اتخذ الآن قرارك الاستثماري مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

اتخذ الآن قرارك الاستثماري مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

اتخذ الآن قرارك الاستثماري مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام
Share on facebook
Share on twitter

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%8F%D8%B9%D8%AF%D8%A9 %D8%AE%D8%B5%D9%8A%D8%B5%D9%8B%D8%A7 %D9%84%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9%D9%83 1 - اتخذ الآن قرارك الاستثماري مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الدماممما لا يدع مجالًا للشك أن القرار الاستثماري السليم يلزمه أيام وقد تصل إلى سنوات من التفكير والتخطيط، فقد يكون المرء صاحب مشروع بالفعل لكنه لا يجد أن المشروع يحقق العائد منه، فيقوم بتغيير النشاط، وقد يكون رائد الأعمال بادئًا و خائف من المجازفة وسط العديد من المنافسين الأقوياء، ولكن مع “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام، سنساعدك في اتخاذ قرارك الاستثماري الأصح، بل وسنشد أزرك في ساحة المنافسة بأفضل استراتيجيات تخطيطية ودراسة جدوى شاملة لجميع أبعاد مشروعك.

استراتيجية الاستثمار المناسبة:

الاستراتيجيات التي يتبناها المستثمرون تختلف باختلاف أولوياتهم الاستثمارية، وتتمثل أولوية المستثمرين بما يسمى بمنحنى تفضيل الاستثمار، والذي يختلف عن أي مستثمر حسب تفضيله للعناصر الأساسية التالية. اللغة مختلفة، مما يعني أن منحنى تفضيلات المستثمر يتأثر بالعوامل التالية:

  • الربحية.
  • سيولة.
  • سلامة.

عادة ما تعبر عن ميل المستثمر أو موقفه تجاه عوامل الربحية، ومعدل العائد المتوقع على الاستثمار الذي تم الحصول عليه من خلال الاستثمار في العملة، والميل أو الموقف من العنصرين الآخرين (السيولة والأمان) للعائدات المتوقعة، والتي تعتمد عليه الدرجة التي يتم عندها افتراض مكون المخاطر ضمن معدل العائد المتوقع.

على هذا الأساس، يمكن القول أن منحنى تفاصيل الاستثمار عبارة عن منحنى يشمل جميع النقاط، وهو ما يمثل الاختيار المحتمل بين العائد المتوقع من جهة ودرجة المخاطرة من جهة أخرى.

لذا يمكن تصنيف المستثمرين إلى ثلاثة أصناف:

  • المستثمر المحافظ: المستثمر الذي يضع عناصر الأوراق المالية فوق أي عناصر أخرى، لذلك يجب أن ينعكس ذلك في قراره الاستثماري، لأنه حساس للغاية لعناصر المخاطرة، وهذا النوع من المستثمرين عادة ما يمثل كبار السن والأموال. مستثمرون محدودون.
  • المستثمر المتردد المتضارب: يختلف هذا النوع من المستثمرين عن النموذج السابق لأنه يعطي الأولوية لجزء الربح بدلاً من أي عوامل أخرى، لذلك فهو أقل حساسية لجزء المخاطرة لأنه مستعد للدخول في مجال رأس المال الاستثماري على أمل الكسب معدل عائد مرتفع. عادة ما يظهر هؤلاء المستثمرين في محافظ صغيرة جدًا.
  • المستثمر المتوازن: هذا النوع من المستثمرين يشبه المستثمر الأكثر عقلانية، حيث يركز على التوازن بين العوائد المتوقعة من جهة ودرجة المخاطرة من جهة أخرى. العائد وتقليل المخاطر، وينتمي معظم المستثمرين إلى هذا النوع من المستثمرين.

الأسس والمبادئ العلمية في اتخاذ القرارات الاستثمارية

من أجل الوصول إلى قرار استثماري سليم، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار العاملين التاليين:

العامل الأول:

قرارات الاستثمار مبنية على أسس علمية، ولتحقيق هذا الهدف يجب اتخاذ الخطوات التالية:

  • تحديد الهدف الرئيسي للاستثمار.
  • جمع المعلومات اللازمة لاتخاذ القرار.
  • تحديد العوامل المناسبة من أجل تحديد العوامل الأساسية للقرار.
  • تقييم العائد المتوقع لفرصة الاستثمار المقترحة.
  • اختر البدائل أو الفرص الاستثمارية المناسبة للأهداف المحددة.

العامل الثاني:

يجب على متخذي القرار مراعاة بعض المبادئ أو المعايير عند اتخاذ القرار، وأهمها:

  •  تعدد الخيارات أو فرص الاستثمار.
  •  الخبرة والمؤهلات.
  •  قابلية التطبيق.
  •  التنويع أو توزيع مخاطر الاستثمار.

هل انتابكَ الحماس الآن؟ إذًا توجه نحو شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام، وتمتع بعروضنا الحصرية، وانطلق نحو درجة النجاح التي تأملها، ماذا تنتظر بعد؟ تواصل معنا الآن.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - اتخذ الآن قرارك الاستثماري مع بناء أفضل شركة دراسة جدوى في الدمام

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn