بفضل دراسة الجدوى لاتتعرض لأي فشل في مشروعك الاستثماري

أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت

Success does not require an excuse and failure leaves no any justifications بمعنى أن النجاح لا يتطلب عذرًا، والفشل لا يترك أي مبررات.

كونك كمستثمر نجحت شئ عظيم، إنما كونك تفشل، يأتي دورنا هنا كمكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت. لإنتشال مشروعك الاستثماري من التعرض لأي فشل قد يواجهه مشروعك في المستقبل.

من السهل جدًا البحث عن أفكار استثمارية، بل من الصعب تحديد أي فكرة مناسبة وملائمة لقدراتك وإمكانياتك. الوسيلة الرئيسية التي تحدد صلاحية الفكرة الاستثمارية وتدعوك لإنشاء مشروع أمن وفعال هي دراسة الجدوى للمشاريع.

ستتعرف في هذا المقال من خلالنا مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت عن دراسة الجدوى. وكيف تحمي مشروعك من الفشل وتدعمه للنجاح على أسس قوية متينة.

سنتناول في هذا المقال الآتي:

  • دراسة الجدوى ودورها في فكرتك الاستثمارية.
  • أسباب إجراء دراسة الجدوى.
  • الأقسام المحيطة بدراسة الجدوى.
  • مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت.

دراسة الجدوى ودورها في فكرتك الاستثمارية

تعبر دراسة الجدوى عن المعايير الأساسية في إنشاء المشروع الاستثماري. حيث تدرس دراسة الجدوى الجوانب المحيطة بالمشروع وفق قواعد وأسس علمية متينة تدعم المشروع وتقويه. لمواجهه المنافسة الضخمة في الأسواق.

نظرًا للتضخم الهائل والنمو السريع، أصبح الاستثمار وافتتاح المشاريع الجديدة من أكثر الأمور المنتشرة في الوقت الحالي للشباب تحديدًا.

لضمان استثمارك والمشروع المُزعم تنفيذه. كل ماعليك اللجوء إلى دراسة الجدوى التي تمكنك من تحقيق أفضل نجاح للمشروع وتجنب الصعوبات والتحديات المحتمل أن تواجهه في المستقبل.

تؤمن دراسة الجدوى المشروع سواء على المستوى البعيد أو القصير. بناءً على التحليلات والاستبيانات التي تريد تدعم مشروعك وتؤمنه في عالم الاستثمار الضخم الواسع.

تستغل دراسة الجدوى كافة الفرص المحتملة واختيار أفضل البدائل الممكنة. لدمجها في مشروعك الاستثماري واستخلاص أفضل النتائج منه وتحقيق أعلى نسبة أرباح مالية.

لذلك، تُصمم دراسة الجدوى للكشف عما إذا كان المشروع الاستثماري مجدي أم لا. ويمكن تطبيقه على أرض الواقع بفعالية ونجاح أم لا، هي صاحبة القرار الاستثماري الرشيد.

أسباب إجراء دراسة الجدوى

يقع المستثمرين وأصحاب المشاريع تحت ضغط لتخطي خطوة دراسة جدوى بسرعة فائقة ويهرولوا إلى بناء مشاريعهم الاستثمارية على أرض الواقع. دراسة الجدوى هي ممارسة تجارية جيدة، لم ينجح مشروع تجاري دون إجراء فحص شامل أولًا لجميع الجوانب المحيطة بالمشروع وتقييم احتمالية نجاح المشروع.

من ضمن الأسباب الأساسية لإجراء دراسة الجدوى الآتي:

  • تضييق البدائل المحتملة للمشروع الاستثماري.
  • تعطي التركيز التام للمشروع وتضع الخطوط العريضة للبدائل.
  • توفر معلومات جيدة للاستقرار على القرار الاستثماري الجيد.
  • تحدد أسباب عدم المتابعة للمشروع الاستثماري.
  • تعزز احتمالية النجاح من خلال معالجة العوامل المحيطة بالمشروع المؤثرة على المشروع في المراحل التنفيذية له.
  • تسهم دراسة الجدوى في الحصول على التمويلات اللازمة للمشروع من مؤسسات الإقراض والتمويل.
  • تساعد دراسة الجدوى على استقطاب الاستثمار في الأسهم.
  • تهتم دراسة الجدوى بعملية تقييم الأعمال، والتأكد من أنه تم إجراؤه بشكل سليم لتأسيس أفضل استثمار.

الأقسام المحيطة بدراسة الجدوى

يجب أن تتضمن دراسة الجدوى مجموعة من الأقسام المُحددة للمعلومات والبيانات اللازمة لدراسة المشروع دراسة وافية. ومن ضمن الأقسام الأكثر شيوعًا الآتي:

– المخلص التنفيذي:

توضح دراسة الجدوى في المقام الأول ملخص تنفيذي شامل لخطة الدراسة التي من المحتمل أن تسير عليها في رحلة الدراسة والتنفيذ. لتقييم البدائل بكفاءة بناءً على إعداد سلسلة من الأفكار والسيناريوهات التي تعمل على تجسيد سيناريوهات للعمل ضمن المشروع الاستثماري.

– وصف المشروع:

تقوم دراسة الجدوى بوصف جوانب المشروع وصفًا بليغًا شاملًا. من خلال وصف الفكرة العامة للمشروع وماذا تتطلب لتحقق أفضل النجاحات الاستثمارية في عالم الأعمال بصورة فعالة.

– الاعتبارات التكنولوجية:

تحدد دراسة الجدوى الفنية كافة الاعتبارات التكنولوجية والامكانيات الفنية التي يتطلبها المشروع سواء كانت الموقع أو الموارد اللازمة له ولتأسيسه. كما تحدد التخطيط الداخلي والهندسي للمشروع الاستثماري.

– السوق المحيط بالمشروع:

تعتبر دراسة الجدوى التسويقية أفضل أداة للتعرف على السوق المحيط للمشروع، وتحديد حجمه المناسب بالنسبة للسوق. ومعرفة الطاقة الإنتاجية اللازمة للمشروع لتحقيق أفضل إنتاج منه وأعلى عوائد ربحية منه. كما تحدد الحجم التنافسي للمشروع والميزة التنافسية لمشروعك عن غيره من المشاريع الأخرى.

– الهيكل التنظيمي:

تحدد دراسة الجدوى التنفيذية الهيكل التنظيمي للمشروع من حيث الإدارة، وطاقم العمل، والحراسة، والعمال. مما يساهم في التنظيم داخل المشروع والإعلاء به.

– التوقعات المالية:

تساهم دراسة الجدوى المالية في التبنؤ بالتوقعات المالية المحتملة للمشروع. حيث تحدد التكاليف الرأسمالية اللازمة للتأسيس أو التشغيل أو المتطلبات المتغيرة أو الافتتاح.

– اللوائح التشريعية:

توفر دراسة الجدوى القانونية كافة اللوائح والقوانين التشريعية اللازمة. لدعم المشروع قانونيًا ضد كافة الإجراءات القانونية المحيطة بالمشروع تجاه الدولة.

مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت

  • يعتمد مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى بالكويت على تحليل كافة الجوانب المحيطة بالمشروع. سواء كان الجانب التسويقي، الفني، التشغيلي، المالي، القانوني وغيرهم من الجوانب. بجانب أنه يقدم دراسة جدوى لآي نوع من دراسات الجدوى.
  • يسهم مكتب “بناء” أفضل مكاتب إعداد دراسات الجدوى في الكويت بتقديم دراسة الجدوى. التي تقوم بمساعدة المستثمرين في إتخاذ القرار الاستثماري الناجح. للنهوض بمشاريعهم وفق قواعد متينة تسند المشروع على أرض الواقع.
  • لا يتبع مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت القوالب المتاحة بشكل أعمى مع المخاطر المحيطة. التي من المحتمل أن تواجه المشروع في المستقبل.
  • لايتوقف دور مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت في إعطائك البيانات والإرشادات اللازمة. لإنشاء المشروع بل يتابع خطوات التنفيذ للمشروع بعد التنفيذ.

ختامًا، دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة متنوعة من الطرق لانتشار خدمات ومنتجات مشروعك في الأسواق بكامل الاحتياطات. تبرز دراسة الجدوى بعض النتائج التي من المفترض أن تقود مشروعك إلى المضي قدمًا أم العدول عنه. يجب أن توضح الاستنتاجات الناتجة عن دراسة الجدوى التي تدرس المشروع بعناية لإتخاذ أفضل قرار استثماري ناجح فعال.

في حالة أنك تخاف من الفشل لمشروعك الاستثماري. كل ماعليك القيام به التواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب إعداد دراسة جدوى في الكويت، وسيقوم فريق دراسات الجدوى بالرد عليك في الحال.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة