بناء

أهم 5 دراسات جدوى تقدمها مكاتب دراسة الجدوى بالسعودية لإطلاق مشروع ناجح ومربح

أهم 5 دراسات جدوى تقدمها مكاتب دراسة الجدوى بالسعودية لإطلاق مشروع ناجح ومربح

مكاتب دراسة الجدوى بالسعودية هي بمثابة أداة الاطمئنان الأولى بالنسبة لأي مُستثمر داخل المملكة. حيث انها تُساعد جميع المُستثمرين وأصحاب المشروعات على تخفيف هذا الكم الهائل من الضغوطات المجودة لديهم، والتي تتمثل في القلق الدائم بشأن المشروع الجديد المُقبلين عليه نظراً لعدم تأكدهم ما. إذا كان هذا المشروع مُجزي ام لا، مما يُشعرهم انه لا مفر من عمل دراسة جدوى ناجحة تُمكنهم من وضع أفضل تصور للمشروع والقادرين. من خلاله على إنجاح مشروعهم.

أهم 5 دراسات جدوى تقدمها مكاتب دراسة الجدوى بالسعودية لإطلاق مشروع ناجح ومربح

غالبًا لم نعُد نجد أي مُستثمر في الوقت الحالي يُفكر في تنفيذ فكرته الاستثمارية دون التفكير في عمل دراسة جدوى احترافية ومُحكمة تساعده على تجنب الوقوع في أي أخطاء، وهذا نظرًا لأنه لا يوجد مجال للوقوع في أي أخطاء حقًا، فكم التكاليف التي يتم انفاقها وكم المجهود. الذي يتم بذله كلاهما غير قابلين أن يُكللوا بالفشل ابدًا، فلا يوجد مفر من تحقيق النجاح حتى لا يتم وصف الجهد والمبالغ. التي تم انفاقها ان كلاهما مُجرد إهدار لا قيمة منه؛ ولذلك اصبحنا نلاحظ مدى حرص جميع المُستثمرين على تنفيذ بعض الدراسات بعينها ايمانًا بأن هذه الدراسات هي الأهم بالفعل. والتي لا مجال للاستغناء عنها مُتمثلين فيما يلي:

1-الجدوى التقنية:

يُعتبر البدء بدراسة الجدوى التقنية هو أمر في غاية الأهمية فنحن لم نبدأ بشرحها في أول فقرة على سبيل الصدفة مثلاً، حيث انها تُعد بمثابة حجر الأساس والركيزة الأساسية. التي يتم بناء المشروع بناء عليه من الأساس، فمن خلال هذه الدراسة تتمكن من الوقوف على جميع الجوانب. التي لها علاقة بالموارد سواء كانت المُتاحة والمتوافرة أو الموارد الغير مُتاحة. والتي في حاجة لتوافرها، وذلك تجنبًا للوقوع في كل من الفائض. أو العجز فكلاهما له بعض السلبيات.

بالنسبة للفائض:

الفائض الزائد تتمثل سلبياته في انه سيُعتبر بمثابة اهدار في الموارد. والتي هي بالفعل تكلفتها مُرتفعة للغاية، والقاعدة معلومة لنا جميعًا. كلما زادت تكاليفك قلت ايراداتك. وهذا ما سيؤثر بالسلب على مشروعك

بالنسبة للعجز:

قد تشعر بتوفير في الناحية المالية ولكن هو توفير خادع بالفعل، حيث انه جاء بسبب عدم توفيرك للموارد الكافية. التي يحتاجها مشروعك، مما سيؤدي إلى تعطيل المشروع لفترات طويلة. بسبب نقصها أو عدم توافرها.

2.الجدوى المالية:

دراسة الجدوى بمثابة سلسلة من الإجراءات. التي يجب الحرص على ان تكُن بالترتيب فبعد الانتهاء من الجدوى التقنية لابد ان تكون الخطوة التالية هي الجدوى المالية، حيث أنك تأكدت من ان مشروعك لائق تقنيًا وجاهز للتنفيذ، ومن ثم تبدأ في معرفة ما إذا كان لائق ومناسب من الناحية المالية. أم لا فمن خلال هذه الخطوة يتعين عليك تقييم كافة التكاليف. التي في حاجة إلى انفاقها، ومن ثم اتخاذ القرار ما. إذا كان هذه التكاليف ملائمة بالنسبة لك أم انه من الصعب استكمال المشروع.

3.جدوى السوق:

دراسة جدوى السوق بمثابة الضرورة القصوى التي لا غنى عنها، فمن خلال عمل دراسة للسوق التي تنوي الانخراط به ستتمكن من الوقوف على العديد من النقاط الهامة ومعرفة ما هي النواقص والاحتياجات الغير متوافرة في السوق. لتكون هي نُقطة انطلاقك.

4.الجدوى القانونية:

تُعتبر هذه الدراسة هي الفيصل بالنسبة لمشروعك، حيث انه قد تقوم بعمل جميع الدراسات السابقة على أكمل وجه وبالصورة الأفضل ولكن لن يتم قبوله من الناحية القانونية. والتي ستضطرك بالفعل إلى تجاهل جميع الخطوات السابقة وتبدأ من جديد.

5.الجدوى الاجتماعية:

احرص دائمًا على ان يكون مشروعك ذو جدوى من الناحية الاجتماعية سواء توفير فرص عمل للشباب. أو ان يتماشى مشروعك مع المجتمع والقيم الدينية الموجودة فيه.

لكي تتمكن من ضمان نجاح فكرتك الاستثمارية تواصل معنا نحن شركة “بناء” المُتخصصة في عمل دراسات الجدوى قادرين على الارتقاء بمشروعك. وتقديم أفضل الاستشارات التي تساعدك على النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة