أهم شركات دراسات الجدوى في جدة

أهم شركات دراسات الجدوى في جدة
ملخص المقال اخفاء

السعودية أصبحت الآن ذات واجهة استثمارية مناسبة وبها مناخ استثماري جيد جدًا وهذا يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى خلق مستقبل متكامل ومتكافئ على المستوى الاقتصادي والاجتماعي. فالمملكة ترغب في بناء مشروعًا استثماريًا ناجحًا. وهذا ما نقوم بتوضيحه في هذا المقال بالتفصيل من خلال شركة “بناء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة.

ما عناصر الجذب للاستثمار داخل مدينة جدة؟

هناك العديد من عناصر الجذب للاستثمار داخل جدة نتعرف عليها في هذا المقال. والتي ساعدت على أن تكون جدة بيئة استثمارية جذابة وهذا أمر يتم من خلال عدة تفاصيل هامة تتمثل فيما يلي:

أولًا المدن الصناعية

تحديد المدن الصناعية واحدة من أهم المناطق الرئيسية أو العناصر التي تجعل من جدة بيئة استثمارية جذابة وناضجة ويسعى كافة المستثمرين إلى الدخول إليها. فهي تحتوي على عدد كبير من المدن الصناعية والمناطق بداخلها وهو ما يساهم في توفير الموارد اللازمة للتصنيع. وهذا يدل على أنها مدينة نشطة صناعيًا وتسويقيًا وهو من عوامل جذب المستثمرين.

ثانيًا واجهات بحرية

تتمتع جدة بواجهات بحرية متميزة والقرب من سواحل البحر الأحمر وبوابة الحرمين الشريفين. فهذه تندرج من ضمن العوامل المميزة التي تجعل مدينة جدة من أبرز المدن الجاذبة للاستثمار. وهذا ما يساعد على جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين. ستتمتع بطول الواجهة مجموعة مميزة من المجسمات الفنية الفريدة. التي اختارت بحر جدة دون بقية مناطق العالم. وهي مصممة بأيدي فنانين عالميين، منهم “هنري مور” و “جوان ميرو”، وهكذا ستكون قد حصلت على تذكرة مجانية لزيارة متحف مفتوح على البحر. هذه الواجهات البحرية المميزة المتواجدة داخل جدة هي التي جعلت من جدة مدينة استثمارية مستقطبة للاستثمار والمستثمرين. وهذا ما توضحه لك شركة “بناء” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة.

ثالثًا ميناء جدة

تواجد ميناء جدة الإسلامي من عناصر جذب المستثمرين، حيث يسهل نقل  البضائع عن طريق البحر. وكذلك استقبال الأدوات والمعدات وغيرها من العوامل التي يحتاج إلى استيرادها أو تصديرها من وإلى الخارج. يتسم موقع ميناء جدة الإسلامي بتمركزه على خط الملاحة العالمية، مما يساعده على الربط بين القارات الثلاث. ليكون الميناء الأول على ساحل البحر الأحمر في مجال التجارة البحرية العابرة ومسافنة الحاويات والبضائع. من الممكن أن يستقبل سنوياً نحو 5 آلاف سفينة.

رابعًا ميناء مدينة الملك عبدالله

ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تعتبر من أهم المناطق المتواجدة في جدة حيث يمكنك التمتع بها وخاصة أن الموانئ لها أهمية كبيرة جدًا في نقل البضائع المختلفة. تأسس ميناء الملك عبدالله اعتمادًا على رؤية واضحة حالمة. أدرك القائمون عليها احتياج المملكة العربية السعودية إلى ميناء عالمي قادر على استقبال أحدث السفن العملاقة. واستيعاب العدد الكبير من السلع والبضائع المستوردة لتلبية الاحتياجات المتنامية لسكان المملكة. الذين يشهد عددهم نمواً متسارعاً كما يتسم بارتفاع نسبة الشباب. وفي الوقت نفسه قدرته على التزايد في صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

خامسًا مطار الملك عبد العزيز

من أهم المناطق المتواجدة داخل جدة حيث يساهم هذا في جذب المستثمرين إلى جدة. مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة. يعد هذا المطار الأهم في مطارات السعودية. حيث أنه هو المركز الأساسي ومركز عمليات شركة الخطوط الجوية العربية السعودية. كما يعد بوابة مكة المكرمة الجوية. ومن خلاله يصل الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة, كما يتسم أيضاً بكونه يضم رابع أكبر صالة للركاب في العالم. وهي صالة الحجاج لأنها تبلغ مساحتها 510.000 متر مربع.

سادسًا عدد السكان

تتميز جدة بتوافر عدد السكان المختلفة التي تجعل المستثمرين يرغبون في تنفيذ العديد من المشروعات المختلفة داخل جدة وهو أمر مميز. عهدت المملكة العربية السعودية انفجارًا هائلًا في عدد السكان خلال الأربعين عامًا الماضية. قد تواصل نموها بمعدل يُقارب 1.63٪ سنويًا.

هذه مجموعة من عوامل جذب المستثمرين داخل جدة حيث يمكنك أن تقوم بتنفيذ أي مشروع استثماري ومن خلاله تحقق لك استثمار جيد داخل مدينة جدة.

ماذا يجب أن تقوم به قبل الاستثمار في جدة؟

في حالة الاستقرار على أن مدينة جدة هي التي يتم تنفيذ المشروع عليها لابد من أن تقوم بالعديد من المهام المختلفة منها إعداد دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك. وهذا أمر جيد يساعدك كثيرًا  على إتخاذ القرار الاستثماري الأفضل لك، وهو أمر مميز للغاية يتم إعداده بشكل مناسب. لذلك يتم إعدادها من قبل متخصصين في إعداد دراسة الجدوى. فريق بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية يقدم لك كافة الاستشارات التي من خلالها تتمكن من تحقيق الأفضل حيث تقوم بإعدادها بالطريقة المناسبة ولذلك يتم إعداد الدراسة بالشكل الجيد.

إعداد دراسة الجدوى

لابد من أن تقوم بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية التي يمكنك أن تقوم بها والتي تساعدك على تحليل الفكرة الاستثمارية وهو أمر يتطلب الإعداد الجيد لها. وهذا أمر يحقق لك أهدافك، فهذا يتم من خلال دراسات الجدوى المناسبة لك فهذا يتم من خلال عدة  دراسات مختلفة.

دراسة جدوى فنية

لابد من إعداد دراسة جدوى فنية للأفكار الاستثمارية قبل التنفيذ وهي خطوة جيدة للغاية لابد من إعدادها بالطريقة المناسبة وكذلك تتمكن من تنفيذ أفكارك على أرض الواقع. وهذا أمر مميز جدًا يساعدك كثيرًا على نجاح أفكارك الاستثمارية وهو أمر جيد يتم إعداده من قبل فريق دراسة الجدوى الذي يقدم لك هذا بكل سهولة ويتم إعداده بالطريقة الجيدة للغاية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ماذا يتطلب الجانب الفني لتنفيذ المشروع؟

هناك العديد من المتطلبات الهامة جدًا التي يجب أن تقوم بها من أجل أن تنفذ مشروعك الاستثماري بطريقة جيدة على أرض الواقع. وخاصة أن هذا يتم إعداده من قبل فريق عمل يمتلك الخبرات الكبيرة في تحديد الآتي:

المواد الخام

واحدة من أهم العناصر الجيدة جدًا التي يجب أن تقوم بها والتي تساعدك كثيرًا على نجاح الفكرة وتوافر المواد الخام بكل تأكيد يقلل من حجم التكاليف و هذا الجانب يتطلب الإعداد الجيد لها.

الأدوات والمعدات

اللازمة للتنفيذ من المتطلبات الرئيسية في دراسة الجدوى الفنية والتي يجب أن تقوم بها من أجل التأكد من القدرة على تنفيذ المشروع على أرض الواقع وهو مميز للغاية.

  • الماكينات وخطوط الإنتاج

تعتبر من أهم العناصر الجيدة التي يجب أن تقوم بها وخاصة أن الماكينات وخطوط الإنتاج تحدد لك الأفضل دائمًا والتي تساعدك على زيادة القيمة الإنتاجية للمشروع وتحديد هذه القيمة.

  • الأيدي العاملة

تعتبر من أهم العناصر الجيدة التي تساعدك على نجاح أفكارك هو أن تمتلك العمالة المناسبة من أجل تنفيذ المشروع المقترح.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يمكنك أن تقوم بها وخاصة أن هذا يساعدك كثيرًا على  تنفيذ أفكارك على أرض الواقع كل هذا يتم إعداده بطريقة جيدة وبشكل أكثر تميزًا وهذا يحقق لك أهدافك في النهاية.

دراسة جدوى تسويقية

الاهتمام بعرض وطلب المنتج والتداول المنتج أو السلع بين الجمهور المستهدف تعتبر من أهم العوامل التي تراعيها دراسة الجدوى التسويقية حيث يتطلب الأمر أن تراعي الآتي:

– العرض والطلب

في حالة كان العرض والطلب في السوق نشط لما لاتقوم بتنفيذ الفكرة. وهذا أمر مميز للغاية يساعدك على فهم الخصة التسويقية الخاصة بك. وهو ما يتحقق من خلال الإعداد التسويقي الجيد للمشروع الاستثماري المقترح تنفيذه.

– المنافسين ومميزاتهم وكذلك نقاط الضعف لديهم

من العوامل التي تؤثر كثيرًا على نجاح أفكارك يجب أن يتم إعداده بشكل مناسب حيث تتعرف على نقاط القوة. وكذلك نقاط الضعف المتواجدة في منتجات المنافسين والتعامل معها وكيفية استغلالها لصالحك.

– المستهلك

هو العنصر الرئيسي في دراسة الجدوى التسويقية حيث يمكنك التعرف على ما يقدمه لك من خلال فهم الخصائص الديموغرافية التي تتعلق بالمستهلكين. وكيفية التعامل معهم لضمان مكانة في السوق، كل هذا يتم التخطيط له جيدًا من أجل ضمان مكانة في السوق.

– خطة الأسعار

تعد من العناصر الجيدة التي يجب أن تقوم بها. هو تحديد السعر المناسب الذي يساعدك على استغلال جمهور المستهدف بشكل مميز.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي يتم الاهتمام بها في دراسة الجدوى التسويقية حيث يمكنك القيام بها من خلال إعداد دراسة جدوى تسويقية احترافية.

يمكنك أن تستعين بشركة دراسة جدوى لها الخبرات الكبيرة في هذا المجال، والتي تساعدك في الحصول على تحليلات رئيسية دقيقة وواقعية كل ما عليك القيام به هو التواصل مع شركة بناء أفضل شركات دراسات جدوى في جدة واحصل على دراسة جدوى تفصيلية راسلنا الآن عبر الواتساب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع