دليلك للحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

دليلك للحصول على أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية

أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية
Share on facebook
Share on twitter

بعد هذه السنوات من العمل  داخل أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية أدركنا أن هناك العديد من الأشخاص والشركات الذين يشرعون في مغامرة التجارة الإلكترونية دون إجراء دراسة سوقية! ونتيجة لهذا النهج ومع مرور الوقت قد فشلت تلك المشاريع في التواصل مع جمهورها المستهدف، والحصول على حركة مستهدفة وتكون مرئية على شبكة الإنترنت، وقد اكتشفوا فيما بعد بأنها أكثر تكلفة مما كان متوقعًا.

بعض المشاريع، ولا سيما مع نماذج الأعمال المعقدة أو الذين يحتاجون إلى الاستثمار الأجنبي لوضعها في المكان المناسب، تتطلب دراسات الجدوى قبل أن ينتقل إلى تنفيذ المشروع، من أجل تحديد ما إذا كانت فكرة المشروع  قابل للتطبيق ومربحة ومجدية.

هل تتساوى خطة العمل مع دراسة الجدوى؟

يخطئ الكثيرون في عدم التفرقة بين ما هي دراسة الجدوى لإنشاء شركة، وما هي خطة العمل لاستخدامها، والفرق الرئيسي بين خطة العمل ودراسة الجدوى هو أن دراسة  الجدوى تشير إلى الدراسات التي أجريت سابقًا فيما يتعلق بالجدارة العامة لمشروع الأعمال، من جهة أخرى تشير خطة العمل إلى وصف أكثر تفصيلاً للطريقة التي ستعمل بها الشركة والطريقة التي ستحصل بها على فوائدها.

يجب أن تبدأ دراسة الجدوى بعرض للمشروع وملخص وتعليقات، بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تتضمن تقييمًا للطلب على المشروع، مع دراسة السوق والمنافسة وسلوك المستهلكين المحتملين.

إن دراسة تعديل أهداف العمل والسياسات الرسمية الأكثر صلة هي أيضًا محتوى يجب أن يكون موجودًا في خطط الجدوى، بالإضافة إلى تقييم صحيح وكامل لمقترحات المشروع.

وهناك نقطة مهمة جدًا لها أيضًا مكان في هذا النوع من الوثائق هو تقييم فوائد المشروع، وأخيرًا، يجب أن يكون لأداة الدعم هذه قسم خاص بالتوقعات والتقييمات المالية.

من جانبها، يجب أن تحتوي خطة العمل على معلومات أكثر دقة، للبدء بجزء من العرض التقديمي، حيث يتم إعطاء ضربات الفرشاة الأساسية على أصل ونطاق المشروع، يجب أن يكون سياقها لإعطاء فكرة عن مكانة السوق التي من المفترض أن يغطيها.

يجب أن تتضمن هذه الوثيقة أيضًا القيم والمبادئ الأساسية للمشروع في الوقت نفسه، ينبغي لخطة العمل تحليل المقترحات بالتفصيل لإظهار قوة المشروع والتحليل الذي يقف وراءه.

 

من ناحية أخرى يجب أن تتضمن هذه الأداة لأولئك الذين يرغبون في القيام بها، قسمًا مخصصًا حصريًا للإدارة والهياكل القانونية التي سيتم تبنيها وفقًا لطبيعة المشروع.

وبالمثل؛ يجب أن يكون لهذه الوثيقة صورة مالية بارزة، بما في ذلك التكاليف بالتفصيل، ومصادر الدخل التي من المتوقع أن يحسب لها، وتحليل حساسية السوق والسيولة، بالإضافة إلى تضمين وجهات النظر الاستثمارية المختلفة.

لا يمكن إهمال هذه الخطة في القسم المخصص للقضايا القانونية والتنظيمية التي تكون مهمة للغاية عند تشغيل النشاط الاقتصادي، تنعكس جميع هذه القرارات في الخطة القانونية التجارية للشركة حيث يتم دراسة جميع الإمكانيات.

كما أن الموارد المطلوبة وتلك الموارد المتاحة تشكل نقطة حيوية في خطة العمل هذه، وهي وثيقة ستُستكمل بإدراج جدول زمني للإجراءات.

الآن بعد معرفة الفرق بين خطة العمل وخطة الجدوى، فقد حان الوقت لدراسة إمكانيات نجاح فكرة عملك، لهذا نوصيك بالرجوع إلى جميع المعلومات المتعلقة بخطة جدوى الشركة وكيفية تنفيذها.

لماذا تختار بناء أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية؟

بصفتنا مكتب رائد وموثوق بها في دراسات الجدوى، نقدم لك تجربة لا تضاهى في مجموعة واسعة من المشاريع في جميع القطاعات، هذا هو السبب في أن أساليب التقييم لدينا، ومهندسينا ذوي الخبرة العالية والمتخصصين، هم الخيار الأول للعملاء حيث يقوم خبراء تمويل المشاريع المؤهلين تأهيلًا عاليًا بتقييم اقتراح مشروعكم بعناية لتقديم كافة المعلومات التي يتعين على المستثمرين تأسيس قراراتهم عليها، بصفتنا طرفًا خارجيًا مستقلًا وموثوقًا به، يمكننا مساعدتك:

– تحديد ما إذا كان مشروعك قابل للتطبيق، وإذا كان لديك لمواجهة أي شرط ما قبل الاستثمار.

– الحصول على معلومات دقيقة عن المشروعات الممكنة، بناءً على فحص شامل للمواصفات والتراخيص والتصاريح وزيارات للمواقع والمرافق والتحليل الاقتصادي وتأهيل الموردين.

– تقييم المخاطر بدقة من خلال تحليلنا التفصيلي.

إذا كنت تريد أن تتعرف على أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك من خلالها أن تحصل على أفضل الأرباح المادية تواصل الآن مع شركة “بناء”أفضل مكتب دراسة جدوى في السعودية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك