بناء

بناء أفضل شركة لإعداد دراسة جدوى مصنع

بناء أفضل شركة لإعداد دراسة جدوى مصنع

تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية لتحليل مشروعٍ جديد لدى المستثمر ودراسة شاملة عنه، ما إذا كان ذلك المشروع تجاريًا أو صناعيًا أو زراعيًا أو غير ذلك كله، وذلك بهدف فهم المشروع جيدًا وتطبيقه لاختباره بنجاح في سوق العمل وتجنب الوقوع بالأخطاء التي تؤدي لهلاك المشروع، فدراسة الجدوى ضرورية قبل البدء بأي مشروعٍ وتنفيذه لضمان نجاح هائل ومربح لمشروعك الاستثماري، حيث تقدم شركة “بناء” أفضل شركة لإعداد دراسة جدوى مصنع ذلك بسهولة ويسر عن طريق فريق عمل متخصص ومجيد لدراسة الجدوى الاقتصادية وطرحها أمام المنافسين لجعل مصنعك الأفضل والأنجح دائمًا.

مفهوم دراسة الجدوى الاقتصادية

تهدف أفضل شركة لإعداد دراسة جدوى مصنع لتوضيح كافة الاستثمارات المطلوبة والايرادات المتوقعة، وأيضًا تحليل المؤثرات الخارجية كالقوانين، والمنافسة، وأنظمة الدولة أو المنطقة المستهدفة وكافة التطورات التكنولوجية، كما أن دراسة الجدوى تقوم بجمع كافة البيانات والمعلومات الأساسية المرتبطة باقتصاد المنطقة المستهدفة والمشروع بشكل خاص، إذ أن من المهم شموليتها لمعلومات تكلفة المدخلات وأسعارها، والمواد الأولية والمواد الوسيطة والمساعدة، والمياه والطاقة الكهربائية، وأيضًا أجر العاملين وأجر الكهرباء وجميع التكاليف والأصول الثابتة المهمة لقيام المشروع بشكل ناجح ومتطور.

كيفية إعداد دراسة الجدوى في شركة بناء

تتم دراسة الجدوى لمصنع معين على النحو التالي:

  • أولاً السوق المستهدف

من المهم والضروري جدًا قبل البدء بأي مشروع دراسة السوق المستهدفةُ به، لأن في دراستها بيان لمدى نجاح المشروعِ من فشله، وذلك يتم لتقديم أفضل الخدمات للمستهلكين ووصوله لأكبر عدد منهم، كما أن المشروع سيصبح له القدرة على الاستمرارية بشكل ناجح، ويتم ذلك من خلال إجراء مسح للسوق يحتوي الآتي:

  • المنتج: يتم عمل وصف دقيق للمنتج من خلال عينات وصور كتيبات وغيرهم.
  • الأسعار: يجب وضع أسعارًا تتناسب مع الأسعار المحلية والتكلفة، وذلك يكون من خلال دراسة شاملة لهيكل الأسعار المعروضة للمنتجات الموجودة بالأسواق المحلية ومن المهم أيضًا معرفة سعر البيع للمنتج محليًا وسعر استيراده.
  • العرض والطلب: يمكننا معرفتهُ من خلال تحديد نسبة المنتجين المحليين وتحديد كافة الكميات المستوردة، ومن المهم أيضًا معرفة نسبة الطلب وذلك يكون من خلال حجم الصادرات من نفس المنتج من مجموع مبيعات المنتجين ويتم ذلك لتحديد ومعرفة مدى الاقبال على المنتج وما إذا كان مطلوبًا بكثافة أكثر داخليًا أم خارجيًا.
  • المنافسة السوقية: من المهم الالمام بالمنافسين في السوق وتحديد نقاط القوة والضعف لديهم سواء داخليةً أم خارجية.
  • التوزيع: نقطةُ التسويق هنا مهمة للغاية فيتم وضع الاستراتيجيات التسويقية وأساليب أخرى لتتم عملية توزيع المنتج بكفاءة عالية.
  • ثانيًا الاستعداد المالي والتكلفة للمشروع

شمولية هذه الخطوة في أنها تتضمن تحليل وتقدير كافة التكاليف الاستثمارية والتشغيلية والقيام بتحليل ودراسة الجدوى المالية والاقتصادية وتشمل الآتي:

  • مصادر التمويل: والمقصود بها هي تلكَ التكاليف المتاحة حاليًا، بالإضافة لزيادة مصادر أخرى مناسبة كالقروض أو المشاركة.
  • تكاليف رأس مالية: ويتم فيها عادة دراسة كافة التكاليف للمصنع والأصول الثابتة ورأس المال الرئيسي والمصروفات التي تمت قبل التشغيل والتي من ضمنها المواصلات والسفر، وترخيص المصنع وكافة تكاليف التأسيس والدراسات الاستشارية.
  • هيكل رأس المال.
  • ثالثُا كافة التفاصيل الإجرائية والفنية للمصنع

تقوم شركة “بناء” بدراسة البيانات التالية بمهارة عالية، وذلك عن طريق التعريف بالصناعة والمنتج ومصادر التكنولوجيا والعوامل المؤثرة عليه والتي تتضمن الآتي:

  • اختيار الموقع المُتميز للمصنع: يتم هنا دراسة المواقع جيدًا لاختيار الموقع الأنسب والأمثل للمصنع ويتم ذلك من خلال تحديد ومعرفة متطلبات المصنع من كهرباء وبنية تحتية والطرق والنقل والتخزين وغير ذلك.
  • طريقة التصنيع: حيث يتم دراسة جميع المراحل التي يمر بها المنتج، من بداية التصنيع بالمواد الأولية وصولًا للمنتج النهائي.
  • تطوير مخطط المصنع: حيث يتم ذلكَ من خلال تحديد مساحة الأرض الكافية للمصنع ومرافقه لإمكانية التوسع فيما بعد مستقبلًا.

احصل الآن على أفضل دراسة جدوى لمصنعكَ وجعله أكثر كفاءة بين منافسيه، شركة “بناء” تقدم لك الأفضل دائمًا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة