما يجب إرفاق نسخة من جواز سفر المدير العام للشركة مع القرار، بالإضافة إلى تقديم صورة من البطاقة الشخصية، ونسخة من السجل التجاري إذا كان أحد الشركاء سعوديًا.

الحصول على موافقة مبدئية من السلطة، أو الوزارة المختصة في المملكة إذا كان نشاط الشركة يتطلب موافقة السلطة الختصة.

تقديم البيانات المالية:

ينبغي تقديم البيانات المالية لجهة طالب الترخيص من خارج المملكة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات على أن توضح هذه البيانات المركز المالي للمنشأة، بشرط أن تكون معتمدة من محاسب قانوني مرخص، ومصدقة من قبل السلطات المختصة، وإدارة الضرائب في البلد الأصلي لمقدم الطلب وكذلك من قبل السفارة السعودية.

ينبغي على المستثمر الأجنبي الالتزام بكل الأنظمة، والتعليمات، واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وكذلك بالاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفا فيها.

يجب أن يكون النشاط الاستثماري مدرجاً ضمن الأنشطة المسموح بها من قبل الحكومة السعودية.

أن يمتلك المستثمر خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال الاستثمار، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام سابقة بمخالفات مالية أو تجارية سواء في المملكة أو أي بلد آخر.

يجب أن تكون مواصفات المنتج المقدم من المستثمر تتبع أنظمة المملكة، وألا يتم الإخلال بالشروط المتفق عليها بين المستثمر والمملكة.

بمساعدة الخبراء في شركة “بناء” لدراسات الجدوى يمكننك معرفة شروط الاستثمار في السعودية و يمكنك الحصول على رخصة مستثمر من هيئة الاستثمار السعودي SAGIA ، وعمل السجل التجاري، والحصول على تسجيل غرفة التجارة خلال فترة زمنية قصيرة تتراوح بين 2-3 أسابيع، تتيح لك رخصة مستثمر من هيئة الاستثمار  العمل في أي مكان في المملكة، كما يمكننا مساعدتك في توسيع نشاط شركتك دون الحاجة إلى شريك محلي، وبدون متطلبات الحد الأدنى لرأس المال.

فقط تواصل الآن مع شركة “بناء” عبر الواتس اب او زيارة موقعنا الإلكتروني واحصل على خدمات الاستثمار و دراسات الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn