أبهر منافسيك بـ 8 خطوات من مكتب دراسة جدوى

أفضل مكتب دراسة جدوى

إن المنافسة أشبه بالحرب التي تحتاج إلى التخطيط الدقيق والقائم على نتائج وإحصائيات واقعية. وخطة يتم إنتاجها من قبل مجموعة من المتخصصين الذين يمتلكون الخبرة في مجال الأعمال. وبهذه العناصر ومقارنة النتائج التي تقوم بالوصول إليها، بالنسبة إلى التي يجب تحقيقها من قبل الخطة هي أمر أساسي كي تتعرف على نسبة النجاح.

وإذا كنت لا تمتلك في عالم الاستثمار الخبرة فاحذر دومًا من المنافسين. وأعلم أن هناك حقيقة ثابتة في عالم الاستثمار وهي تعني أن تفوق منافسك عليك، تعني انتقاص مقدار الأرباح التي يُمكن الحصول عليها، والعكس صحيح، مما يجعلك تحرص دومًا أن تكون الأفضل في هذا السباق، لذا من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى سنستعرض معايير تتمكن عبرها التفوق عن المنافس.

خطوات وطرق التفوق على المنافس

إن المنافسة كما ذكرنا في عالم الاستثمار شرسة. وهي من بداية الأمور التي تواجهك حين تنوي القيام ببدء نشاطك الاستثماري وعدم الانتباه إليها قادر على أن يمحو قدرة المشروع الاستثماري على الاستمرار من الأساس.

لذا عود نفسك أن تكون مطلع بشكل دوري على المستجدات في السوق، أي نوع من التطورات التي تتواجد في المنتجات المنافسة أو في قائمة الأسعار لابد أن تكون على علم بها، ولهذا سنستعرض من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى أهم الطرق التي يُمكن اتباعها كي تتمكن من التفوق على المنافس، والحصول على المكانة الخاصة بك بين المنافسين ومنها ما يلي:

  • توفير الميزة التنافسية

كي تتمكن من إبهار المنافس لابد أن تقوم بتوفير المنتج ذات المواصفات القياسية أي يجب أن يكون هناك مميزات في المنتج لابد أن تكون به لوحده، حيث أن هذا الأمر يميزك كمشروع ناجح من أن يكون هناك اقبال كبير من فئة المستهلكين على المنتج الذي تقوم بتقديمه، ولكن هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تطرحها على نفسك كي تتمكن من الوصول إلى الشكل أو الميزة التي يجب توفيرها، كما أن هناك بعض الخطوات التي تضعها في الحسبان كي تتمكن من الوصول إلى هذه الميزة.

كيف تصل إلى الميزة التنافسية بالمنتج؟

كي تتمكن من الوصول إلى الميزة التنافسية هناك أسئلة يجب أن تقوم بالإجابة عليها. حيث أنها ستتيح إليك أن تبرح بذهنك وتعصف بعيدًا إلى أن تقوم بالوصول إلى الإجابة التي ترغب بها، ومن أهم هذه الأسئلة ما يلي:

– كيف توفر منتج بشكل مختلف عن الأخرين؟

– ما هي المميزات التي يهم الجمهور توفيرها؟

ومن الجمع بين إجابة هذا وذاك تتمكن من صياغة الإجابة النموذجية أي الفكرة التي يجب أن تقوم بالعمل عليها كي تتمكن من توفير المنتج ذات الصفات التنافسية التي لا يوجد لها أي شبيه.

خطوات الحصول على الميزة التنافسية

كي تتمكن من الحصول على الميزة التنافسية لابد أن يكون هناك بالفعل أسس ثابتة تتمكن من الاعتماد عليها كي تصل إلى هذه الخصية التي تحقق إليك النجاح، ومن أهم هذه الخطوات:

دراسة المنافسين.

– التعرف على المنتجات المنافسة في السوق.

– التوصل إلى ما يفضله المنافسين في المنتجات التي يتم توفيرها.

إشباع رغبات الجمهور

إن رضا الجمهور عن المنتجات التي تقوم بتوفيرها هو من الأمور الرئيسية التي تساهم في نجاح المنتجات التي تقوم بتقديمها أو المشروع ككل، لذلك يجب أن تقوم بالاستفادة من عملية التغذية البصرية للعلامة التجارية الخاصة بك كي تتمكن بالنهاية من جذب الجمهور، لذا يجب أن تقوم بالعناصر التالية:

– يجب أن تقوم بالترويج إلى العلامة التجارية الخاصة بالمشروع.

– قم بجمع البيانات حول الجمهور كي تتمكن من توفير العناصر التي يمكن منها أن تقوم باستغلالها في الترويج.

التفاعل مع العملاء

يجب أن تعلم أن العملاء ليسوا علاقة مؤقتة بل هم بالفعل بمثابة شركاء النجاح. ولذلك يجب أن تحرص على أن يكون هناك علاقة طويلة الأمد بينك وبين العملاء. وهذا الأمر يمكن أن تقوم بتوفيره وتحقيقه عبر القيام ببعض الخطوات التي يأتي أولها وأبرزها وأهمها أن تحرص دومًا على رضا العميل، ومن أهم التفاصيل التي تحتاج إلى القيام بها كي تتمكن من الحصول على تفاعل من قبل العملاء ما يلي:

– يجب أن تقوم بالمتابعة دومًا مع العملاء، ومعرفة أهم التفاصيل التي ترضيهم وتوفرها لهم.

– تقديم العروض التي تتناسب مع حاجات العملاء المختلفة والتي تتناسب مع كافة الأذواق كي تضمن رضا الجميع.

– القيام بتحديد الخصومات إلى العملاء الذين يعرفون بقدرتهم الكبيرة على السحب من المنتجات.

تجربة العميل

من الأمور التي تجعل العميل أو المستهلك يقوم بالتعامل أكثر من مرة مع المشروع هو أن يكون هناك سهولة في عملية التعامل مع الشركة أو المشروع، وسهولة أيضًا في إمكانية أن يقوم بالحصول على الخدمة وهذا الأمر يمكن أن تقوم به عبر هذه العناصر:

– أن تضمن القيام بتقديم الخدمات التي تقوم بتقديمها بشكل أون لاين.

– أصبح التعامل بشكل إلكتروني هو أحد المميزات التي يتم استخدامها على مستوى العالم كله.

– توفير أكثر من طريقة يمكن من خلالها التواصل مع المشروع أي التواصل بشكل أسرع.

– إمكانية بعض المشروعات الخدمية من توفير الخدمة التي تقوم بتقديمها إلى المنزل.

تحليل المنافس بشكل جيد

من الأمور التي تهتم بها دراسة جدوى أفضل مكتب دراسة جدوى هي تحليل المنافسين، وهذا الأمر يرجع إلى أن فهم كافة التفاصيل عن المنافس من الأمور التي تساهم بشكل فعلي أن تحقق الكثير من الإنجازات، أي تتمكن من جني أكبر قدر من الأرباح التي ترغب في أن تقوم بالحصول عليها ومن أهم العناصر التي تعود عليك من خلال دراسة المنافسين ما يلي:

  • نقاط القوة

تعد نقاط القوة من أهم الأمور التي يجب أن تعلمها عن المنافس. حيث أن هذا الأمر يتيح إليك أن تتعرف على كافة العناصر التي يجب أن تقوم بتوفيرها في المشروع الناشئ الخاص بك، وذلك كي تتمكن من الوقوف كـند له، وتستطيع أن تقوم باقتناص حقك من كمية الأرباح التي يمكن أن يحققها المنتج.

  • نقاط الضعف

هل تعلم أن هناك المئات من المشروعات التي تعرضت إلى الفشل، وليس مشروعك أيضًا معصوم من أن يقوم بهذه التجربة أو تكرار هذا الأمر وذلك يرجع إلى أن نقاط الضعف يمكن أن تؤثر على مشروعك أيضًا فيجب أن تقوم بالتعرف على كافة نقاط الضعف التي تتواجد في المشروعات القائمة والتي تعرضت إلى الفشل وتقوم بالتغاضي عنها.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي يتم إعدادها على يد مجموعة من الخبراء الاستشاريين في هذا المجال، تستطيع من خلالها ضمان النجاح في مجال الاستثمار.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع