“بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر

شركات دراسة الجدوى في قطر

تعد قطر من الدول الأعلى في الاقتصاد عالمًيا. حيث أنها تحتل المركز الثالث عالميًا من حيث أنها بها ثالث احتياطي العالم من الغاز الطبيعي والنفط وارتفاع دخل الفرد. كما تعتبر قطر من الدول ذات الأراضي الخصبة للاستثمار. حيث أنها مع كل هذا الدخل والتقدم الاقتصادي في كافة النواحي واحتلالها مركز عالمي. إلا أن عدد سكانها قليل فتقوم الحكومة بتوفير الكثير من التساهيل من أجل التشجيع على الاستثمار وفتح المشروعات الجديدة. من خلال هذا المقال ستتعرف على الفرص الاستثمارية في قطر من شركة “بناء” أهم شركات دراسة الجدوى في قطر.

فنحن أمام تسهيلات من الحكومة القطرية من أجل زيادة الاستثمار خاصة أمام المستثمرين الأجانب القادمين من الخارج. فيحصل الجميع من قِبل الحكومة على تخفيض الضرائب وتقليل الجمارك وأيضًا انخفاض أسعار الإيجارات بالنسبة للأراضي. التي سوف تقام عليها المشروعات سواء المستثمرين محليين أو أجانب. كما أنك هنا تضمن الحصول على القدر الأعلى من الأرباح وتوافر الكثير من المشروعات. التي يمكن أن تنفذها هناك خصوصًا بسبب ارتفاع الدخل للفرد وانخفاض أعداد المواطنين. خاصةً السكان الأصليين الذين لا يتعدون ثلاثون ألف. مما يزيد الفرصة أمامك كمستثمر أجنبي أو محلي  على الاستثمار.

قطر بيئة استثمارية جاذبة

الدولة القطرية تعتبر بيئة استثمار جذابة مشجعة إلى كافة المستثمرين الأجانب. وخاصة أن الدولة تتبنى سياسة منفتحة على العالم. من أجل أن ترسي اقتصاد متنوع بداخلها. كما أنها تعمل على تعزيز بيئة الاستثمار وإطلاق المشاريع الهامة جدًا في كافة القطاعات سواء كانت الخاصة أو العامة. كما أنها تحرص على توفير هذه البيئة من أجل خلق فرص استثمارية متنوعة ومتعددة. تتعلق بالأمن الغذائي والتعلم والصحة وغيرها من القطاعات الأخرى التي ترغب الدولة القطرية في تنشيطها. وخاصة أنها مقبلة على محفل عالمي ألا وهو استضافة كأس العالم 2022. حيث يتم تقديم العديد من التوجهات المختلفة نحو العديد من الأنشطة الاقتصادية وهذا أمر مميز للغاية. يساهم في جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين في العالم  إلى الدولة القطرية يأتي هذا متناسقًا ومتناغمًا مع التسهيلات التي تقدمها الدولة القطرية إلى كافة المستثمرين وكذلك الحوافز التشجيعية المختلفة التي تساهم في تحقيق ذلك، كل هذا من أجل تحقيق استثمار ناجح.

أهم الحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة القطرية للمستثمرين

هناك العديد من الحوافز الاستثمارية التي تتيحها لك دولة قطر تساهم من خلالها في تشجيع المستثمرين الأجانب والعرب إليها وخاصة أن هذه الحوافز تتمثل فيما يلي:

  • إعفاء المستثمرين من ضريبة الدخل.
  • يمكنك أن تحصل على إعفاء جمركي على كافة الآلات والمعدات اللازمة للإنشاء.
  • تخصيص أرض من أجل إقامة المشروع الاستثمارية.
  • تصل مدة إيجار الأراضي في قطر إلى ما يقرب من 50 عام قابلة للتجديد وهو ما يتيح للمستثمرين الاستقرار.
  • الإعفاءات الجمركية على كافة المواد الخام اللازمة لها وهو أمر مميز للغاية.

هذه مجموعة من الحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة القطرية إلى كافة المستثمرين وخاصة أنها تساعدهم على تنفيذ العديد من الأفكار والمشروعات الاستثمارية المختلفة فهو أمر مميز جدًا يتم تنفيذه بطريقة رائعة وهذا جانب يساعدك على التفكير بهدوء في اختيار المشروع الاستثماري المناسب لك.

ما الامتيازات التي تتيحها قطر؟

هناك العديد من الامتيازات الرائعة التي تتيحها لك الدولة القطرية. والتي من خلالها عملت على خلق بيئة استثمارية جذابة وهو ما ساهم في جذب أكبر عدد من المستثمرين في الفترات الأخيرة. فمن أبرز هذه الامتيازات ما يلي:

  • تساعد مشروع على التوسع من خلالها توفير كل ما يحتاج إليه.
  • تطلق الحرية إلى دخول رأس المال وخروجه من قطر.
  • تحويل الأموال في أي وقت.
  • التحويلات تتم بأي عملة قابلة للتحويل.

هذه مجموعة من الامتيازات الأخرى التي تتيحها الدولة القطرية للمستثمرين والتي من خلالها تعمل على جذب أكبر  عدد ممكن من الاستثمارات المختلفة وهو أمر مميز جدًا يمكنك معرفته والقيام به هو أمر مميز للغاية لابد من إعداده بشكل جيد.

من أجل أن تستغل هذه الامتيازات بشكل جيد لابد من أن تقوم بتنفيذ مشروعات استثمارية ناجحة تتمكن من خلالها مساعدة الدولة القطرية على تحقيق فائض في الإنتاج المحلي وهو أمر تسعى إليه الدولة القطرية لأنها تقريبًا تقوم باستيراد معظم الصناعات الغذائية لذا هي تعمل على تنشيط هذا القطاع بجانب قطاع السياحة والطاقة.

أهم القطاعات التي تتمكن من الاستثمار فيها في قطر

هناك العديد من القطاعات المختلفة التي تتمكن من خلالها الاستثمار في دولة قطر وخاصة أن هذه القطاعات تساعد كثيرًا في تنمية الوضع الاقتصادي القطري وتحقق فائض في الإنتاج.

– قطاع السياحة

يعتبر واحد من أهم القطاعات السياحية التي يمكنك القيام بها على الإطلاق وخاصة أن هذا القطاع له أهمية كبيرة جدًا تساعد الدولة القطرية كثيرًا على التنمية الاقتصادية وهذا يرجع إلى أن الدولة ستستقبل محفل عالمي  بعد شهور قليلة وسوف يكون بها عدد كبير من السياحي فلابد من تواجد الشركات السياحية التي تساعدهم على معرفة معالم وسياحة قطر وإنشاء القرى السياحية المتنوعة وغيرها من الأفكار الاستثمارية السياحية التي يمكنك أن تهتم بها في قطاع السياحة فهي من القطاعات التي تحتاج إلى تنشيط والعمل على تنفيذها بشكل جيد من أجل جذب السياح في السنوات القادمة بعد انتهاء كأس العالم.

– قطاع الزراعة

يمثل هذا القطاع أهمية كبيرة جدًا في تنمية الوضع الاقتصادي للدولة وتوفير العديد من المشروعات الغذائية المختلفة التي تعمل على سد احتياجات السوق القطري وتوفير السلع والمنتجات التي لم تتواجد بها، كل هذا يحقق لك القطاع الزراعي الذي يسعى إلى توفيرها لك.

– قطاع الطاقة

قطاع الطاقة واحد من أهم القطاعات التي يمكنك أن تقوم بها على الإطلاق وخاصة أن هذا القطاع به العديد من المشروعات المختلفة وهو أمر مميز جدًا يمكنك معرفته من خلال الحصول على تحليلات حول الأفكار التي ترغب الدولة القطرية في تنفيذها.

“بناء” أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر

شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى في قطر تقدم لك العديد من الخدمات الاستشارية المتنوعة التي من خلالها تمكنك من تنفيذ مشروعات استثمارية مختلفة في العديد من القطاعات المتنوعة داخل الدولة القطرية وهو ما يتم من خلال فريق عمل قادر على تقديم التحليلات الاقتصادية للدولة والفرص الاستثمارية المتاحة بها وتقديمها إلى المستثمر ومن ثم البدء في تنفيذها.

  • الحصول على استشارات إدارية من أجل تحليل الفرصة الاستثمارية الأفضل لدى المستثمر.
  • الاستشارات الاقتصادية التسويقية التي تساعد المستثمرين على فهم التحليلات السوقية المختلفة ومتابعتها عن كثب.
  • الاستشارات المالية تعتبر من أهم الاستشارات التي تقدمها لك الدولة وتساعدك على فهم التحليلات المالية المختلفة.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي تقدمها لك أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر حيث تساعدك الشركة على إتخاذ القرارات الاستثمارية الأفضل، إذا كنت ترغب في تنفيذ فكرة استثمارية مختلفة داخل قطر يمكنك الآن التواصل مع “بناء” لدراسات الجدوى وطلب الحصول على دراسة تفصيلية للفكرة الاستثمارية وسوف نساعدك على ذلك، تواصل معنا.

تواصل الآن مع أفضل شركات دراسة الجدوى في قطر، تبين لك شركة “بناء” بالمثال الحادث على أرض الواقع أهمية دراسة الجدوى في تفادي أي مؤثرات خارجية على مشروعك أوفكرتك الاستثمارية وضمان استمراريتها تواصل معنا الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

نموذح عرض pitch deck
مدونة بناء

7 خطوات لتصبح رائد أعمال ناجح

يفكر معظم الشباب الآن في أن يقوم بتنفيذ مشروعات ناجحة خاصة بهم بعيدًا عن الوظائف الحكومية والقطاع الخاص. بل أن