بناء

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

الدولة القطرية تسعى دائمًا بأن تكون وجهة استثمارية مرموقة. وهذا من خلال تحديد العديد من الفرص الاستثمارية التي تعمل على تعزيز تنمية اقتصادية للدولة. وتحقيق أهدافها وتنويع مختلف القطاعات الجغرافية المختلفة. لذا تحرص الدولة القطرية إلى أن توفر بيئة استثمارية متكاملة. يتشارك المستثمرين رحلتهم فيها من خلال تقديم الحوافز الاستثمارية المناسبة وتحقق لهم طموحاتهم. لذا الدولة تقدم العديد من الحوافز الاستثمارية المختلفة لتشجيع المستثمرين على تنفيذ المشروعات بداخلها. وهذا هو دور مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر في هذا المقال. لتوضيح الفرص الاستثمارية داخل قطر.

تسعى قطر إلى تحديد العديد من السياسات الاقتصادية التي تساهم من خلالها تحقيق تنوع اقتصادي في تعزيز البيئة الاستثمارية. ومن خلالها تتمكن من إطلاق عدة مشاريع هامة تساهم في تنمية القطاعين العام والخاص. وهذا يتيح العديد من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات.

ما أبرز الحوافز التشجيعية على الاستثمار؟

هناك العديد من الحوافز التشجيعية التي تقوم بطرحها قطر. من أجل تحفيز المستثمرين على القيام بتنفيذ العديد من المشروعات والأفكار الاستثمارية بداخلها. فمن أهم هذه الحوافز ما يلي:

  • إعفاء المستثمر من الضرائب لمدة تصل إلى ما يقرب من عشر سنوات.
  • العمل على منح مشروعات الاستثمار الغير قطر من الإعفاء الجمركي.
  • لا يتم فرض أي جمارك أو ضرائب على الآلات أو المعدات التي يتم استيرادها من الخارج.
  • يتم تخصيص أرض المشروع للمستثمر وامتلاك جزء منها ما يقرب من 50 سنة وقد تكون قابلة للتجديد في حالة الرغبة من كلا الطرفين على تحقيق ذلك.
  • لا يتم فرض جمارك على المواد الخام التي تستخدم في تنفيذ وإنشاء المشروع.

ما الامتيازات العامة التي تقدمها الدولة للمستثمرين؟

هناك العديد من الامتيازات العامة التي تقدمها الدولة للمستثمرين. حيث يتم من خلالها تنفيذ الأفكار الاستثمارية المربحة وهو ما يتم إعداده بشكل جيد من خلالها.

  • تتيح الدولة للمستثمر حرية استيراد كافة المستلزمات التي يحتاج إليها المشروع وتشغيله.
  • حرية دخول رأس المال (المستثمر) وخروجه من قطر.
  • تحويل الأرباح والأصول التي يرغب المستثمر في تحقيقها.
  • تتيح لك حرية نقل الملكية من مستثمر إلى أخر سواء كان قطري أو أجنبي.

هذه مجموعة من الامتيازات العامة التي تقدمها لك الدولة القطرية. التي من خلالها تتمكن من تنفيذ الأفكار الاستثمارية داخل قطر بكل سهولة وهذا يساهم في نشاط وزيادة اقتصاد الدولة.

ما أسباب الاستثمار في قطر؟

هناك العديد من الأسباب تدفعك للاستثمار داخل دولة قطر. فبعيدًا عن الامتيازات والحوافز التي تقدمها هناك أسباب أخرى تشجع على الاستثمار في قطر. فدعنا نتعرف على هذه الأسباب من خلال نقاط عدة كالآتي:

  • حرصت الدولة القطرية على أن تقوم بتوظيف كافة الموارد التي لديها من النفط والغاز والبترول من أجل تنمية القطاعات الاقتصادية الأخري.
  • تسعى الدولة إلى تقوم بتنمية القطاع الخاص.
  • تحرص على أن يكون لديها بنية تحتية قوية تساعد على تنفيذ المشروعات المختلفة.
  • تحرص على التواجد بمشروعات في التجارة العالمية.
  • تريد الدولة القطرية أن تستقطب أكبر عد ممكن من اللاستثمارات الأجنبية لذا لا تفرض عليهم الرسوم الجمركية.
  • تقدم العديد من التسهيلات المختلفة التي تساعد على تنفيذ المشروعات في القطاعات المختلفة سواء كانت الطبية أو التعليمية وغيرها.
  • الدولة تحرص على تنشيط العديد من القطاعات من أجل التنمية الاقتصادية.

هذه مجموعة من الأسباب التي تدفع الدولة إلى تقديم العديد من المحفزات والامتيازات العامة. التي من خلالها تتمكن من جذب أكبر عدد ممكن من الاستثمارات بداخلها.

هل الاستثمار في السياحة مثالي داخل دولة قطر؟

قبل أن تفكر في إنشاء أي مشروع لابد أن تختار القطاع أو المجال الاستثماري أولًا وهذا ما يتم من خلال تحديد أهم الفرص الاستثمارية المتاحة داخل قطر. ولهذا أردنا في هذه الفقرة أن نحدد لك أهم المجالات الاستثمارية في قطر ألا وهو مجال السياحة الذي يعد الأفضل على الإطلاق. وخاصة أن هذا القطاع يساهم في زيادة الناتج المحلي إلى ما يقرب من 6% ومن المتوقع أن يزداد بعد استضافة كأس العالم  قطر 2022 أن تزيد النسبة إلى ما يقرب من 10% من الناتج المحلي. لذا الاستثمار في هذا القطاع أمر هام جدًا ويتم تنفيذه من خلال عدة مشروعات متنوعة. كل هذا يتم إعداده وتقييمه بالشكل المناسب. فمن أهم الأفكار الاستثمارية المتاحة لديك في مجال السياحة ما يلي:

  • يمكنك أن تقوم بإنشاء مشروع سفن فاخرة لرحلات تناول الطعام.
  • إنشاء شركة حافلات فاخرة تعد من أهم الأفكار الاستثمارية التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها في القطاع السياحي بقطر.
  • تأجير سيارات الدفع الرباعي تعد من أهم الأفكار الاستثمارية التي تحقق لك أرباحًا مالية كبيرة هو أن تقوم بإنشاء شركة متخصصة في تأجير سيارات الدفع الرباعي.
  • إدارة المعارض والوجهات السياحية تعد من أهم الأفكار السياحية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا في قطر.

هذه مجموعة من الاستثمارات الهامة التي تتعلق بالقطاع السياحي. التي من خلالها تتمكن من تحقيق الأرباح المالية الكبيرة. لذا يمكنك تنفيذ هذه المشروعات وتنشيط القطاع السياحي من خلالها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

أهمية إعداد دراسة جدوى قبل الدخول في أي استثمار جديد

تمثل دراسة الجدوى جزءًا هامًا في إنشاء المشروعات الاستثمارية وخاصة أن تضع الخطوط اللازمة لتنفيذ المشروع. وهذا من خلال تقديم العديد من التحليلات المختلفة المتعلقة بتنفيذ الفكرة وخاصة أن دراسة الجدوى تعمل على إظهار جوانب عدة تتمثل فيما يلي:

– دراسة فنية

يتم إعداد دراسة جدوى فنية من أجل المساهمة في تحديد المنطقة الجغرافية الأفضل. لتنفيذ مشروع سياحي أو صناعي أو خدمي داخل هذه المنطقة. وخاصة أن الدراسة الفنية تحدد العديد من التفاصيل المختلفة المتعلقة بهذا الجانب وهو أمر مميز جدًا.

– دراسة مالية

التحليل المالي يعد من أهم التحليلات الرئيسية التي يتم تقديمها لك من خلال فريق المالية. الذي يقوم بعمل تحليلات مناسبة لمشروعك. حيث يمكنك معرفتها جيدًا من خلال فهم حجم الإنفاقات المالية. التي يتطلبها وخاصة أنها تساعد على معرفة الأرباح المالية من خلالها.

– دراسة تسويقية

الجانب التسويقي في تحليل أي مشروع يساعد على فهم السوق وتحليل الأسواق. التي تساعدك على تحديد أهمية المشروع، والأسعار المناسبة. التي تتواجد بها في السوق وغيرها من التفاصيل المختلفة التي تتعلق بالسوق.

هذا يوضح لك أهمية إعداد دراسة الجدوى للأفكار الاستثمارية المختلفة. وخاصة أن هذا يساهم في تنفيذ المشروعات التي تحتاج إليها الدولة وخاصة أن هذا التحليل مميز للغاية. وهو أمر يتم من خلال فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال.

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر

مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر يقدم لك العديد من الاستشارات الاقتصادية التي تساهم في تطوير وتنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة، وهذا يتم من خلال نخبة من الخبراء الاستشاريين الذين يقدمون لك الاستشارات المناسبة، فكل ما عليك القيام به الآن هو التواصل مع بناء لدراسات الجدوى وطلب الحصول على الخدمة.

لذا إن كنت تريد الحصول على دراسة متقنة يمكنك التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع