أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟
Share on facebook
Share on twitter
ملخص المقال اخفاء

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟عالم الاستثمار بحر به دوامة تشد كل رائد أعمال بادئ بمياهه الصافية في البداية، وما إن يتعمق فيه حتى يتفاجأ بالدوامة، إما أن يبحر ويخرج منه ويثبت للعالم أنه قادرٌ على الإبحار فيه، أو دوامته تجذبه بسحرها وتذيقه مرارة العوائق، ونحنُ في مكتب بناء مرساةٌ لكل بحار حالم، ميناء كل سفينة تطمح للإبحار.مكتب بناء لدراسات الجدوى في المملكة العربية السعودية والوطن العربي بأكمله، فتحت الباب للعديد من المشاريع الناشئة ورواد الأعمال المبتدئين ليحققوا أحلامهم ويرسخوا أفكارهم النيرة على أرض الواقع.

بناء حيثُ التخطيط البنَّاء، على يد أفضل مستشارين وخبراء في المجال الاقتصادي. يرسمون المستقبل، ويتطلعون للصدارة، ويراقبون كل جديد في سوق الاستثمار. فهم ما إن تعطي لهم الإشارة الخضراء حتى يجهزوا محركاتهم وينطلقوا لتحليل. ودراسة السوق والمنافسين والفئة المستهدفة المقيم منهم والمغترب.

أيُّ دقة وشفافيةٍ تلك التي تجعل فريقٌ بأكمله يستعد لدراسة جدوى لمشروع. على قدمٍ وساق ويقيموا غرفة عمليات كاملة تنقِّب عن أي موضع قدم بل أي ثغرة تخترق في السوق. فيصيغوا لك مشروعك يسد تلك الثغرة من حاجات المستهلكين.

منذ سنوات، والشركة تحارب وتحاول أن تفرض نفسها في مجال الاستشارات الاقتصادية. لكسب ثقة الممولين والمستثمرين. وعلى مدار تلك السنوات انتشرت الشركة من مقرها الأم بالمملكة العربية السعودية ساحة الاستثمار. وقمنا بعمل المئات من دراسات جدوى مشاريع حققت نجاحات عالية. وعلى غرارنا ظهرت شركات عديدة تحاول اتباع آثار أقدامنا ولكن هيهات!

أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

هي شركة سعودية المنشأ، خرجت إلى النور من مدينة الأحساء.

لماذا بناء لدراسات الجدوى اختيارك الأول؟

أولًا: فيما يخص فريق إعداد الدراسة:

يمتلك مكتب بناء لدراسات الجدوى نخبة من أفضل المستشارين والخبراء في مجال الاستشارات الاقتصادية. بما يجعل دراسة الجدوى تتميز عنها من أي مكتب دراسات جدوى آخر، فهم يمتازون بـ:

Capture 1 - أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

-الدقة والشفافية في الإعداد:

فخبراء مكتب “بناء” يقومون بالتفاعل مع السوق وإبراز أهم الجوانب الفنية والتسويقية والمالية للمشروع. مما يساعد على إبقاء المشروع في الصدارة فترة مناسبة من الوقت.

– الالتزام بالمواعيد:

الالتزام بالمواعيد من سمات المستشار الناجح مما يبني الثقة بين المستشار والعميل.

– مستشارين معتمدين:

يجب بداية الإطلاع على الشهادات التي تختار على اساسها مستشار دراسة جدوى مشروعك. وهذا ما نضمنه لك في مكتب “بناء”. فمستشاري دراسات الجدوى لدينا معتمدون وحاصلين على دبلومات في الاقتصاد والعلوم السياسية.

 -التوجيه وخدمة ما بعد التخطيط:

أن يقوم بإرشاد العميل بأبعاد دراسته ويقدم له شرحًا وافيًا عن الدراسة. وما تحتوي من معلومات وبيانات. لكي يقوم بتطبيقها بشكل سليم، والاستماع إلى جميع استفسارات العميل. والرد عليها بما يرضي عقل العميل.

أهمية دراسة الجدوى للمشروع، ومميزات دراسة الجدوى من شركة بناء:

يعلم الجميع أن أي مشروع يتم تنفيذه لتلبية متطلبات العميل يجب أن يمر بعدة مراحل. نعلم جميعًا المراحل المتعددة التي تم تنفيذها أثناء المشروع. ولكن ماذا عن العمليات التي تم تنفيذها قبل البدء في أي مشروع لزيادة الجدوى في المشروع. هنا نحن لا نتحدث عن جمع المتطلبات. ولكن العملية التي يتم تنفيذها قبل البدء في المشروع؛ نسميها تحليل جدوى المشروع.

يقرر كل فريق إدارة مشروع عملية أو طريقة معينة يتم تنفيذها لجدوى المشروع. يشار إلى العملية التي يتم تنفيذها لتقييم هذه العملية أو الطريقة عمومًا باسم دراسة الجدوى. قد لا يكون الشخص العادي أو الموظف في بداية حياته المهنية على دراية بمصطلح دراسة جدوى المشروع.

تتضمن الدراسة دراسة المنافسين. حيث يسأل عن السوق وأحواله والمستهلكين وحاجاتهم، واستراتيجيات المنافسين في إدارة السوق. وإيجاد ما قد يسد حاجة المستهلكين من السلعة او الخدمة التي يستهدفها الموضوع.

تتضمن دراسة الجدوى أسئلة مثل:

  • هل التكنولوجيا المقررة للمشروع متوفرة لدى المنظمة؟
  • هل الموارد التقنية ذات الصلة أو الأدوات أو كل عامل ضروري متاح للمشروع؟
  • هل سيكون المشروع المقترح عائدًا ناجحًا على الاستثمار؟

إذا كانت جميع الإجابات على هذه الأسئلة “نعم” أو إيجابية، فسيتم تنفيذ العملية الإضافية للمشروع، وإلا يتم النظر في الحلول أو البدائل، أي الخطط والخطط البديلة، ومن ثم فإن دراسة الجدوى هي عملية التحقق من جدوى المشروع من جميع الجوانب.

22 - أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

مميزات دراسة الجدوى من شركة بناء:

تتميز دراسة الجدوى في شركة “بناء” بإعدادها بشكل حصري على يد أفضل خبراء ومستشارين في المجال الاقتصادي، وهي تتميز بـ:

  • الشمولية: أي تشمل جميع أبعاد المشروع بما يضمن رؤيتها لمَ لا تنظره إلا عين الخبير.
  • الشفافية: يعتمد المستشارين في إعدادهم دراسة الجدوى على وضع البيانات الحقيقة المقتبسة عن إمكانيات العميل الموضح إياها في تفاصيله الأولية.
  • الموضوعية: الموضوعية في التخطيط للمعلومات والبيانات عن المشروع.

متى وكيف ننفذ دراسة جدوى:

بشكل عام، يتم تنفيذه بعد الانتهاء من دراسة الجدوى في دورة حياة المشروع، من المهم أيضًا فهم الأسباب الرئيسية لوجود حاجة لتحليل الجدوى، السبب الرئيسي هو أنه يجعل احتمال العمل ناجحًا ويجعله مهمًا أيضًا.

كيفية إجراء دراسة جدوى المشروع – موضحة في سبع خطوات

%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D8%A5%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9 - أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

– الحصول على تحليل أولي مفصل للمشروع:

أول شيء يجب القيام به في دراسة جدوى المشروع هو تحديد خطتك. يمنحك هذا رؤية لما هو هدف مشروعك والمجالات التي يجب أن يستمر تحليلك فيها.

يجب على المرء أن يركز على الحاجة غير المصحوبة بالاهتمام. وهو سوق به الكثير من الطلب أكثر من العرض، والمزايا المميزة للمنتج أو الخدمات أثناء تحديد الجدوى في المشروع.

أهم شيء يجب دراسته هو العقبات على الطريق والحلول الممكنة لها. يجب على المرء أيضًا أن يأخذ في الاعتبار عوامل مختلفة أثناء دراسة الحلول الممكنة للعقبات مثل. أنه مكلف للغاية. وغير قادر على التسويق، وما إلى ذلك.

– صياغة تقرير الدخل المقترح

الخطوة الثانية والأكثر أهمية لدراسة جدوى المشروع هي دراسة التخلف المالي للمشروع المقترح. المالية هي الشغل الشاغل في أي مشروع ويجب أن يكون هناك عائد جيد على الاستثمار وبالتالي فإن هذه الخطوة لها أهمية حيوية في عملية دراسة الجدوى.

أولاً، حدد الدخل الذي تتوقعه من المشروع وبعد ذلك ما هو مبلغ الاستثمار. تشمل تكاليف الاستثمار كل خدمة على حدة وتكلفتها وتعديلات الإيرادات مثل عمليات السداد وما إلى ذلك. وينبغي أن يشمل هذا أيضًا أي تكلفة معروفة وغير معروفة ومفاجئة قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع. بمجرد أن تكون إيجابيًا بشأن هذه الخطوة، فمن الجيد أن ننتقل إلى خطوة التحليل التالية.

 – إجراء مسح للسوق وإجراء أبحاث السوق:

هذه هي الخطوة الرئيسية لدراسة جدوى المشروع ويجب تنفيذها بدقة للتحقق من جدوى المشروع. يجب أن يكون لدى المرء موارد مؤهلة وممتازة لتنفيذ هذه الخطوة من دراسة جدوى المشروع، وإلا فلن تكون أبحاث السوق الأساسية مفيدة للمشروع بأكمله. هذا لأن أبحاث السوق الصحيحة ستمنحك النطاق الدقيق للإيرادات المتوقعة.

تعتبر أبحاث السوق مهمة أيضًا من جوانب مختلفة لأنها تعطينا تفاصيل حول النطاق المخطط إلى جانب إمكانيات التوسع. تتضمن هذه الخطوة العديد من العوامل المهمة مثل العوامل الجغرافية والديموغرافية وتحليل المنافسين والقيمة السوقية وتوسع السوق وما إلى ذلك.

– التخطيط لتنظيم الأعمال والعمليات:

بمجرد الانتهاء بدقة من تنفيذ الخطوات الثلاث السابقة من دراسة جدوى المشروع، من المهم الآن إعداد تنظيم وعمليات مسعى الأعمال المقصود. يجب أن تتضمن هذه الخطوة تكلفة بدء التشغيل والاستثمارات بما في ذلك التكاليف التشغيلية.

تشمل التكلفة المذكورة عوامل مثل المعدات وطرق التسويق والبنية التحتية والموظفين وملاءمة التوريد. وما إلى ذلك. وقد يشمل ذلك أيضًا أي تكاليف معروفة. ومفاجئة قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع.

– تنظيم الميزانية العمومية:

يوم الافتتاح يعد إعداد الميزانية العمومية مرة أخرى خطوة مهمة في الدراسة التي تقرر جدوى المشروع. تتضمن هذه الخطوة تقديرًا دقيقًا لبعض الأصول والخصوم مثل العنصر والمصدر والتكلفة والتمويل المتاح وشراء الأراضي والبنية التحتية وما إلى ذلك.

يجب دراسة جميع هذه الأصول والخصوم والبحث فيها جيدًا للوصول إلى نقطة حاسمة في المشروع. يجب أن يكون لدى المرء مهنيون مهرة أثناء العمل على هذه الخطوة لأنها ستؤثر إيجابًا أو سلبًا على نطاق المشروع.

– مراجعة وتحليل جميع البيانات:

تعد مراجعة وتحليل البيانات أو العمليات التي تم تحديدها في الخطوات السابقة لدراسة جدوى المشروع مهمة مرة أخرى. هذا مهم لأنه في كثير من الأحيان قد تكون هناك تغييرات معروفة أو غير معروفة أو إزالة في بعض النقاط قد تحدث في مراحل مختلفة. لذا فإن خطوة المراجعة. وإعادة الفحص هذه مهمة أن يتبع الجميع الخطوات المذكورة أعلاه بدقة. هذه الخطوة هي مرة أخرى لمواجهة تحليل المخاطر وتصميم أي خطط محتملة.

– اتخاذ قرار من تحليل الجدوى:

الخطوة الأخيرة والحيوية في دراسة جدوى المشروع هي اتخاذ القرار بشأن المشروع من تحليل الخطوات السابقة. بمجرد حصولك على نتائج إيجابية لجميع الخطوات الست المذكورة أعلاه. فأنت على ما يرام ولديك جدوى جيدة. في المشروع لتنفيذ المشروع المقصود. يجب أن يتم تنفيذ هذه المرحلة من قبل المهنيين ذوي الخبرة. والمهارة للانتهاء بالقرارات الصحيحة لمشروع ناجح سيتم تنفيذه في الوقت المحدد والميزانية.

اختر مكانك الآن، إما ضمن رواد الأعمال في صدارة سوق الاستثمار مع أهم مكتب للاستشارات الاقتصادية، مكتب “بناء” لدراسات الجدوى في الوطن العربي، حيث أفضل مستشارين متخصصين في مجال الاقتصاد يسعدهم مساعدتك، أو مُشتتًا بين مكاتب الاستشارات الوهمية تنزف وقتًا وأموالًا ومجهودًا، في انتظارك نخبة من أكبر المستشارين والخبراء في مجال الاستشارات الاقتصادية ودراسة الجدوى ليشدوا من عَضُدك، ويمدوك بخطة محكمة تبدأ بها مشروعك بثقة، فلا تتردد في التواصل معنا لذا لا تتردد في التواصل معنا.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - أين مقر مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn