بناء

احصل على أرض من هيئة مدن واضمن نجاح مشروعك

احصل على أرض من هيئة مدن واضمن نجاح مشروعك

يلعب الاستثمار دور محوري في التنمية الاقتصادية للبلد.مما يدفع الدولة إلى تقديم الكثير من التسهيلات. التي تشجع رواد الأعمال والمستثمرين على البدء في مشاريعهم الخاصة ومن أهم مجالات الاستثمار الأكثر ربحية هو المجال الصناعي لأنه وعلى الرغم من المنافسة الشديدة في السوق. إلا أن المشاريع الصناعية تظل من أكثر المشاريع ربحية من خلال الإنتاج. الذي يوفي احتياجات السوق كما يمكن أن يحقق فائض من الإنتاج للتصدير. لذا يحرص الكثير من المستثمرين على البدء في الحصول على أرض من هيئة مدن لبدء مشروعهم الخاص.

لماذا تهتم الدول بتنمية الاستثمارات الصناعية؟

الاستثمار هو المؤشر الرئيسي لقياس الحالة الاقتصادية لأي بلد فهو مرآه للأحوال بالاقتصادية الخاصة بأي بلد فزيادة الاستثمار وازدهاره تعني ان الحالة الاقتصادية للبلاد جيدة أما قلة المشاريع الاستثمارية. قد تعكس صور سيئة عن الأحوال الاقتصادية للبلاد وهو ما يؤثر سلبًا على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. أو زيادة المشاريع الضخمة اعتقادًا منهم البلد غير قادرة على استيعاب المشروع. أو وجود مخاطر مالية عديدة قد تؤثر عليه سلبًا.

المجال الصناعي من أكثر المجالات. التي تحتاجها الدولة بشكل مستمر. لأنها تعمل على توفير مختلف المنتجات بالإضافة إلى:

زيادة الناتج المحلي للبلاد:

تتأثر التنمية الاقتصادية بشكل طردي مع حجم الإنتاج الكلي للبلاد .فكلما زاد الإنتاج تتحسن الحالة الاقتصادية. أما قلته تعني هبوط المعايير الرئيسية للمؤشرات الاقتصادية. لذا تسعى مختلف الدول إلى تحقيق فائض إنتاجي يتم تصديره.

تقليل نسب البطالة:

البطالة من أكثر المشكلات التي قد تواجه أي مجتمع لذا تقوم الدول بإنشاء المشاريع الوطنية واستقطاب الاستثمارات الخارجية بهدف زيادة الإنتاج وتوقير فرص الهمل للشباب في كافة المجالات.

زيادة الاحتياطي النقدي:

الاحتياطي النقدي مؤشر هام من المؤشرات الاقتصادية والتي تعمل كافة الدول على زيادته لتحقيق أهدافها التنموية.

تحقيق الاكتفاء الذاتي:

من أهم الأهداف التي تسعى إليها الدول هي تحقيق اكتفاء ذاتي يغنيهم عن الحاجة للاستيراد. كما أنها الخطوة التالية في التصدير عند زيادة الانتاج ووجود فائض.

زيادة العمل الأجنبية:

من خلال زيادة الإنتاج. التي تؤدي إلى تصدير السلع للخارج.

تحسين جودة المنتجات:

تزداد جودة المنتجات المحلية عند زيادة الإنتاج. والذي يؤدي بدوره إلى المنافسة الشديدة في السوق حيث تحرص جميع الشركات على تقديم منتجاتها بأعلى جوده وأفضل سعر.

أهمية الحصول على أرض من هيئة مدن

المشاريع الصناعية من أكثر الاستثمارات ربحًا لذا يسعى الكثير من الناس إلى البدء في مشروع صناعي. وهو ما يحتاج الكثير من المتطلبات من الأرض التي سيقام عليها المشروع إلى كافة المعدات والآلات ومن أهم المحاور المؤثرة عل المشروع هي التمويل الذي يحدد عناصر المشروع المختلفة.

التمويل جزء ضروري حتى يتم اكتمال المشاريع لذا تقوم الدراسة المالية بتحديد كافة مصادر التمويل. التي يمكن توافرها قبل البدء في المشروع ويمكن ان يكون ذلك التمويل من عدة جهات مثل الحصول على أرض من هيئة مدن وهو نوع هام من أنواع التمويل لأنه لا يوفر لك فقط التمويل الخاص بالمشروع. بل أنه يقوم بدعمك من خلال توفير الأرض الخاصة بالمشروع كجزء أساسي من أجزاء البنية التحتية لمشاريع. وهو ما يوفر على المستثمر الكثير من الوقت والجهد. لأن الإجراء ات المتخذة في تلك الحالة للحصول على الأرض والقرض واحدة.

تعمل الهيئة على تقديم الكثير من الخدمات. التي من شأنها المساعدة على نمو الاستثمار الوطني للبلاد من خلال تقديم عدة برامج تمويلية يمكنك الحصول عليها عبر الشروط والأحكام الموضوعة، كما أنها تعطي اهتمام كبير لتطوير الأراضي الصناعية بالإضافة إلى تطوير. وتحسين البنية التحتية والإشراف عل عدة مدن صناعية تحتوي على آلاف المشاريع.

بادر الآن بالتواصل معنا في شركة بناء واحصل على الاستشارة الاقتصادية الخاصة بمشروعك. من خلال فريق كبير من الخبراء الاقتصاديين والمستشارين. وهو ما يوفر لك توضيح مصادر التمويل المختلفة وكيفية الحصول عليها.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة