أهم التساؤلات التي تجيب عليها دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن

أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن

أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن يعرف دراسة الجدوى على أنها دراسة شاملة مبنية على أيدي متخصصين تقوم بفحص الفكرة الاستثمارية الخاصة بالمشروع من كافة النواحي.

وتتكون من دراسات أولية تعمل على التأكد فقط من إمكانية تحليل الفكرة الاستثمارية. أو مدى قبول أن يتم تحليلها وإعداد دراسة إليها، وبعد أن يتم التأكد من الفكرة الاستثمارية نصل إلى المرحلة الثانية. وهي المرحلة التي يتم بها فحص الفكرة ككل وإعداد الخطة إليها.

كما أنه في حالة عدم إمكانية تنفيذ الفرصة على أرض الواقع نجد أن الدراسة تعمل على تعزيز قدرة المشروع. وذلك من جانب مد المستثمرين بالعديد من الأفكار البديلة التي يتم عبرها تنفيذ عملية الاستثمار.

تعرف على أهمية دراسة الجدوى

دراسة الجدوى التي يقدمها أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن تعمل جاهدة على حصر كافة المكونات التي يحتاج إليها المشروع وذلك من أجل البدء بالعمل، بالإضافة إلى تحديد الخطط المستقبلية التي يسير عليها المشروع.

لذا نجد أن الدراسة هي تلك الكتيب المُصاغ خصيصًا من أجل الفكرة التي تريد أن تقوم بتنفيذها. هذا الكتيب يقوم بالرد على كافة الأسئلة والاستفسارات التي تدور حول الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها بداية من الموقع أو المكان الذي تريد أن تقوم بتنفيذ المشروع الاستثماري به، وصولًا إلى كمية الأرباح التي يُمكن الحصول عليها، ومن أهم التساؤلات ما يلي:

  • ما هو أفضل مشروع مادي يمكن القيام به؟

واحدة من أهم الإنجازات التي يُمكن أن تقوم دراسة الجدوى بتقديمها لك على طبق من ذهب أنها تتمكن من تنفيذ الدراسة التي تأتي إليك بأفضل المشروعات، وأفضل الفرص البديلة.

حيث أن المستثمرين القائمين على دراسة الجدوى يقومون بالتعرف على أهم البدائل التي يُمكن أن يقومون بالحصول عليها إذا كانت الفكرة من الناحية المالية غير مجدية.

ولا يترك المستشار الاقتصادي المستثمر هكذا. ولكن يقوم بإمداده بكافة التفاصيل، وكافة والمعلومات التي تعينه على اختيار أي فكرة من هذه الأفكار هي الأفضل ويمكن أن تقوم بتحقيق عائد أفضل منها.

  • لماذا يتم تنفيذ هذا المشروع مقارنة بغيره؟

كي تتمكن من الحصول على الخبرة لابد أن تأخذ الشوط الكبير في عالم الاستثمار. والعديد من الصولات والجولات التي تعينك بالنهاية على فهم هذا العالم الذي لا تُغتفر به الأخطاء. فأي خطأ يعني الكثير من الخسارات المادية التي يُمكن أن يتعرض إليها المشروع.

لذلك إن فكرة تنفيذ أي مشروع دون عن غيره لا تأتي من محض الفضاء، بل يكون هناك المئات من الأسباب. والعشرات من المبررات التي يتم إخطار المستثمرين بها عبر القائمين على تحديد وصياغة دراسة الجدوى بها.

  • أين سيكون مكان المشروع؟

هل تعلم أن الجزء الأكبر الذي يتحكم في تخصيص وتحديد مدى نجاح المشروع الاستثماري هو تحديد الموقع المميز.

لذلك يكون هناك العديد من الاستراتيجيات، والكثير من الخطط التي تعينك على اختيار الموقع المميز. لذلك نجد أن دراسة الجدوى تقوم بتحديد الموقع بناء على مراحل متتالية ودراسات متخصصة.

ففي المرحلة الأولى يتم تحديد المحافظة أو المدينة التي يتم تنفيذ المشروع بها، ويكون ذلك بناء على كمية العملاء المحتملين الذين يتواجدون بهذه المدينة.

ومن هنا تأتي المرحلة الثانية وهي مرحلة اختيار الموقع الذي يكون به المشروع داخل المدينة. وهذا الأمر يتم القيام به بناء على العديد من التحليلات والكثير من الاستراتيجيات، ومن أهم الأمور التي يجب أن تضعها بالفعل نصب أعينك في هذه الخطوة ما يلي:

– يتم تحديد الموقع الذي يسهل الوصول إليه من قبل الطرق الرئيسية، فيكون المواصلات من وإلى الموقع سهلة. وذلك من أجل توزيع المنتجات على المنافذ البيعية الخارجية بكل سهولة.

– يتم تحديد الموقع بالمكان الذي يتناسب مع الأماكن التي يسكن بها العمال أو التي يتم جلب المواد الخام منها. وهو من الأمور التي تساهم في سير المشروع وعدم تعرضه إلى التوقف.

– يجب أن تراعي بالفعل عملية تسهيل وصول كافة العملاء إلى المشروع، وهذا الأمر سيكون له دور كبير في تحسين قدرة المشروع على تكوين الفئة الكبيرة من العملاء الذين يدينون إلى المشروع بالولاء.

  • ما هو أفضل وقت لإقامة المشروع؟

المشروع الاستثماري له الوقت المميز الذي يجب أن تنفذه به، ومقدار التوفيق الذي يكون به وقت المشروع الاستثماري، يكون بالفعل مقدار تحقيق النتائج الإيجابية.

لذلك يجب أن تعلم أن المشروع الاستثماري يمر بالعديد من المراحل، وكل مرحلة من المراحل التي يتم تنفيذ المشروع بها. لهذا نجد أن أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن تعمل جاهدة على تحديد كافة الخطوات والمراحل التي يمر بها المشروع وهي المراحل التالية:

– مرحلة الإعداد والتي يكون بها الاستشارات الاقتصادية التي يتم عبرها التأكد والاختيار النهائي للفكرة الاستثمارية التي سيتم تنفيذها.

– المرحلة التالية وهي المرحلة التي يتم بها التجهيز والتنفيذ الفعلي للمشروع وهي ما تكون أيضًا محدودة بفترة زمنية.

– أما المرحلة الأخيرة وهي مرحلة الترويج والخروج بالمنتج إلى النور.

  • ما هي الفئة المستهدفة من قبل المشروع؟

إلى من ستقوم بتقديم السلع أو المنتجات، هل تعلم أن هناك العديد من الشرائح المجتمعية والعديد والكثير من الطبقات التي يُمكن بالفعل أن تقوم باستهدافها.

هل تعلم أنك يجب أن تتعرف على الصفات التي تتواجد بالفئة التي تقوم باستهدافها كي تتمكن من تحقيق النتائج الإيجابية، ومنها أن تقوم بتوفير كمية المميزات التي يمكن أن تجذب الجمهور إلى العملاء، بالإضافة إلى أن الفكرة الاستثمارية يكون بها العديد من المشكلات التي يجب أن تقوم بمنع توفيرها كي تتمكن من أن تتجنب أن ينفر العملاء من المنتج.

ومن أهم العناصر التي يجب أن تقوم بها هي دراسة الفئة التي تقوم باستهدافها من قبل المشروع، هذا الأمر يتيح إليك أن توفير إليهم ما يحتاجوه، ومن أهم العناصر التي يتم تصنيف الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع الاستثماري بناء عليها ما يلي:

– التعرف على الأعمار الخاصة بالفئة التي يتم استهدافها، وهذا يتيح إليك التعرف على اختيار اللغة التي يتم عبرها أن تقوم بالوصول إليهم والتحدث معهم.

– معرفة النوع الذي يتم استهدافه من العملاء، وهذا يكون له القدرة على وضع المميزات النهائية التي يجب أن تكون بالمنتج الذي تقوم بتقديمه، حيث أن الرجال لها العديد من الأشياء التي ينبغي أن تتواجد بالمنتج، أما النساء بالعكس عن الرجال لها ما يتم تفضيله.

– من العناصر التي يجب تحديدها بالفعل هي المستوى التعليمي الخاص بالعملاء، وهو الأمر الذي يساهم في أن تتعرف على بعض الصفات التي يجب أن تقوم باستخدامها.

تواصل الآن مع مكتب “بناء” أفضل مكاتب دراسة جدوى باليمن واحصل على أفضل دراسة الجدوى الشاملة التي يُمكن أن تحصل من خلالها على الخطة الكاملة التي تصل عبرها من المشروع الخاص بك إلى بر الأمان وتقوم بتحقيق النجاح الذي ترغب به، وكمية الأموال التي تريدها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة