fbpx

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة

“بناء” أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة

Share on facebook
Share on twitter

تعد قطر من الدول الخصبة من حيث الاستثمار و المستثمرين، نظرًا لأنها تقدم العديد من التسهيلات الهامة التي تساعد في زيادة الاستثمار في قطر، ولهذا السبب تعددت وتنوعت المشاريع المختلفة بداخلها، ولكي تحقق هذه المشاريع النجاح الكبير كان ولابد من عمل دراسة جدوى مسبقة توضح مدى أهمية المشروع، وهذه الدراسة تتم وفقا إلى “بناء”  أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة“بناء” واحده من أفضل شركات دراسة الجدوى، وذلك يتم وفقا إلى تقديمها مجموعة من الخدمات الهامة التي ساعدت في جعلها أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة وهذه الخدمات تتمثل في الآتي:

  • دراسة السوق الذي تقوم باستهدافها.
  • تحديد السلعة المناسبة لهذا السوق.
  • تحديد التكاليف التي تنفق على المشروع.

السوق المحلية التي يتم استهدافها:

نحن نعلم تماما أن السوق القطرية تحتاج إلى تقييم شامل قبل أن تقوم بتنفيذ مشروع خاص بك فيها، لهذا نحن نقوم بدراسة السوق جيدًا ونقدم لك تقريرًا مفصل عن كل احتياجات السوق القطري، هذا بجانب تحديد القطاع أو الجمهور الذي تستهدفه، وما مدى تفاعله مع السلعة أو المنتج الذي تريد تداوله في السوق؟ كما أنه يتم الحالة المالية للسوق هل هو سوق نشط أم راكد؟ فذلك يتم تحديدة من خلال دراسة جدوى منظمة ومحكمة للوقوف على مدى طبيعة السوق الذي تقوم باستهدافه، كما تحدد لك أيضا مدى استمرارية المشروع في السوق وما هي العواقب التي يمكن أن تواجهها؟ هذا بجانب تقديم دراسة عن المنافسين والأسعار المتداولة لمنتجاتهم التي تشبه منتجك، فهذه الدراسة تجعلك على دراية بجزء كبير من حالة السوق التي تقوم باستهدافها.

تحديد السلعة المناسبة لهذا السوق:

بعد التعرف على السوق وما هي أهم نقاط القوة والضعف في هذا السوق؟ تقوم بعد ذلك تحليل المنتج الذي تريد إنتاجه ومدى حاجة المستهلك لهذا المنتج بالتحديد وما هو حجم المبيعات المتوقع؟ وهذا يتم من خلال النزول إلى أرض الواقع ومعرفة مدى تداول السلعة بين المستهلكين وماهي ردة فعل المستهلكين على المنتجات المشابهة المتواجدة في السوق، وفي هذه الخطوة يتم الوقوف على مدى الجودة التي يتم بها إنتاج منتجك هذا بجانب السعر المناسب الذي يلائم السوق.

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة

التكاليف التي يتم إنفاقها على المشروع:

في هذه الخطوة يتم تقديم تحليل مفصل عن الوضع المالي الذي يتم أنفاقه على المشروع منذ البداية حتى يتم تداول المنتج في السوق.

حيث يتم تحليل التكاليف عن طريق عدد من الخطوات الهامة التي تساعد في ذلك منها على سبيل المثال الآتي:

  • تحديد رأس المال، في البداية يتم التعرف على حجم رأس المال الابتدائي الذي يملكه المستثمر، لكي يتم تحديد التكاليف المبدئية التي يتم إنفاقها على المعدات والآلات التي يحتاجها المشروع وغيرها من الأساسيات الأخرى.
  • الأرباح المتوقعة من تنفيذ المشروع  وذلك يتم من خلال أتباع نظام التحليل المالي الدقيق، للوقوف على حجم الأرباح المتوقع سواء كان في الشهر أو خلال موسم كامل، وهذا يتم من خلال مجموعة من المحترفين الذين لديهم القدرة على توقع حجم العائد المالي للمشروع.

بعد الإنتهاء من دراسة جدوى السوق و تحليل السلعة، وتحديد حجم الأرباح المتوقعة، تستطيع بعد ذلك تحديد مدى قدرتك على تنفيذ المشروع، من خلال التعرف على حجم الإنفاقات والعائد المادى المتوقع وهي من أهم الخطوات التي يهتم بها المستثمر، وهذا أيضا ما توضحة لك شركة ( بناء ) أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة .

على دراسة جدوى احترافية من شركة بناء اعلان - "بناء" أفضل شركة دراسات جدوى في الدوحة

 لا تتردد نحن في انتظارك أحصل الآن على أفضل استشارات اقتصادية من شركة بناء أفضل شركة استشارات اقتصادية في الدوحة راسلنا واتساب 966564551352+

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

اترك تعليقاً