بناء

مكونات دراسة الجدوى الشاملة

مكونات دراسة الجدوى الشاملة

إن الحصول على دراسة جدوى تفصيلية أو الشاملة هي السبيل الأوحد للتأكد من نجاح أي فكرة استثمارية ترغب في معرفة إذا كنت ستتمكن من خلالها أن تحقق النجاح أم لا، ولا يتوقف الأمر هنا فقط بل عليك أن تعلم أن أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض تقوم بوضع الخطة التي يمكن أن تقوم من خلالها بالوصول إلى كمية المبيعات التي ترغب بها سواء من السوق أو من عيره.

عليك أن تعلم أن كلما كانت دراسة الجدوى تحتوي على العناصر المثالية التي يمكن أن نقول إنها متكاملة، تمتع بالنهاية من أن تصل إلى الناتج المثالي من حيث القدرة على أن تحقق الفحص الشامل للفكرة والتغاضي عن المشكلات، وامتلاك مشروع قوي تستطيع من خلاله ضمان تحقيق النجاح.

أهم عناصر دراسة الجدوى الشاملة

إن الحصول على دراسة جدوى تفصيلية من أجل البدء في عالم الاستثمار هو ضمان لتحقيق النجاح الذي يمكن أن تتمتع به أو ترغب بالحصول عليه، ومن أهم هذه العناصر التي تتواجد في دراسة الجدوى ما يلي:

  • دراسة الجدوى الفنية
  • دراسة الجدوى التسويقية
  • دراسة الجدوى المالية
  • دراسة الجدوى الاقتصادية
  • دراسة الجدوى البيئية
  • دراسة الجدوى القانونية
  • دراسة الجدوى الاجتماعية
  • تحليل الحساسية
  • أساليب تسديد القروض

ما دراسة الجدوى التسويقية؟

إن دراسة الجدوى التسويقية هي أحد أهم مكونات دراسة جدوى تفصيلية، وبناء على ذلك الأمر يمكن أن تعلم جيدًا أن الدراسة تقوم بإضافة العديد من المميزات والخطط والاستراتيجيات إلى المشروع، وهذه العناصر تقوم بعملية تعزيز قدرة المشروع على أن يحقق مبيعات كبيرة في السوق، والتي تتأكد من خلالها بأنك ستتمكن من الوصول إلى حصة مناسبة من مجمل حصة المبيعات التي توجد بالسوق، وليس هذا فقط بل عليك أن تعلم أن هناك العديد من العناصر التي تقوم بتقوية الفكرة الاستثمارية والتي يتم إضافتها من قبل دراسة السوق، ومن أهم وأفضل هذه العناصر التي يمكن أن يتم وضعها في فكرة استثمارية من قبل الجانب الذي يخص دراسة السوق ما سنقوم بعرضها.

مميزات الدراسة التسويقية:

  • تقوم بإضافة الكثير من نقاط القوة من خلال اختيار أفضل مواقع جغرافية من أن يتم تنفيذ المشروع بها.
  • التعرف على قدرة المشروع على تحقيق المبيعات من خلال قياس الفارق بين العرض والطلب والفجوة الموجودة بالسوق.
  • عليك أن تهتم جيدًا بأن الجانب التسويقية يتم من خلال قياس وتحليل الفئة التي يتم استهدافها من قبل المشروع.
  • التعريف على قدرة المشروع من خلال تحليل المنافسين والتغاضي عن أي من الأخطاء التي يمكن أن يكون وقع بها كلًا منهم.
  • التعرف على حجم واتساع السوق الذي يتم استهدافه.
  • التعرف على الأماكن بعينها التي يمكن أن يتم تقديم هذه المنتجات من خلاله.

دراسة الجدوى المالية

هي الدراسة التي تختص بكل ما يتعلق بالجانب المالي بالمشروع، سواء كانت كمية الأرباح التي يمكن أن تحققها من خلال المشروع، أو كمية التكاليف التي يمكن أن تقع على عاتق الفكرة الاستثمارية التي يمكن أن ترغب بتنفيذها وهذا الأمر يتم من خلاله تحقيق مجموعة كبيرة من المميزات، والتي تعين الفكرة الاستثمارية على أن تضمن أن تعلم جيدًا إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية بالفعل ناجحة ماليًا أم لا.

مميزات دراسة الجدوى المالية:

تقوم دراسة الجدوى المالية بإضافة العديد من المميزات إلى الفكرة الاستثمارية، والتي تستطيع من خلالها أن تقوم بضمان أن تكون الجوانب المالية بمشروعك مرضية، ومن أبرز هذه المميزات التي يمكن أن تعود من خلال دراسة الجدوى المالية ما يلي:

  • معرفة كم الأرباح الذي يمكن أن تحصل عليه من خلال المشروع الاستثماري خلال فترة زمنية محددة.
  • التوصل إلى كم التكاليف التي يمكن أن يتعرض إليها المشروع.
  • التعرف على الهامش الربحي من خلال مقارنة كلًا من الأرباح والتكاليف.
  • الوصول إلى كم المصادر التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها كي تحصل على التمويل الكلي للمشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

دراسة الجدوى الفنية

إن دراسة الجدوى الفنية من أهم العناصر التي يقدمها أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض هي العنصر الأهم والأفضل من عناصر دراسة جدوى تفصيلية وذلك الأمر يعود بشكل مثالي إلى أن الفكرة الاستثمارية تحتاج إلى مجموعة من العناصر الكثيرة كي يتم تنفيذها على أرض الواقع، وبناء على ذلك عليك أن تهتم جيدًا بأن هذه الفكرة تقوم دراسة الجدوى الفنية بحث كل مكوناتها، ولذلك عليك أن تضمن أنها تتم على يد من يمتلك الخبرة كي تتمكن من تحقيق النجاح.

مميزات دراسة الجدوى الفنية:

تعمل دراسة الجدوى الفنية على وضع العديد من المزايا إلى الفكرة الاستثمارية ومنها ما يلي:

  • تحديد مدى ملائمة المساحة التي يجب أن يتم تنفيذ المشروع بها مع حجم المشروع ككل.
  • حصر كل الأدوات والمعدات والموارد الخاصة بالمشروع والتي يجب أن يتم توفيرها بالفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها.
  • الاهتمام باختيار الطريقة الإنتاجية التي تعينك على توفير كمية من المنتجات قادرة على تلبية احتياجات العملاء.

يمكنك أن تحصل على دراسة الجدوى التفصيلية من خلال شركات دراسة الجدوى في السعودية، حيث تقدم لك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض مجموعة من الخدمات الاستشارية الاقتصادية التي تساعدك على التأكد من مدى نجاح فكرتك الاستثمارية فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة
مدونة بناء

فرص واتجاهات سوق الزهور المقطوفة

الزهور هي واحدة من أكثر النباتات الجذابة لما تحمله من رائحة نفاذة والخصائص العلاجية المميزة بالإضافة إلى المظهر الخلاب الذي