النقاط المهمة في اختيارك لأفضل شركات دراسة الجدوى بالرياض

شركات دراسة الجدوى في الرياض

عليك الاعتماد على شركات دراسة الجدوى في الرياض للقيام بدراسة جدوى مشروعك، فهي أولى الخطوات التي عليك القيام بها لضمان نجاح فكرتك وتجنب المخاطر المتعددة التي يمكنها التسبب في خسارة مشروعك، لتحقيق نجاحات وعوائد مالية قوية وتقدير للجهود التي تقوم بها علي مشروعك، عليك تنفيذ دراسة جدوى لخطتك من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض.

ماذا تقدم دراسة الجدوي؟

تقدم دراسة الجدوي للمستثمر كل ما يحيط بالمشروع من جوانب تتعلق بمشروعه، من حيث ماذا يقدم من خدمة، وما مدى انتشارها في السوق، وما سعرها في الأسواق، وعدد المنافسين له وكيفية التميز عليهم.

ما الأفكار الإبداعية التي تستند عليها دراسة الجدوي؟

تعتبر دراسة الجدوى لمشروع جديد يتناول أفكار جديدة وإبداعية من أكثر أنواع دراسات الجدوى صعوبة في شركات دراسة الجدوى في الرياض، وسوف يلزم شركات دراسات جدوى ذات تخصص أكثر وتكون لديها خبرة أكبر في تنفيذ دراسات الجدوى لهذا النوع من المشاريع. وقد تحتاج إلى قدرات متخصصة لفهم سلوكيات وطبائع العملاء المستهدفين للخدمة وخاصة إن كانت الخدمة أو المنتج الخاص بك جديد وليس له شبيه حاليًا في السوق.

هل دراسة الجدوى أهم من خطة العمل؟

قد يختلط على الكثير مفهوم دراسة الجدوى وخطة العمل ويعتقدون اعتقاد خاطئ أنهم واحد، ولكن دراسة الجدوى تختلف عن خطة العمل.

عن طريق التعرض إلى بعض التعريفات المبسطة لكلا المصطلحين، تستطيع التمييز بينهم كالتالي:

أولاً دراسة الجدوي:

يوجد لدراسة الجدوى أنواع عديدة تندرج تحت شقين أساسيين وهما:

دراسة مبدئية:

توضح هذه الدراسة الخطوط الأولية العامة عن جميع جوانب المشروع المُقدم، حيث يتم من خلالها اتخاذ قرار باستكمال المشروع والتعرف أكثر عنه أو العدول والتخلي التام عنه. كما أنها توضح أيضًا الطلب علي منتجات مشروعك، ومعدل إحتياج السوق لها، التكاليف الإجمالية التي تلزم للمشروع، وتتناول دراسات كثيرة عن التمويل المادي، وهل ستعتمد علي تمويلك الشخصي أم ستتطرق إلى تمويل خارجي، وبالتالي تشمل هذه الدراسة العوائد المادية المتوقعة من المشروع وتحديد فترة زمنية له.

دراسة تفصيلية:

تعتبر هذه الدراسة الأعم والأشمل للمشروع، حيث أنها تشمل جميع جوانب المشروع المُقدم، وقد تكون هي أساس مرحلة التنفيذ. بحيث يكون بعد هذه الدراسة التفصيلية تتخذ قرارك لتنفيذ المشروع أو التخلي عنه ليكون قرار نهائي، وتتناول هذه الدراسة التفصيلية عدة عناصر كالتالي:

 – الهدف التسويقي:

يدور هذا الجانب حول طريقة تسويق وعرض المنتج، تبعًا لدراسة ومسح السوق له، والمكان الذي يُقام عليه المشروع، وهل المنتج مخدوم في السوق؟، ومدي القدرة التنافسية بالنسبة للمشاريع الأخرى.

 – الهدف الفني:

يتناول هذا الجانب ما يدور حول المشروع من حجم المشروع بالنسبة للسوق المحيط به، وتكاليف المواد الخام والموارد وتوافرها للمنتج، بالإضافة إلى القوى العاملة.

 – الهدف الاقتصادي:

يبين هذا الجانب الأثر الاقتصادي للمشروع المُقدم علي المجتمع بأكمله، ومدي نجاحه في تقديم المنتجات التي يتطلبها السوق المحيط به، علاوة على مدى إمكانية تنفيذها بالنظر إلى الوضع الاقتصادي المحيط بالبلد.

 – الهدف الاجتماعي والبيئي:

هذا الجانب يتعلق بمدى تأثير هذا المشروع في توفير فرص عمل جديدة للشباب، ومساعدة الطبقات منخفضة الدخل في توفير خدماتهم، ومدى التأثيرات البيئية للمشروع المُقدم للمجتمع ومدى مساهمته في تقليل المشكلات البيئية.

ثانياً خطة العمل:

خطة العمل هي الخطوط الأساسية للأهداف التي يعمل عليها فريق العمل، لتنفيذ الخطة سواء كنت تبدأ مشروع جديد تستحدث وتطور مشروعك القائم. فإنه عليك القيام بخطة عمل مستوفية تحتوي علي تحليلًا كاملًا عن شركتك وما هي المنتجات المقدمة، وحجم منتجك في السوق، كيفية تطوير فكرتك، والقيام ببيان خاص وكامل للمنافسين داخل السوق، وما هدفك المستقبلي خلال 5 سنوات من الآن.

وبالنظر إلى الفرق بين خطة العمل ودراسة الجدوى، فإن أفضل شركة لدراسة جدوى في الرياض تقدم لك أهمية كبيرة في تنفيذ بعض الأهداف وهي:

– وضع خريطة مستقبلية للمشروع.

– توفير التمويل اللازم للمشروع خلال السنوات القادمة.

– تطوير العمل والعمل على كيفية استمراره.

– وضع خطة شاملة للإدارة تبين مهام كل شخص ومن هم ملاك المشروع ورأس مال كل منهما.

ونستنتج من ذلك، أن خطة العمل أهميتها في وضع تخيل مناسب للمشروع للمحافظة عليه حتي يتمكن أي شخص من متابعة العمل فيه من حيث توقف، وقد تحفزك علي استكمال المشروع وإيضاح مكانتك في السوق وسط منافسيك، حيث أن خطة العمل تحفزك دائمًا على أن تبحث على ما هو أفضل حتى تمتلك امتيازات بين الآخرين.

“بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في الرياض:

“بناء” أفضل شركة دراسات الجدوي في الرياض توضح أنها يمكن أن تتناول تقديم دراسة جدوى لفكرة مشروع جديد لم تتناول من قبل، حيث تقوم على تحليل شامل للمشروع من كافة الجوانب وتقدم بيان الدخل أي من التكاليف اللازمة للمشروع والعائد المتوقع من هذا المشروع.

كما يمكن أن يقدم دراسة جدوى مشروع جديد لشركة قائمة بالفعل وموجودة بنطاق جغرافي محدد وتقوم على استهداف مناطق جغرافية جديدة، وتكون هذه المناطق طبيعتها الثقافية مختلفة، وغير ذلك من العوامل التي تستدعي شركات دراسات جدوى لبحث ودراسة لمثل هذه العوامل تصبح إضافة إلى دراسة المنافسين.

ماذا يميز شركة “بناء” لدراسة الجدوى في الرياض؟

تتميز شركة “بناء” لدراسة الجدوى بأنها من أهم شركات دراسات الجدوى للمشروعات الاستثمارية بالرياض التي تقوم بتقييم الخدمات المستهدفة للعملاء وذلك لضمان تحقق نجاح المشروع.

إذا كنت تبحث في جوجل على الكلمات التالية فأنت في المكان الصحيح الذي سيُساعدك على تحقيق دراسة جدوى مُجدية:

1. تكلفة دراسة الجدوى في الرياض.

2. اريد القيام بدراسة جدوى لمشروعي.

3. مكاتب تقوم بدراسة جدوى.

4. سعر دراسة الجدوى في الرياض.

5. مكاتب معتمدة تعمل دراسات جدوي.

المزايا التنافسية التي تقدمها الشركة:

يقوم فريق العمل على دراسة الجدوي من الخبراء والمستشارين بالشركة بإحصاء أهم المميزات التنافسية التي تعتبر أساس النجاح لدراسة الجدوى لمشروع جديد، ثم توزع المميزات التنافسية على السوق وجدولتها بشكل صحيح، لكي يتم تطوير قدرته التنافسية في السوق وبين المنافسين الآخرين.

في الختام، إذا كنت متحيرًا فيما يخص مشروعك هل تستمر فيه أم لا، هل سينجح أم يؤول إلى الفشل، فعليك أولًا القيام بدراسة جدوى للمشروع شاملة تضم كافة جوانب المشروع المحيطة به.

لذا إن كنت تريد تأسيس دراسة جدوي محترفة لمشروعك، كل ماعليك القيام به التواصل معنا وطلب دراسة جدوى من شركة “بناء”.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع