بناء

احصل على دراسة جدوى لمشروع استثماري من شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية

دراسة جدوى لمشروع استثماري

دراسة جدوى لمشروع استثماري تعد واحدة من أهم الخطوات الرئيسية التي يقوم بها المستثمرين ورواد الأعمال في كل دول العالم هو التخطيط والدراسة المبدئية للمشاريع الاستثمارية وخاصة أن هذا الأمر يتطلب رؤية فنية خاصة لمستشارين قادرين على القيام بذلك.

في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية هدفنا هو أن نقدم لكم العديد من الاستشارات الاقتصادية المختلفة على رأسها دراسة الجدوى. سواء كانت الدراسة المالية والفنية والتسويقية وتنفيذ العديد من المهام التي تحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا. وهذا يضمن لك تنفيذًا أفضل ويحقق لك أرباحًا مالية كبيرة فتابع معنا السطور القادمة لمعرفة المزيد عن دراسة الجدوى.

ماذا تعني دراسة جدوى لمشروع استثماري؟

دراسة جدوى لمشروع استثماري تعني تقديم مجموعة من التقارير الهامة والرئيسية التي يتم طرحها لك من قبل المختصين. من أجل أن تكون على دراية كاملة بكل كبيرة وصغيرة متاحة حول المشروع الاستثماري. لذا يتم تقديم مجموعة من البيانات والمعلومات سواء كانت معلومات مالية أو فنية او تسويقية تساعدك على إتمام المشروع أو التفكير في مشروع أخر.

دراسة الجدوى هي التحليلات التسويقية التي تساعد على إيضاح الجوانب السوقية والمالية التي تسهم في تواجد الفكرة الاستثمارية المتاحة داخل الأسواق والترويج الجيد إلى المشاريع الاستثمارية المختلفة فهي من أبرز الجوانب التي نعمل على اتمامها بالشكل الصحيح حتى يتسنى لك اختيار القرار الاستثماري المناسب.

ما إيجابيات إجراء دراسة جدوى لمشروع استثماري؟

هناك العديد من الإيجابيات التي تتعلق بإجراء دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية المتاحة وخاصة أننا نحتاج إلى الدراسة من أجل أن نتعرف على ما يلي:

  • دراسة الجدوى تمثل دورًا هامًا وإيجابي في أنها تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على اتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة حول المشاريع الاستثمارية المتاحة وهو ما يتحقق بناء على التخطيط الجيد للدراسة.
  • إعداد الدراسة من المهام الرئيسية التي تجعلك على دراية كاملة بالجوانب التسويقية المخصصة إلى المشاريع الاستثمارية المتاحة.
  • تلعب الدراسة الدور الكبير في التحكم بالميزانية المالية المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية وهذا يضمن لك نجاحًا كبيرًا لأعمالك الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها والحفاظ على رأس المال.
  • لدى دراسة الجدوى أهمية كبيرة في أنها تساعد على تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة وهذا يضمن لك التنفيذ الرئيسي.

هذه مجموعة من الإيجابيات الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح المشاريع الاستثمارية. والتي تسهم في تطوير أعمالك وكذلك تتمكن من إدارة أعمالك باحترافية شديدة. وهذا يحقق لك مشروعًا ناجح فعليك بإجراء دراسة الجدوى لمشروع استثماري لكي تتمكن من إدارة المشروع باحترافية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

ما أهم معايير إجراء دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع استثماري؟

تعتمد دراسة الجدوى الاقتصادية على مجموعة من المعايير الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك. والتي تسهم في تطوير المشروع والتأكد من جدوى المشروع الاستثماري وكذلك القدرة على إتمامها بالطريقة الصحيحة. لذا من أهم هذه المعايير ما يتمثل فيما يلي:

أولًا إجراء دراسة للسوق:

تحتاج المشاريع الاستثمارية المختلفة إلى دراسة جيدة للسوق. حيث تعمل على فهم العديد من المعطيات التسويقية المختلفة والتي تسهم في نجاح أعمالك. حيث لابد من العمل على فهم الجوانب التسويقية الرئيسية كل هذا يحقق لك نجاحًا كبيرًا حيث من أهم ما يجب التركيز عليه ما يلي:

دراسة للمنافسين. تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك وكذلك القدرة على إتمام أعمالك بالشكل الصحيح حيث تبدأ في فهم الإيجابيات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية وكذلك السلبيات والقصور التي تواجه المشروع لذا لابد من التركيز على تطويرها بما يتماشى معك وكذلك تحرص على فهم المنافسين المتواجدين داخل الأسواق.

دراسة الجمهور المستهدف. بكل تأكيد المشاريع الاستثمارية لديها شريحة معينة من الجماهير التي تستهدفها وتحتاج الخدمات المتعلقة بالمشاريع وهو ما يجعلك قادر على دراسة كافة العوامل الرئيسية التي تساعد على دراسة الجمهور المستهدف بكل تأكيد.

سياسة الأسعار. نعم واحدة من أهم الجوانب التسويقية التي يجب مراعاتها جيدًا هو أن تبدأ في عملية تحديد الأسعار المناسبة إلى المشروع الاستثماري.

ثانيًا دراسة فنية للمشروع الاستثماري:

تحتاج إلى إجراء دراسة جدوى فنية إلى المشاريع الاستثمارية المقترحة. وخاصة أن هذا الجانب يتطلب فهم العديد من الجوانب المختلفة على رأسها ما يلي:

  • اختيار المكان المناسب والصحيح الذي يسهم في إتمام أعمالك وهو ما يحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا.
  • تحديد الأدوات والمعدات والماكينات الخاصة التي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري.
  • تحتاج إلى فهم الأسس التنفيذية وتحديد المساحة الرئيسية الخاصة بالمشروع.
  • تحتاج إلى اختيار العمالة الفنية المخصصة إلى المشروع.

ثالثًا دراسة مالية:

إجراء دراسة الجدوى المالية تعد واحدة من الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك. وخاصة أنه يتم التعرف على العديد من التفاصيل الهامة التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى الميزانية المالية وتحديد رأس المال المناسب إليك.
  • تحديد حجم التكاليف الإجمالي المخصص إلى مشروعك.
  • تحتاج إلى فهم الأرباح المالية المتوقعة من ذلك المشروع.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية الأساسية التي يتم إجرائها إلى المشاريع الاستثمارية المختلفة. والتي يتم تقديمها إلى المستثمرين من أجل مساعدتهم على اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح. لذا لابد من الحصول على دراسة جدوى لمشروع استثماري.

نحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى الاقتصادية نقدم لكم العديد من الخدمات الاستشارية الهامة والمميزة والتي تسهم في تحسين وتطوير أعمالك، احصل الآن على دراسة جدوى مشروع استثماري كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروعك.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي
مدونة بناء

نظام الاستثمار الأجنبي السعودي

تتجه المملكة نحو التجارة العالمية لتحظى بمركز مميز بالاستثمار العالمي وتتمكن من تحقيق رؤيتها للتنمية الشاملة وهو ما يدفعها لتشجيع