بناء

الاستفادة من خدمات مكتب استشارات دراسة جدوى المتخصص في تقييم المشاريع

مكتب استشارات دراسة جدوى

إن أساس نجاح المشروعات في مجال الاستثمار يعني بالفعل الاعتماد على عملية التقييم المبدئي التي تسمى دراسات الجدوى، والتي يقدمها مكتب استشارات دراسة جدوى، والتي بناء عليها من البداية التعرف إذا كانت الأفكار الاستثمارية التي يرغب المستثمر في تنفيذها بالفعل ناجحة أم يمكن أن تعرضه إلى الفشل، وذلك عبر مجموعة من الاستراتيجيات القياسية.

ومعايير اختيار الفكرة الاستثمارية وعملية تحليلها، وتقديم مجموعة من البدائل إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها غير مجدية يتطلب الأمر منك بصورة مباشرة أن تصل إلى أصحاب الحبرات، من أجل أن تتأكد أن الفكرة الاستثمارية بالفعل ناجحة ويمكن تحقيق النجاح من خلالها.

الاستفادة من خدمات مكتب استشارات دراسة جدوى المتخصص في تقييم المشاريع

إن المفاضلة بين الأفكار الاستثمارية لضمان الحصول على أفضل فكرة استثمارية يمكن تنفيذها على أرض الواقع تعد بالفعل من أهم الخدمات التي يقدمها إليك أفضل مكتب استشارات دراسة جدوى، وذلك من أجل التعرف بصورة مباشرة على أي من هذه المشروعات يمكن أن يحقق أفضل عائد مالي يمكن تحقيقه من خلال المشروع.

بالإضافة إلى التعرف على نسبة المخاطرة التي يمكن أن يتعرض إليها كل مشروع من هذه المشروعات. وذلك من أجل اختيار أقل المشروعات من حيث نسبة المخاطرة. والتي يمكن من خلالها أن تقوم بصورة مثالية بالوصول إلى المشروع الذي يمكن أن تقوم بالفعل من خلاله بتجنب الفشل.

مراحل تقييم المشاريع

يهتم مكتب استشارات دراسة جدوى إلى تفصيل، وتحليل المشروعات الاستثمارية بطريقة تحليلية يمكن من خلالها أن تقوم بالتعرف بصورة مباشرة على إذا كانت هذه المشروعات التي يرغب المستثمر في تنفيذها يمكن أن تحقق النجاح، ولذلك هي في حاجة إلى الاعتماد على ذوي الخبرة من أجل أن يكون هناك تقييم صحيح لهذه الفكرة الاستثمارية بطريقة صحيحة، ولذلك عليك أن تهتم بهذه الخطوات أو المراحل في عملية تقييم الفكرة الاستثمارية:

  • عملية البحث والإعداد

إن عملية البحث والإعداد وصياغة الأفكار الأولية هي أهم المراحل في حياة أي مشروع. والتي يتم من خلالها صياغة الأفكار الأولية التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع، والأهداف التي يمكن أن تحققها من خلال هذا المشروع، بالإضافة إلى التعرف على الإمكانية التي تستطيع بناء عليها تحقيق هذه الأهداف، وبناء على ذلك يتم قياس إمكانية تحقيق أو تنفيذ هذا المشروع الاستثماري أو قابلية تنفيذه على أرض الواقع أم لا، ولذلك يتم بالفعل استبعاد كافة الأفكار، وتستطيع بصورة مباشرة أن تصل إلى الفكرة التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع الاستثماري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • دراسة الجانب الاقتصادي للمشروع

من خلال دراسة الجدوى أحد أهم الأسس التي يتم تقييم المشروعات بناء عليها هي الجانب المالي. بحيث يتم التعرف على كم الأموال التي يمكن أن يتم جنيها من خلال المشروع. والتعرف على كم التكاليف التي يمكن أن تقوم بالفعل بضخها في المشروع الاستثماري. كي تتمكن من الوصول إلى أفضل النتائج التي ترغب بها، من حيث معرفة وقياس ربحية المشروع. وفي الجانب الأخر التعرف على التكاليف الكلية التي يمكن أن يستغرقها المشروع حتى يتم تنفيذه على أرض الواقع، وهي من الخطوات التي يتم بناء عليها اتخاذ القرار الاستثماري بشكل أساسي.

  • توافر موارد المشروع

يحتاج المشروع إلى أكثر من مورد أساسي، ومنها أنه يحتاج بالفعل إلى المواد الخام التي يتم الاعتماد عليها من أجل عملية تصنيع المنتجات، ومن ثم يتم من خلال المشروع التعرف على كافة العناصر البشرية التي يمكن أن يتم بالفعل من خلالها الوصول إلى تنفيذ المشروع وتصنيع المنتجات التي يمكن أن يتم بالفعل إنتاجها من خلال المشروع.

وفي النهاية عليك أن تتعرف بصورة مباشرة على العناصر البشرية. أي مدى توافر الكفاءات التي يمكن أن يتم الاعتماد عليها من أجل أن يتم تنفيذ المشروع الاستثماري. وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة مثالية أن تتعرف إذا كانت كل المقومات التي يحتاج إليها المشروع بالفعل متوفرة، أو لا، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بصورة أساسية أن تقوم بتنفيذ المشروع على أرض الواقع.

  • تعيين الفجوة بين العرض والطلب

حتى إذا كانت هذه الموارد التي يمكن أن يتم تشغيل المشروع عليها، ومواد الطاقة وعناصر البنية التحتية متوفرة. يأتي الأمر بعد ذلك إلى التعرف على المواد الخام التي تستطيع أن تقوم بتصنيع المنتج منها. ولكن الأهم في المشروع أن تتعرف على كم المنتجات التي يجب أن تقوم بتوفيرها في السوق. كي تتمكن بصورة مثالية أن تقوم بعملية تحقيق كمية مبيعات وبالتالي أرباح مناسبة. ولذلك الأمر يجب أن تهتم بصورة مثالية بعملية أن تتعرف على الفارق بين الكمية المعروض من المنتجات، وحجم الطلب لتصل بالنهاية إلى معرفة كم المنتجات التي يجب أن توفرها وبالتالي معرفة إذا كان المشروع مُجدي أم لا.

تواصل الآن مع “بناء” أفضل مكتب استشارات دراسة جدوى واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع أن تحقق من خلالها النجاح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة