بناء

المهام التي يقدمها أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة

المهام التي يقدمها أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة

تعد دراسة الجدوى هي الأداة الأولى التي يتم من خلالها معرفة مدى صلاحية تنفيذ الفكرة الاستثمارية. وهذا الأمر يجعل الكثير من المشروعات الاستثمارية ناجحة. ويحمي الميزانيات الخاصة بالمستثمرين من الضياع بسبب تنفيذ المشروعات الغير ممكن تنفيذها. هذا الأمر يجعل المستثمر يبحث عن أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة كي يتمكن من الحصول على الأغراض التي يريدها من خلال الفكرة الاستثمارية كي يتمكن من امتلاك المشروع الاستثماري الناجح الذي يتمكن من حصد كمية الأموال التي يقوم بضخها به خلال فترة زمنية قياسية. وبهذا يمكن حسنها نطلق عليه رائد أعمال ناجح، أي أن الدراسة سبب صناعة رواد الأعمال الناجحين.

مهام دراسة الجدوى:

تعد دراسة الجدوى أداة متعددة المهام حيث يمكن للمستثمر من خلالها أن يقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب. وهذا الأمر يرجع بشكل مباشر إلى أن القائمين على إعداد دراسة الجدوى أكثر من متخصص. كلًا منهم يسعى دومًا إلى القيام بتحليل الجزء الخاص به. حيث أن دراسة الجدوى بها العددي من المهام التي سنتعرف عليها بشكل تفصيلي.

وهذا التطور والدرجة العلمية التي يتم بناء عليها تحليل الفكرة الاستثمارية يمكن من خلالها أن نطلق على دراسة الجدوى أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة أنها العمل المتخصص، الذي يسعى بشغف لمعرفة كل كبيرة وصغيرة عن الفكرة الاستثمارية، ومن أهم وأبرز المهام التي تقوم بها دراسة الجدوى ما يلي:

  • المهام المالية

هل تعلم كم الأموال التي تحتاجها كي تتمكن من تنفيذ المشروع حتى تحصل على أولى المنتجات من خلاله؟

بالطبع الكثير لا يعلم الإجابة على هذا السؤال، حتى إذا كان يمتلك الكثير في عالم الاستثمار، لهذا نجد أن هناك تخصص، وهناك مهام، ويوجد استراتيجيات يتم الاعتماد عليها من قبل المعدي يسعون إلى الوصول إليها بشكل دقيق ومنها المهام المالية، لذا نجد أن عنصر الخبرة من العناصر التي يمكن أن تحدد قيمة الدراسة من حيث الدقة أو لا، ولهذا من أهم المهام المالية التي يهتم بها المشروع ما يلي:

– التقييم الكلي والدقيق إلى مقدار التكلفة الكلية التي يمكن أن يحتاج إليها المشروع كي يتم تنفيذه بكافة مشتملاته.

– كافة الطرق التي يمكن منها أن يتم تقليل هذه التكلفة في حالة الاستعانة بالمصادر الخارجية من أجل عملية التمويل.

– التعرف على قيمة كل مرحلة من المراحل التي يمر بها المشروع من حيث التكاليف.

– معرفة كمية الأموال التي يمكن أن تجنيها من خلال المشروع الاستثماري سواء على المدى البعيد أو المدى القريب.

– من خلال التعرف على كمية الأموال يمكن حينها أن يتخذ المستثمر القرار الاستثماري النهائي بشأن تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا.

– تعد التقييمات المالية أو المهام هي بمثابة مستقبل المشروع الاستثماري الذي يتم الاعتماد عليه.

– يتم توفير كافة الفوائد الإيجابية من الناحية المالية للمستثمر كي يتمكن من أخذ القرار الاستثماري النهائي بشأن تنفيذ المشروع الاستثماري أم لا.

– كما أن المستثمر يعتمد على الدراسة من أجل التعرف على معدل الارتداد المالي، بالإضافة إلى التعرف على الصافي الربحي الذي يمكن جنيه من خلال المشروع الاستثماري.

  • المهام التقنية

غالبًا مهما اختلف الخبرة التي يمتلكها المستثمر فلابد أن تعلم أنه يحتاج إلى معرفة الطرق التقنية التي يتم من خلالها إدارة المشروع حيث أن تشغيل المشروع على المهام الأكثر تطورًا يكون له دور مثالي في المساهمة بالقيام بتحديد وتوفير كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء لذا تتكون الدراسة التقنية من العديد من الأجزاء الهامة التي يمكن أن نقول أنها روح المشروع الاستثماري والتي يمكن أن تثبت من خلالها أن الفكرة الاستثمارية التي تسعى إلى تنفيذها بالفعل ناجحة يمكن من خلالها تحقيق الكمال الإنتاجي الذي ترغب به، ومن أهم الأمور التي تشتمل عليها المهام التقنية ما يلي:

  • نوع التقنية

من الجيد أن تعلم أن هناك العدي من الطرق والكثير من الخطوط الإنتاجية التي يمكن أن يعتمد عليها المشروع، بالإضافة إلى أن هناك العديد من النقاط التي يمكن بسببها أن تقوم بضمان الإنتاج بقدرة عالية ومن أهم ما يفيد المشروع من نوع التقنية ما يلي:

– الحصول على كافة الموارد التي يمكن منها جلب مستلزمات المشروع من حيث متعلقات الإنتاج.

– يجب العلم جيدًا أن الجانب التقني المتميز والاعتماد على الأدوات ذات الكفاءة العالية. هو من الأمور التي تساهم في تميز المنتجات التي يتم تقديمها على الأقل تكون هذه المنتجات متجنبة إلى عيوب الصناعة.

– ضمان الاعتماد على التقنية التشغيلية أو الآلات على النحو الذي يمكن من خلاله أن تضمن الحصول على كمية المنتجات التي يحتاجها العملاء.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

  • عملية التشغيل

هناك أكثر من عنصر يرتبط بهذا الأمر، وهم الطاقة البشرية بالإضافة إلى نوع عملية الإنتاج. والأمر الثالثة هو تجنب الأعطال هذه الأمور. إذا تم ضمنها من خلال المهام التقنية يصبح المشروع من المشروعات الناجحة. التي يمكن من خلالها خلال فترة زمنية قياسية أن تصبح من رواد الأعمال الناجحين، ولهذا نجد أن من أبرز هذه العناصر. وما تقوم دراسة الجدوى بالاهتمام به ما يلي:

– في البداية يتم بناء على دراسة متطورة وبناء إلى خطة العمل. وهيكلة العمل التي يسير عليها المشروع التعرف على كمية العمالة التي يمكن أن تخدم الهيكل الخاص بالعمل.

– تستطيع أيضًا أن تقوم بالوصول إلى العمالة من حيث توفيرهم بالصفات والقياسات التي تقوم دراسة الجدوى بإقرارها. خاصة قياسات الكوادر العلمية لتسكين العملاء في أماكنهم الصحيحة.

– لابد أن تعلم أن بناء على الدراسات المتطورة التي تقوم بها دراسة الجدوى إلى المواقع الجغرافية التي يتم استهدافه. وسلوك المستهلكين يتم التعرف على كمية المنتجات التي يجب توفيرها كي تلبي كافة الاحتياجات.

– بعد أن تقوم بالوصول إلى كمية المنتجات التي يحتاج إليها العملاء بناءًا عليها يتم تحديد المهام الإنتاجية. كي تتمكن من توفير كمية المنتجات التي يتم احتياجها من قبل المشروع.

– أما الأمر الأخير وهو أن تقوم بالحصول على الأداة ذات المواصفات القياسية التي تتمتع بالفعل بالقدرة على التحمل. وتقديم المنتجات ذات المواصفات القياسية.

– هذه الآلات وخطوط الإنتاج يمكن عبرها أن تتجنب على الإطلاق عملية التوقف عن الإنتاج التي يمكن أن تتسبب إليك في الخسائر.

  • المهام القانونية

يجب أن تعلم أن المهام القانونية هي من أهم المهام التي يمكن أن تقوم من خلالها بالتعرف على مشروعية الفكرة الاستثمارية، حيث أنه يتم معرفة ما يلي:

– كافة التصاريح التي ينبغي أن يحصل عليها المستثمر كي يحصل على موافقات تنفيذ المشروع.

– التعرف على الحسابات الضريبية والتأمينية التي لابد من فتحها من خلال المستثمر.

– معرفة أبرز التفاصيل التي يمكن منها أن تختار الموقع الذي يتناسب مع نوع قطاع المشروع.

تواصل الآن مع مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى في جدة واحصل على دراسة الجدوى التي تعد الحين الحارسة على مشروعك، والدفعة الإيجابية التي تستطيع خلالها جني الأرباح.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة