اقتنص فرص استثمارية بلا حدود لبدء قصة نجاح مشروعك الاستثماري

أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

إن عملية الاستثمار من العمليات التي تحتاج إلى تركيز شديد من بدايتها من أجل التمكن من صياغة الخطة الاستراتيجية التي يسير عليها المشروع على المدى البعيد لتتمكن من خلالها تحقيق النجاح، فالأمر الذي يُثبت من خلاله مدى نجاح المشروع أم لا هو دراسة الجدوى، فهي تحليل لكل كبيرة وصغيرة في المشروع من أجل تحقيق النجاح المرغوب، وإذا كنت تبحث عن أفضل شركة دراسة جدوى في جدة فإليك شركة بناء.

كما أن نجاح المشروع الاستثماري يتوقف على العديد من العوامل، وأولى هذه العوامل هو اختيار الفكرة الاستثمارية الرائعة التي يكون الاقبال على ما تطرحه ليس كبير فقط بل يجب أن تضمن أنه سيكون هناك تزايد على طلب هذه المنتجات، وهو ما يجعل دراسة الجدوى السبيل الأول والأوحد والأفضل لانتقاء الفكرة الناجحة، وسنعرض العديد من الأفكار من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في جدة.

أهم الأفكار الاستثمارية في المملكة العربية السعودية:

هناك أبعاد ومقاييس لكل مشروع استثماري، بناء على هذه الأبعاد والاستنتاجات والمقاييس يتم التعرف على قدرة المشروع على تحقيق النجاح، أي مدى قدرته، فيجب ألا تأبى بالاعتراف كون التخصص هو أفضل حل في عالم الاستثمار كي تصل إلى مبتغاك، وبهذا نجد أن المملكة تستطيع أن تطرح بها الكثير من المشروعات، ولكن أي هذه المشروعات تستطيع أن تحقق منها النجاح، لذا إليك من أفضل شركة دراسة جدوى في جدة أهم المشروعات الناجحة على قائمة القطاعات الصناعية والخدمية والتقنية لعام 2022 يُمكن منها أن تنتقي ما يتناسب معك.

وذلك بعد أن نجيب على السؤال التالي:

لماذا يجب علينا بدء الاستثمار في المملكة؟

كن على يقين أن الاستثمار في المملكة هو ما ساهم في نجاح الكثير من رواد الأعمال، فأنت لن تكون أول من يقوم بالتجربة بالنسبة إلى المستثمرين الأجانب، بل هناك المئات من المستثمرين السعوديين الذين سطروا قصص نجاحهم على أرض المملكة، ونتيجة لذلك يرفرف اقتصاد المملكة عاليًا، ليس على الصعيد العربي أو الأسيوي فقط بل أنه يضرب الحيز الجغرافي لينطلق إلى العالمية.

وهناك أيضًا العديد من العوامل البسيطة التي يجب أن نتعرف عليها، التي تعد من أولى الحوافز التي تساهم في أن تولي وجهك نحو قبلة الاستثمار في المملكة، ومن أهم العناصر التي تدفعك إلى الاستثمار في المملكة ما يلي:

– الفرص الاستثمارية المُتاحة

نحن لا نتحدث عن السعودية التي كانت تعتمد في سبعينيات القرن الماضي على النفط كمصدر أساسي وشبه وحيد إلى الدخل، بل تخطينا هذا الحاجز إلى كون المملكة من البلدان التي أصبحت بالفعل تعتمد على الزراعة والصناعة والتعدين والتجارة والسياحة، أي هناك مجالات متعددة يمكن أن تقوم بالاستثمار بها وهذا يتيح إلى المستثمر التالي:

– ضمان توفير المواد الخام التي يحتاج إليها في أي من الصناعات أو المجالات.

– توافر العمالة التي تتمتع بالخبرة والتي لديها القدرة على مساندته في العمل الذي يريد تنفيذه.

– القدرة على اختيار الفرصة الاستثمارية التي تتناسب مع طبيعة عمله السابق أو المجال الذي يتميز به.

– القدرة على الاستثمار في أكثر من مجال وأكثر من مشروع استثماري.

– الموقع

واحدة من أهم العناصر التي تجعل المملكة مميزة سواء على المستوى المحلي أو المستوى العالمي كونها حلقة وصل بين الكثير من الدول، كما أنها تطل على الكثير من المسطحات المائية الأساسية في عملية الملاحة مثل البحر الأحمر والذي يعد من نقط الوصل بين قارتي آسيا وأفريقيا، بجانب مساحتها الهائلة التي تجعلها أرض خصبة إلى استقبال المئات من المشروعات، والمئات من المستثمرين الأجانب، وخلق وصناعة الكثير من المستثمرين المحليين.

– التسهيلات

على غير عادة الكثير من الدول العربية التي كانت تحجم عملية الاستثمار الأجنبي أو تحذر منها، نجد أن المملكة من الدول القلائل التي تنادي بالاستثمار الأجنبي وتشجع عليه، حيث أنها بهذا الأمر يكون لها دور كبير في أن تقوم بتعزيز الاقتصاد المحلي، فالاقتصاد الخاص أو المشروعات الخاصة هي عضد الاقتصاد ككل، ولذلك نجد أن العديد من التسهيلات تقوم بتقديمها إلى المستثمرين سواء المحليين أو المستثمرين الأجانب، ومن أبرز وأهم التسهيلات ما يلي:

– ضعف الضرائب أو بمعنى أفضل قيمة الزكاة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى.

– تقديم التخفيضات الجمركية بالنسبة إلى المشروعات التي تقوم بالاعتماد على عملتي الاستيراد أو التصدير.

– القدرة الكبيرة على تقديم الأموال أي المساندات من خلال الصناديق المحلية من أجل المساهمة في بدء المشروعات.

– نجاح بيئة الاستثمار

إن الطابع الاقتصادي والقوة الاقتصادية للدول يكون لها تأثير على المشروعات القائمة على أرضها، بمعنى أن الدول ذات الاقتصاد العالي والكبير تعزز من قدرة المشروعات القائمة على أرضها، مما يساهم في أن تكون هذه المشروعات ذات عائد مادي كبير.

ونحن نتحدث عن المملكة العربية السعودية أحد ناصيات الاقتصاد وقبلته الشامخ على المستوى العالمي، لذلك نجد أن هذا الاقتصاد يكون له تأثير إيجابي على قدرة المشروعات على تحقيق النجاح، فمستوى الدخل الكبير للأفراد يساهم في تعزيز قدرة المشروع الاستثماري من حيث كثرة الطلب على الخدمات التي يتم تقديمها.

أهم الأفكار الاستثمارية في المملكة العربية السعودية 2022:

سنتطرق إلى مجموعة من الأفكار الاستثمارية المدروسة على أيادي متخصصة يمكنك أن تقوم بالاعتماد عليها من أجل تحقيق النجاح الذي ترغب به، ومن أهم هذه الأفكار التي تقدمها أفضل شركة دراسة جدوى في جدة ما يلي:

– ألواح الطاقة الشمسية

من المشروعات التي تقوم المملكة بالتشجيع عليها. وذلك نتيجة إلى الدعوة العالمية إلى استخدام الطاقة المتجددة بديل الطاقة الغير متجددة. وهذا الأمر الذي يجعل الاقبال على استخدام هذه الألواح بشكل كبير خاصة في المناطق التي يصعب توصيل المرافق الخدمية إليها. لذلك تعد هذه الفكرة من أولى الأفكار التي يُمكن تنفيذها.

– المدرسة الخاصة

من القطاعات الناجحة والمربحة هي القطاعات التعليمية، نتيجة إلى التهافت على التعليم الخاص. بعد أن أصبح التعليم الحكومي يمتنع عن توفير العناصر الأساسية التي تتماشى مع متطلبات العصر في الأجيال الناشئة. ولهذا تعد توفير مدرسة خاصة بمواصفات وتفاصيل مناسبة وخدمة عالية الجودة سيساهم في كثافة الاقبال على هذا النوع من المدارس. مما يعزز قدرة المشروع.

– الملاهي المائية

تعد الملاهي المائية أو المشروعات الترفيهية من أهم المشروعات التي يمكن منها أن تقوم بالحصول على الأرباح. نتيجة إلى كون ارتفاع مستوى الدخل الفردي للسعودي، يمكنهم من القيام بالحصول على هذه الخدمات الترفيهية. ولذلك نجد أن هذا المشروع من الأمور التي يفضلها الأطفال. والتي يتواجد أيضًا أماكن بها يمكن أن يستمتع بها الكبار في نفس الوقت.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في جدة واحصل على دراسة الجدوى المتكاملة لأي من الأفكار الاستثمارية التي تم عرضها أو الأفكار التي تطمح في تنفيذها على أرض الواقع.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع