بناء

الجدوى الاقتصادية ودورها في تعزيز نجاح المشروعات

الجدوى الاقتصادية ودورها في تعزيز نجاح المشروعات

تعتبر معرفة مدى الجدوى الاقتصادية للمشروعات هي الشغل الشاغل بالنسبة لكافة المستثمرون، حيث أنه من المستحيل أن يجازف المستثمر ويتخذ أي خطوات جادة ناحية تنفيذ أي مشروع دون أن يكون واثق تمام الثقة من. أن الكافة الخاصة بهذا المشروع مائلة بشكل أكبر ناحية تحقيق النجاح، فهم خلال الجدوى الاقتصادية تتاح له إمكانية قياس نسبة النجاح. وبالتالي فهي تساعده على اتخاذ القرارات المستنيرة.

دراسة الجدوى الاقتصادية

دراسة الجدوى الاقتصادية هي كافة الخطوات والتكليفات. التي يتخذها رواد العمال. لكي يضمنوا من خلالها أن المشروع قادر على تحقيق الأرباح المرغوبة، وأن المشروع مقبول من الناحية الفنية والقانونية والاجتماعية والبيئية، فمن خلال الإلمام بكل ما هو له علاقة بالمشروع من المؤكد أنه سيتمكن من اتخاذ أفضل القرارات ناحية المشروع، سواء كان خوض التجربة والبدء في تنفيذه، أو البحث عن فرص بديلة.

تكلفة دراسة الجدوى الاقتصادية

عندما تجد من يجزم على أن هناك سعر أو تكلفة معينة لعمل دراسة جدوى من المؤكد أن هذا السعر. غير حقيقي وغير واقعي، فسعر دراسة الجدوى الاقتصادية يختلف بناءً على العديد من العوامل، فمثلاً في حالة إن كان هذا المشروع ضخم ويحتاج إلى العديد من الدراسات والخبرات والموارد التقنية والبشرية، إلخ، من المؤكد أن هذا المشروع سيكون في حالة إلى دراسة مكلفة وسعرها مرتفع، وعلى العكس تمامًا في حالة. إن كان هذا المشروع لا يحتاج إلى تحليلات عميقة. أو لأدوات تقنية فائقة فمن المؤكد أنه لن يحتاج تكاليف كبيرة.

الجدوى الاقتصادية ودورها في تعزيز نجاح المشروعات

دائمًا ما يكون هناك العديد من التساؤلات حول الأسباب الخفية وراء رغبة المستثمرين للتأكد من الجدوى الاقتصادية في أي مشروع قبل اتخاذ أي قرار ناحية تنفيذه، ودائمًا ما تكون الردود متمحورة حول. أن دراسة الجدوى هي تعد بمثابة شريك نجاح حقيقي بالنسبة لهم ودائمًا ما يذكرون دورها وفضلها في تعزيز نجاح مشروعاتهم، فهم يؤكدون على أن الجدوى الاقتصادية تعتبر بمثابة البوصلة. التي تساعد المستثمر على سلك الطريق الصحيح، واتخاذ كافة القرارات السليمة أثناء تنفيذ المشروعات الخاصة بهم، ومن هنا تكمن قيمة وأهمية الجدوى الاقتصادية.

أجزاء وعناصر الجدوى الاقتصادية:

  • دراسة الجدوى التقنية.
  • دراسة الجدوى التمويلية.
  • دراسة الجدوى الاجتماعية.
  • دراسة الجدوى التسويقية.
  • دراسة الجدوى القانونية.

خطوات دراسة الجدوى الاقتصادية

تحديد فكرة المشروع:

الخطوة التحضيرية الأولى لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية هي تحديد الفكرة والملامح العامة للمشروع، سواء كان النشاط أو الأهداف أو استراتيجية وأسلوب الجمهور.

جمع المعلومات:

بعد أن قررت ما هي فكرة المشروع التي ستنفذها، الخطوة التالية هي جمع كافة المعلومات والتفاصيل حول تلك الفكرة، لمعرفة مدى إمكانية تنفيذها من عدمه.

تحليل المعلومات:

يعتبر تحليل البيانات من أهم الخطوات. التي يجب أن تتخذها بعد الانتهاء من عملية تجميعها، فبدورها ستتمكن من معرفة مدى فرص نجاح مشروعك، ومدى إمكانية تحقيق النجاح.

عمل تقرير مفصل:

بعد أن تمكنت من تحديد فكرة المشروع وجمعت كافة المعلومات ومن ثم قمت بتحليلها، لم يتبقى سوى خطوة اتخاذ القرار، فبواسطة كافة المعطيات. التي حصلت عليها، سيكون متاح لك إمكانية اتخاذ القرار الصحيح.

لكي تتمكن من تنفيذ مشروع متوافر له كافة عناصر ومقومات النجاح، أنت في أمً الحاجة للتعاقد مع شركة دراسة جدوى تعزز من فرص نجاحك، ولذلك بادر بالتواصل مع شركة “بناء” الرائدة في مجال دراسات الجدوى، ولا تهدر أي فرصة تعزز من نجاح مشروعك، تواصل معنا واستفد بخبرة مستشارينا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات
مدونة بناء

تعرف على تكلفة إنشاء مغسلة سيارات

تعددت المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية مما زاد من تطورها في الآونة الأخيرة وأصبحت وجهة رئيسية وهامة للعديد من