بناء

 أهمية الاستثمار في العملات الرقمية وما يميزها عن الاستثمار التقليدي

أهمية الاستثمار في العملات الرقمية وما يميزها عن الاستثمار التقليدي

يعتبر الاستثمار أفضل طريقة لتنمية رؤوس الأموال والمحافظة عليها ضد التضخم وفي ظل التطور التكنولوجي المتسارع الذي نشهده الآن أصبح العالم الرقمي هو التوجه الرئيسي في كافة المجالات حيث تتم استخدام الأساليب التكنولوجية والتقنيات الحديثة لنقل البيانات والمعلومات على شبكات الانترنت كما يتوفر عدد من التعاملات الرقمية من العقود الذكية والتطبيقات الأخرى لتلك التقنيات الحديثة مثل العملات الرقمية التي تتوافر على شبكات الانترنت والتي تتميز بقيمة مرتفعة عكس العملات التقليدية التي يمكن أن تنهار أسواقها في أي وقت، لذا يعد الاستثمار في العملات الرقمية من أنجح الاستثمارات في العصر الحديث.

 ما المقصود بالعملات الرقيمة؟

ترتبط نشأة العملات الرقمية بالتطور التكنولوجي الكبير في المجال المالي حيث أصبح التحول الرقمي هو الاتجاه السائد في معظم الدول فلم تعد المعاملات المالية مقتصرة على الطرق التقليدية فقط بل يمكنك الآن في غضون ثواني تحويل أي مبلغ تريده لشخصٍ آخر عبر ضغطة زر فقط على التعاملات البنكية الأخرى التي كانت تستغرق وقت وطويل ولكن يمكنك الآن إجرائها بمنتهى السهولة وذلك عبر التقنيات الحديثة التي أدت لظهور العملات الرقمية، فالبيتكوين على سبيل المثال وليدة تقنية البلوك تشين.

تعبر العملات الرقمية عن عدة من العملات التي يتم تداولها على شبكات الانترنت أي إنها عملات افتراضية لا وجود لها على أرض الواقع، وعلى الرغم من ذلك تتمتع تلك العملات بقيمة مرتفعة كالعملات العادية وذلك لإمكانية التداول عبر شبكات الانترنت ولحماية تلك العمليات من التزوير والاحتيال يتم تشفير العملات الرقمية باستخدام عدة تقنيات حتى تكون محمية من شتى الهجمات الإلكترونية.

أهمية الاستثمار في العملات الرقيمة وما يميزها عن الاستثمار التقليدي

تشكل العملات الرقمية المستقبل المالي للسنين القادمة وذلك بسبب التحول الرقمي الكبير في كافة أرجاء العالم حيث نرى أن العديد من الدول استبدلت التعاملات النقدية التقليدية بالتعاملات الرقمية وبذلك يمكن تنبؤ الدور الكبير الذي ستلعبه العملات الرقمية في السنين القادمة وهو ما يجعل العديد من الناس يتجهون نحو الاستثمار في العملات الرقيمة حيث توفر:

  • عائد استثماري مرتفع: تتمتع العملات الرقمي بعائد استثماري مرتفع خلال مدة زمنية قليلة في حالة تم اختيار العملات المتوقع ارتفاع قيمتها.
  • انتشار المدفوعات بالعملات الرقمية: لم تعد تقتصر العملات الرقمية على مجال واحد فقط بل إنها أصبحت كثيرة الاستخدام في العديد من المجالات الأخرى وهو ما يجعل أسعار العملات الرقمية في ارتفاع مستمر حيث ترتبط العملات الرقمية بمدى استخدامها.
  • لا مركزية العملات الرقمية: على العكس من التعاملات النقدية والتي تخضع جميعها للحكومات والبنوك المركزية، تتميز العملات الرقمية باللامركزية والتي تمنحها الأمان والخصوصية.
  • التشفير التام للعملات: تقوم العملات الرقمية على عدد من التقنيات شديدة الدقة في التشفير والتي يمكن من خلالها حماية العملات الرقمية من الهجمات الرقمية وهو ما يجعل عمليات الاحتيال أقل بكثير على العكش من العملات التقليدية التي يسهل فيها الاحتيال.
  • مقاومة الأزمات الاقتصادية: تتمتع العملات الرقمية باللامركزية وهي التي تجعل تلك العملات أكثر مقاومة للأزمات الاقتصادية أكثر من العملات الأخرى.
  • سهولة التعاملات الرقمية: على العكس من الطرق التقليدية للتعاملات المالية التي تحتاج لوقت طويل، يمكنك القيام بعمليات التداول بطريقة سهلة وبسيطة وفي غضون دقائق فقط.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

عادة ما يبحث الناس عن أفضل الطرق للاستثمار حتى يتم ضمان تنمية رؤوس الأموال بطريقة سريعة والحصول على الأرباح المرادة ومن أهم طرق الاستثمار في العصر الحديث هي العملات الرقمية وعلى الرغم من المميزات العديدة التي تمتلكها العملات الرقمية إلا أن بعض الناس يفضلون الاستثمار بالطرق التقليدية وذلك لتلافي مخاطر الاستثمار في العملات الرقمية.

على الرغم من العائد الاستثماري المرتفع للعملات الرقمية إلا أنها تتسم بنسبة المخاطر العالية حيث تحتاج لدراسة جيدة للأسواق والتعرف على العملات المتوقع زيادتها خلال فترة معينة، لذا يجب عليك دراسة السوق دراسة عميقة تقدم لك قدر جيد من الأمان عند التداول.

هل تبحث عن أفضل طرق الاستثمار؟ بادر الآن بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال الاستشارات الاقتصادية واضمن التعرف على أفضل طريقة يمكنك من خلالها تحقيق عائد استثماري مرتفع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من