بناء

شركة بناء أفضل شركة استشارات اقتصادية في السعودية تقدم لك خدمات استشارية متنوعة تعرف عليها

خدمات الاستشارات الاقتصادية

عندما تفكر في تنفيذ مشروع جديد فإنك تقوم بطرح العديد من الأسئلة على نفسك أولًا ومن ثم تحتاج إلى استشارة اقتصادية في ذلك الأمر، منها هل المشروع أو الفكرة المقترحة مجدية؟ هل السوق في حاجة إليها؟ ما هو حجم الأرباح المتوقع؟ ما هي الخدمات التي تقدمها في ذلك المشروع؟ كل هذه الأسئلة والاستفسارات تجيب عنها دراسة الجدوى وتسعى إلى تقديم تقارير استشارية على أعلى مستوى. لذا نحن في شركة “بناء” أفضل شركة استشارات اقتصادية في السعودية نقدم لك العديد من خدمات الاستشارات الاقتصادية الهامة التي تساعدك على تنفيذ مشروعات على أعلى مستوى.

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

نقوم بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية التي تسهم في التأكد من صلاحية الفكرة المقترح تنفيذها وخاصة أنها تتعلق بالعديد من الجوانب المالية والتسويقية والفنية وهو ما يسهم في الإلمام بكافة المعلومات والبيانات المتعلقة بذلك المشروع، فأنت بحاجة إلى فهم الطرق التي تساعدك على فهم المشروع الاستثماري وتسهم في نجاح هذه الفكرة بصورة واقعية.

تحتاج إلى استخدام الأساليب العلمية في كافة البيانات والمعلومات والتي تسهم في الوصول إلى النتائج الإيجابية الخاصة بمشروعك بالإضافة إلى أن الدراسة لها الدور الرئيسي في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب والسليم الذي يحقق في النهاية استثمار ناجح، كل هذا يتم بناء على خطوات رئيسية عدة تحقق لك النجاح.

المستثمرين ورواد الأعمال في العالم العربي دائمًا ما يبحثون عن الحلول الأفضل والأنسب التي تحقق لهم النجاحات وتحقق لهم الأرباح المالية الكبيرة لذا يلجأون إلى دراسات الجدوى للوقوف على الخطوات الأساسية التي تبني مشروعك الاستثماري بدقة وموضوعية.

ما هي أهم المراحل الرئيسية المتعلقة بدراسة الجدوى الاقتصادية؟

تمر هذه الدراسة بالعديد من المراحل الهامة التي تمكن من إيضاح أو رسم الخطوات العريضة المتعلقة بالمشروع. وهذا يسهم في نجاح الفكرة نظرًا لأنها تعمل على تحديد أهداف المشروع الاستثماري. كذلك تسهم في وضع التصور المبدئي للمشروع ومن ثم التطرق إلى معظم التفاصيل والبيانات والمعلومات المتواجدة في كل دراسة على حدى.

المرحلة الأولى تحديد أهداف المشروع

تعتبر من أهم المراحل الأساسية التي تساعدك على فهم أهداف مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من تحديد هذه الأهداف وفقًا لما يلي:

  • القدرة على تحقيق الأهداف الأساسية المتعلقة بمشروعك وفكرتك الاستثمارية المقترحة.
  • تحديد الأرباح المالية التي تسهم في نجاح الفكرة.
  • تنفيذ مشروع اقتصادي قومي يعود بالنفع على الدولة وعلى المنطقة.
  • يسهم هذا المشروع في زيادة الدخل القومي للمنطقة.
  • يوفر المشروع العديد من فرص العمل للشباب.
  • يساهم في تحقيق التنمية الإقليمية لمشروعك.
  • يحافظ لك على البيئة الطبيعية وكذلك الاجتماعية والقدرة على تنميتها بشكل احترافي.

هذه مجموعة من الأهداف على سبيل المثال التي تود تحقيقها من الفكرة الاستثمارية المقترحة وبناءًا عليه تتمكن من إعداد الدراسة لكي تحقق هذه الأهداف.

المرحلة الثانية التحليل المبدئي

تعد من أبرز المراحل التي تهتم بها جيدًا هو أن تقوم بتقديم تحليل أولي متكامل عن الأفكار الاستثمارية وعن الملامح الرئيسية لهذا التحليل فهذا الجانب مميز للغاية ويحقق لك ربحًا ماليًا كبيرًا في النهاية فمن أهم هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

  • وضع التصور المبدئي لكيفية تنفيذ المشروع.
  • تحديد الحالة التسويقية التي يكون عليها المشروع.
  • مما لا شك أنه يسهم في التوصل إلى الملامح الأولية لمدى جدوى المشروع ماليًا.
  • الإنفاقات المالية التي يحتاج إليها المشروع في البداية.

في هذه المرحلة تضع الخطوط العريضة المناسبة لك والتي تساعدك على تحقيق أهدافك التي قمنا بذكرها في الفقرة السابقة. فأنت تكون ملم بما يمكن تحقيقه في هذا المشروع وكيفية إعداده بشكل احترافي يساعدك على استكمال كافة المراحل التالية فيما بعد.

المرحلة الثالثة التنفيذية

تعد من أهم المراحل الرئيسية التي تعتمد عليها والتي تسهم في إتمام المشروع بالفعل هو الحصول على التحليلات والبيانات التي تتعلق بكيفية إعداد مشروعك حيث يتم التطرق إلى ما يلي:

  • تحديد المواد الخام التي تتناسب مع مشروعك وفكرتك الاستثمارية تعد من أهم العناصر الجيدة التي توضحها لك الدراسة.
  • الآلات والمعدات المستخدمة في التنفيذ.
  • المساحة التشغيلية التي يجب توافرها لتنفيذ المشروع.
  • العمالة الفنية القادرة على تنفيذ مشروعك.

المرحلة الرابعة دراسة السوق

من أهم المراحل التي يقوم عليها المشروع هو التطرق إلى الحالة التسويقية المميزة جدًا التي تسهل عليك التواجد داخل السوق بقوة فمن أبرز هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

  • حجم السوق المتوقع استهدافه.
  • لابد من فهم المنافسة المتاحة داخل هذا السوق.
  • حجم العرض والطلب على المنتجات والخدمات التي تقدمها.
  • احرص على استهداف الجمهور الصحيح للمنتجات.
  • توقع زيادة في حجم المبيعات من عدمها.
  • الأسعار التي تتماشى مع الفئات المستهدفة في هذا السوق.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

المرحلة الخامسة المراجعة

مرحلة مهمة جدًا يجب عليك فهمها عند إعداد دراسة الجدوى حيث تقوم بمراجعة كافة البيانات والمعلومات الهامة المتعلقة بالدراسة والتي تسهل عليك التعديل على المعلومات ومراجعة القوائم المالية وغيرها من التفاصيل التي تساعد في تقديم دراسة جدوى احترافية.

هذه مجموعة من المراحل الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى وإمكانية نجاح هذه الفكرة وتحقق الأرباح المالية من خلالها. حيث تحرص على تقديم العديد من الاستشارات الاقتصادية المناسبة.

أهم الخدمات الاستشارية التي تقدمها لك شركة بناء لدراسات الجدوى

تطرح لك شركة “بناء” لدراسات الجدوى العديد من الخدمات الاستشارية المميزة جدًا حيث من أهم ما تحصل عليه ما يلي:

  • إعداد دراسات جدوى متكاملة (تسويقية، مالية، فنية)
  • تحليل سوات إلى الأفكار الاستثمارية المطروحة.
  • مخطط نموذج العمل التجاري إلى المشروع.
  • نموذج عرض الـ pitch deck.

هذه بعض الخدمات الهامة التي نقدمها لك في شركة “بناء” أفضل شركة استشارات اقتصادية في السعودية إن كنت تود تنفيذ مشروعًا احترافيًا كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة