النجاح فرصة فاغتنمه في بناء الأولى بين شركات دراسة الجدوى في السعودية

أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالخليج

لماذا تعتبر دراسة الجدوى خطوة مهمة للمشاريع الاستثمارية؟ لماذا يلجأ أصحاب أفكار المشاريع إلى شركات دراسات الجدوى قبل خطوة البدء في تنفيذ مشاعرهم؟

إذا كنت لا تملك دراسة جدوي للمشروع، فليس لديك مشروع يسير على الخطوات الصحيحة، في شركة “بناء” الأفضل بين شركات دراسة الجدوى في السعودية، تستطيع أن تحصل على تحليلاً شاملاً لكل ما يتعلق بفكرة مشروعك عن طريق دراسة الجدوي.

في هذا المقال سوف نتعرف على دراسة الجدوى وكيفية استثمارها للحصول على أفضل النتائج في نجاح المشاريع الاستثمارية.

ماهي فكرة دراسة الجدوي؟

دراسة الجدوى هي السلاح الأقوى الذي عليك استغلاله لصالح نجاح مشروعك. حيث أنه عبارة عن الخطة التي تضع كل خطوات النجاح لمشروعك من الألف إلي الياء. لاتحدد دراسات الجدوي القرار في المشروع، هي تقدم الأدلة والتحليلات المتعلقة بالمشروع. وعلى المستثمر تجاه هذا القرار بناءً على تقييمات دراسات الجدوي للمشروع المقترح.

تقوم دراسات الجدوي على دراسة الفكرة دراسة متعمقة بكل الجوانب المحيطة بها، والإطلاع على كيفية البدء وكيفية التنفيذ مما يسهل عليك اتخاذ القرار الصحيح في تنفيذ المشروع، وهذا يضمن لك تحقيق نجاحات غير مسبوقة وغير متوقعة من قبلك قبل المنافسين.

النظام والتخطيط في كل شئ هو أساس النجاح للفكرة. كلما تنظم أفكارك وتدرسها بكل عناية على أيدي مختصين في شركات دراسات الجدوي في السعودية مثل شركة “بناء” الأولى بين شركات دراسات الجدوى.

كيف أقوم بدراسة جدوى لمشروعي؟

يتوجب المرور بعدة خطوات يجب عليك الاعتماد عليهم للقيام بدراسة جدوى صحيحة. وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • عليك بإعداد خطة للمشروع:

سواء كنت الذي تريد عمل دراسة الجدوى أو خبير في مجال دراسة الجدوى، تظل الخطوة الأولى للبدء في دراسة الجدوى هي وضع خطة مبدئية للمشروع، لأن الخطة تحميك من الخسائر التي يمكن أن تمر بها وعدم التعطيل في المستقبل.

  • اختيار الموظفين القائمين على الدراسة:

عليك اختيار الاشخاص الذين يقومون بدراسة الجدوى بعناية ودقة، حتى تشعر بالثقة والراحة في دراسة الجدوي المُنفذة على أيديهم، لذلك قبل تفويضهم لتلك المهمة لابد من اختيار أشخاص تربطهم علاقة ثقة بسمعتهم وشغلهم.

  • صياغة دراسة الجدوي:

لقد قام الفريق بالفعل بدوره في إعداد دراسة الجدوي، كل ماعليك الآن هو تنفيذ الخطة المتفق عليها، وللعلم لا ينتهي دور شركتنا في هذه المرحلة شركة “بناء” تتميز أنها تستمر بالمتابعة مع المستثمر في مراحل التنفيذ حتى تستقر أمور المشروع على أرض الواقع.

  • عليك بتسجيل نتائج دراسة الجدوي:

لابد من تسجيل النتائج المتوقعة من دراسة الجدوى حتى تصل لها باستمرار وتضعها أمام نصب أعينك أثناء تنفيذ المشروع لتحقيقها.

  • تعريف الموظفين العاملين على المشروع بدراسة الجدوى:

دراسة الجدوى هي خطة للمشروع وليست سر يجب عليك إخفاءه، لابد من إطلاع الموظفين وإحاطة علمهم بها حتى تمكنكم جميعاً من تحقيق الغرض منها، لأن مشاركة الموظفين لك في حمل المسئولية يعد من أكثر الخطوات التي تمكنك من تحقيق أعلى النجاحات.

  • مراجعة المعلومات المقدمة من دراسة الجدوى وتحليلها:

كل الخطوات السابقة في غاية الأهمية ولكن لا تقل عن أهمية مراجعتك لها وتحليلها بشكل خاص للتأكد من أن كل يسير في المسار الصحيح أم توجد أشياء تتطلب التغيير.

  • تحديد بيان الدخل:

هذه الخطوة تمكنك من التوقع من دواخل المشروع، التكاليف التي قمت بها والاستثمار المتوقع منه لتحقيق أهدافك هذا تعريف بيان الدخل.

ماهي محتويات دراسة الجدوي؟

في شركة “بناء” الأولى بين شركات دراسة جدوى في السعودية، على حسب المشروع وحجمه ونوعه ستستخدم الجوانب التي سوف يتم ذكرها بدرجات معينة، تشمل الجوانب التالية:

  • الجوانب التنفيذية:

تشتمل ملخص المشروع والاستنتاجات العامة له من خلال دراسة الآتي:

  • حجم الطلب:

عليك تحديد حجم الطلب علي المنتج الخاص بك أم لا، تستطيع التوسع به إلى مجال الانترنت أيضًا لزيادة حجم الطلب على خدماتك وهذا ما تحدده الشركة المختصة.

  • المشاكل الفنية المتعلقة بالمشروع:

تحدد هنا الأدوات والأجهزة التي تستند عليها في مشروعك، هل ستشتري منتجاتك أم تقوم بتأجيرها؟. هل تبتكر فكرة جديدة أم تحاكي الأفكار الموجودة؟. يتضمن أيضًا كل التفاصيل المتعلقة بالمشروع مثل المكان والتصميم والمساحة.

  • الأمور اللوجستية:

وتشتمل هذه الأمور على تحديد جدول التسعير الخاصة بك، والتعاقدات مع العملاء الآخرين.

  • الجوانب القانونية:

لابد من التأكد من الجوانب القانونية للمشروع مثل هل تحتاج لترخيص للمشروع؟. هل هناك محظورات يجب عليك تجنبها للتأكد من الحفاظ على قانون الدولة ولا تحدث أمور تعيق مشروعك بعد خطوات التنفيذ؟.

  • العمالة المطلوبة:

تحديد عدد الموظفين المطلوبين للمشروع، ما هي المؤهلات المطلوبة، الإطلاع على الرواتب للموظفين في مشاريع تشبه مشاريعك.

  • خطة استراتيجية للتسويق:

يوضح هذا الجزء كيفية تلبية احتياجات السوق وكيفية استهداف العملاء.

  • الخطة الزمنية:

يشمل إعداد جدول زمني لإنجاز المشروع

  • الجوانب المالية:

يتضمن هذا الجانب تحديد الميزانية الكافية للمشروع بما فيهم يوم الافتتاح وكافة الأصول والخصومات، وتحديد الأرباح المتوقعة. بحيث تمكنك هذه الجوانب المعلومات المالية الكافية ومؤشرات عوائد الاستثمار للمشروع.

  • عائد الاستثمار:

دراسة الجدوى تستطيع تقدير مدى العوائد الاستثمارية، ومتى تبدأ مشروعك ومتي توسع أعمالك.

في الختام، دراسة الجدوى أول خطوة لك في خطوات السلم لتحقيق مشروع ناجح ولديه نتائج مميزة، قبل البدء في تنفيذ فكرتك، عليك الأخذ في الاعتبار أن خطوات دراسة الجدوى ليست بخطوات سهلة القيام بها بشكل عشوائي، عليك أن تقوم بها علي أيدي مختصين لكي تضمن سلامة الخطوات التي تسير عليها في مشروعك، لكل تعرف هل السوق يحتاج لمشروعك هذا أو لا وهل الخدمة الخاصة بك مخدومة في السوق أم لا وكم عدد المماثلين لك في السوق وكيفية التميز عليهم، لابد من عمل استطلاعات رأي علي أيدي فريق مختص بذلك.

نحن في شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالخليج نتمتع بامتلاك نخبة متخصصة لعمل دراسات جدوى مفصلة للمشاريع الاستثمارية سواء الجديدة أم التجديد والتوسع علي المشروعات الموجودة بالفعل، مما يضمن لك نجاح مشروعك وطرحه علي أرض الواقع بشكل صحيح.

لكي تحصل علي دراسة جدوي من خلال شركتنا “بناء” كل ماعليك التواصل معنا وطلب الحصول علي دراسة جدوي تختص بفكرتك و يوافيك الفريق المختص بكل ما تحتاج اليه.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

أفضل شركة دراسة جدوى
مدونة بناء

خطوات تحقيق طموحك الاستثماري

لتحقيق استثمار ناجح لابد من القيام بتحديد الأهداف الأولية التي يسعى المستثمر الوصول إليها، كما أنه بحاجة إلى رسم الاستراتيجيات