أهمية عمل دراسة جدوى تسويقية

عمل دراسة جدوى تسويقية
Share on facebook
Share on twitter

يعتبر عمل دراسة جدوى تسويقية من أهم جوانب دراسة الجدوى والتي تحدد لمالك المشروع حجم الأرباح التي يمكن أن يحصل عليها فدراسة الجدوى التسويقية الناجحة يمكن أن تنقل المشاريع والشركات نقلات كبيرة وتحقق الكثير من النجاح من خلال خبرة “بناء”.

أهمية عمل دراسة جدوى تسويقية

1- تعتبر البذرة الأولى لدراسة الجدوى وهي التي تحدد هل هذا المنتج أوالخدمة أو السلعة يكون عليها طلب أم لا.!  وذلك من خلال دراسة طبيعة السوق ومن بعدها تبدأ دراسة الجدوى الفنية والهندسية وغيرها.

2- توفر لك مدى طبيعة وقوة المنافسين لك في السوق ومجئ الطلب علي تلك المنتجات إليك وكيفية التغلب عليهم.

3- تعطيك الفرصة من أجل تحقيق أفضل موقع أفضل مكان لتقيم مشروعك مما يوفر لك سهولة الوصول للمستهلك ويمكنك من زيادة نسبة الطلب على منتجك.

4- تجديد حجم الطلب على منتجك من خلال دراسة طبيعة السوق والفرق الذي سوف يحدث مستقبلاً بينهما.

خطوات عمل دراسة جدوى تسويقية

من الطبيعي أن تعتمد على عدد من الخطوات كي تقوم بعمل دراسة جدوى تسويقية جيدة وشاملة فـ ستوضح لك شركة “بناء” أهم الخطوات.

أهم الخطوات والملاحظات التي تضعها عين الاعتبار لعمل دراسة جدوى تسويقية ناجحة:

1- من المسمى يجب علينا دراسة السوق ومعرفة كل كبيرة وصغيرة عنه فمنها معرفة المنافسين للمنتج الذي تقوم بمنافسته وقبلها معرفة مدى الطلب على هذا المنتج ومدى اقبال المستهلكين عليه ومعرفة هل يمكن أن يزيد ذلك الطلب أم يتقلص.!!

2- تحديد المنتج الذي تريد أن تطرحه بالسوق من حيث الشكل والحجم والسعر ومعرفة أسعار المنافسين لك الذين يطرحون نفس المنتج الذي تقوم أنت بإنتاجه والمفارقة بين أسعار كلاهما ومعرفة فرق الجودة ومميزات منتج المنافسين وعيوبها حتى تستطيع التفوق عليهم.

3- تحديد المستهلك ودراسته ومن أهم الاشياء التي يجب أن تأخذها عين الاعتبار هي الفئة العمرية المستهلكة للمنتج والتي يجب أن يتماشى المنتج مع طبيعة سنهم وميولهم ومواكبة تلك الفئة في كل شيء مثل  مواصفاته وغيرها.

4_معرفة نقاط ضعف وقوة كل من المنافسين فنقاط القوة يجب أن تدرسها حتى تتمكن من أن توفرها في المنتج التي تقوم بطرحه ونقاط الضعف يجب أن تعرفها حتي يخلو منها منتجك فيصبح منتجك هو الأقوى في السوق وبه كل المميزات وأيضًا مقارنة بين أسعار المنتجات جميعا حتي تستطيع زيادة الفرق بينك وبين الآخرين.

إهمال عمل دراسة جدوى تسويقية

نجد العديد من معدي دراسات الجدوى لا يضعون الدراسة التسويقية في أول اهتماماتهم فـ الأهم عندهم هو دراسة الجدوى الاقتصادية أو الفنية وهذا خطأ يقع به الجميع فدراسة الجدوى التسويقية لها القدرة الكاملة على إنجاح المشروع فمن الخطأ عند الجميع أن الأهم هو التمويل أو حجم الإنتاج وظنهم هو الذي سوف يوفر لك التقدم العائد المادي الأفضل ولكن هذا خطأ يقع فيه العديد فالدراسة التسويقية للجدوى لها العديد من الأهميات والمميزات التي تم ذكرها في المقال فـ إهمال عمل ذلك هو بمثابة رفض لكل تلك المميزات والتغاضي عنها وهو الشيء التي تحذر منه “بناء” هو عدم إهمال الدراسة التسويقية للجدوى نظرًا لأهميتها.

للتواصل مع “بناء” لعمل دراسة جدوى تسويقية، للحصول على دراسة جدوى كاملة مُعدَّة من قبل العديد من الخبراء الاقتصاديين وغيرهم من الخبراء في مجال دراسة الجدوى لضمان الربح المادي الذي تسعى إليه لضمان توسيع مشروعك ونجاحه واستمراره فقط كل ما هو عليك أن تتواصل معنا.

 

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك