أفضل شركة دراسة جدوى بقطر

أفضل شركة دراسة جدوى بقطر

أثبتت العديد من التقارير والدراسات الهامة التي نشرت عن أكثر الدول في الشرق الاوسط تحقيقًا تقدمًا في مجال الاستثمار. وجدوا أن الدولة القطرية هي أبرز الدول في الشرق الأوسط تحقيقا للتقدم الاستثماري. وهذا التقدم الاستثماري جعل من الدولة القطرية مصدرًا مُلهمًا لكل المستثمرين العرب وغير العرب والمحليين وغيرهم. لذا وجب التفكير في عمل العديد من المشروعات المختلفة في الدولة القطرية. لكي يتم تنفيذ هذه المشروعات لابد من التعرف على العديد من الجوانب الهامة وخاصة أن القيام بتنفيذ مشروع في الدولة القطرية يحتاج إلى القيام بالعديد من الدراسات الهامة.

لماذا عليك الاستثمار في قطر؟

مما لا شك فيه أن الدولة القطرية تبذل قصارى جهدها من أجل أن تصبح قطر مهبط لكل مستثمري العالم. وهذا من خلال تقديم أقصى فائدة من خلال تنفيذ أفكار استثمارية تعمل على زيادة النمو والازدهار لكافة القطاعات بداخلها. وتكون مركز جذب للمستثمرين الأجانب في النشاط السياحي والصناعي والتجاري والخدمي وتعمل على رفع مؤشرات الثقة والأمان الاستثماري داخل قطر. فهو أمر يتم من خلال توطين المستثمرين الأجانب وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتنفيذ الأعمال المختلفة. وهذا يساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية في دولة قطر. لماذا علي الاستثمار في قطر؟ هذا سؤال قام بطرحه أحد المستثمرين عندما طلب الحصول على استشارة اقتصادية من أفضل شركة دراسة جدوى بقطر فكان الجواب كالآتي:

  • من خلال الاستثمار في قطر تتمكن من إنهاء كافة إجراءات التأسيس إلكترونيًا. حيث تحرص الدولة القطرية على إنهاء كافة الإجراءات الأولية بشكل إلكتروني.
  • تتيح العديد من الأراضي لإقامة المشاريع الصناعية وهذا أمر يتم إعداده بشكل مميز.
  • تقدم العديد من الإعفاءات الضريبية والجمركية التي تدفع المستثمرين إلى أن يقوموا بالاستثمار في قطر بدًلا من أي دولة أخرى.
  • التمويل والدعم الكافي الذي تقدمه للمشروعات المختلفة منها الصغيرة والمتوسطة.
  • تتيح الدولة نسبة امتلاك تصل لـ 100% في مجال العقارات.

هذه مجموعة من الحوافز الهامة التي تقدمها الحكومة القطرية إلى كافة المستثمرين. التي تساهم في جذب أكبر عدد من الاستثمارات في وقت قصير.

قانون الاستثمار القطري وحوافز الاستثمار

تنص المواد في قانون الاستثمار القطري على العديد من التشريعات الهامة جدًا نتعرف عليها في عدد من المواد الآتية:

– المادة الثامنة من قانون الاستثمار

يجوز أن يتم تخصيص الأراضي اللازمة للمستثمرين الأجانب من أجل إقامة المشروع الاستثماري سواء كان عن طريق الإيجار أو من خلال حق الإنتفاع.

– المادة التاسعة

يحق للمستثمر الأجنبي أو العربي غير القطري أن يقوم باستيراد كافة الأدوات والمعدات والموارد اللازمة من أجل إنشاء المشروع وهذا وفقًا لأحكام القانون داخل الدولة القطرية.

– المادة العاشرة

يتم إعفاء المستثمر غير القطري من ضريبة الدخل وهذا يتم وفقًا للقانون المعمول لها من قانون ضريبة الدخل المتواجدة في الدولة القطرية والتي تنص عليها.

– المادة الحادية عشر

تعفى كافة المشروعات الاستثمارية للمستثمرين الأجانب من الرسوم الجمركية التي تفرض على الآلات والمعدات اللازمة للإنشاء وكذلك الموارد والمواد الأولية واللازمة للإنتاج والتي لا تتوافر في الأسواق القطرية.

هذه مجموعة من المواد المتواجدة داخل قانون الاستثمار القطري ومن خلال هذه المواد تعمل على تحفيز المستثمرين الأجانب بالتوجه نحو قطر من أجل تنفيذ المشروعات المختلفة وهذا أمر مميز للغاية يتم إعداده بطريقة جيدة من قبل الحكومة القطرية التي ترسم الطريق إلى المستثمرين ومساعدتهم على تنفيذ مشروعاتهم الاستثمارية على أرض الواقع من خلال تقديم التسهيلات القانونية والجمركية المختلفة.

– الاستثمار في قطر شراء العقارات

من أجل أن تقوم بالاستثمار في العقارات يجب أن تعلم أنك لا تمتلك العقارات بالكامل وهو ما يحقق لك من خلال ما سيسجل عليه وهذا أمر يتم من خلال تنفيذ العديد من الأفكار والمشروعات الاستثمارية المختلفة، لذا يرغب العديد من المستثمرين الأجانب أو العرب بإنشاء العقارات في قطر وهو أمر مميز جدًا، ولكن لا تمتلك العقارات بنسبة 100% بل تحصل على حق انتفاع في هذه المنطقة وهو أمر يساعدك على تنفيذ أفكارك وتحقيق الربح من خلال هذه المشروع وهو أمر مميز للغاية.

– الاستثمار عن طريق إيداع المال

يمكنك أن تستثمر في قطر من خلال إيداع المال في البنوك القطرية، لكن هذا لكي يتحقق لابد من أن تحصل على الإقامة القانونية داخل قطر من أجل التمكن من فتح حساب بنكي للاستثمار في قطر.

هذه أبرز الاستثمارات داخل قطر والتي يمكنك من خلالها أن تحصل على أرباحًا مالية طائلة عليك فقط أن تتعرف على نوع وطبيعة الاستثمارات المختلفة وهذا مميز للغاية يساعدك على نجاح أفكارك  وتحقق من خلاله الربح المالي الكبير.

ما هي إيجابيات الاستثمار في قطر؟

يرغب الكثير من المستثمرين بتنفيذ مشروعات استثمارية داخل قطر وهذا يرجع إلى العديد من الإيجابيات التي تتمتع بها الدولة القطرية:

  • الاستثمار داخل الدولة القطرية مربح جدًا للمستثمرين.
  • الدولة القطرية قادرة على جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين.
  • تتمتع بقوة كبيرة وهائلة للغاية من احتياطي النفط.
  • تتمتع الدولة القطرية ببنية تحتية قوية.
  • بها قوة اقتصادية كبيرة للغاية تساهم في تنفيذ المشروعات العالمية.
  • عضو في منظمة التجارة العالمية.
  • عملية التوظيف داخل دولة قطر سهلة للغاية.

هذه مجموعة من الإيجابيات الهامة المتواجدة في دولة قطر والتي تساعد من خلالها على تنفيذ المشروعات المختلفة التي تحقق لها التنمية الاقتصادية، وهذا ما حرصت الدولة على تقديمه من خلال تقديم الحوافز التشجيعية للمستثمرين في مختلف القطاعات وهذا أمر مميز للغاية يتم إعداده بشكل جيد من قبل الحكومة القطرية.

أفضل شركة دراسة جدوى بقطر

يسعى المستثمرين إلى معرفة الفرص الاستثمارية المتاحة داخل الدولة القطرية، ولهذا يحتاجون إلى الدراسة والتخطيط المسبق لها، هذا أمر مميز للغاية تم إعداده وتنفيذه بشكل جيد، وهو ما يساعدك على أن تحقق الاستغلال الأمثل للمشروعات المختلفة، ولهذا عليك أن تكون على دراية بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة لديك في قطر والتعامل معها بشكل جيد فمن أبرز هذه الفرص ما تتمثل فيما يلي:

  • القطاع السياحي.
  • شراء العقارات.
  • السندات والأسهم.
  • الشركات الرقمية.
  • قطاع الطاقة.
  • الزراعة.
  • القطاع التقني.

هذه مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمامك الآن في دولة قطر والمستقبل كله. يشير إلى أن الدولة القطرية ستحقق طفرة اقتصادية هائلة بعد كأس العالم الذي سيقام عليها في الأشهر القليلة الماضية 2022.

تساعدك أفضل شركة دراسة جدوى بقطر على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بحيث يتم إعدادها من خلال التخطيط والدراسة من خلالها. تتمكن من معرفة كافة الإنفاقات المالية والأرباح المالية وغيرها من التفاصيل الهامة. التي تساعدك على تحقيقها بشكل جيد، وفهم العديد من التفاصيل التسويقية المناسبة لك.

يمكنك أن تحصل على فرصة استثمارية مربحة داخل قطر. كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى بقطر. واحصل على دراسة بها كافة التفاصيل حول الفكرة الاستثمارية الأفضل، فقط تواصل معنا.

لذلك إذا كنت تمتلك دراسة جدوى متميزة يمكنك التواصل مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى بقطر.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أفضل شركة دراسة جدوى
مدونة بناء

خطوات تحقيق طموحك الاستثماري

لتحقيق استثمار ناجح لابد من القيام بتحديد الأهداف الأولية التي يسعى المستثمر الوصول إليها، كما أنه بحاجة إلى رسم الاستراتيجيات