fbpx

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

لماذا يعتبر “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة؟

دراسة الجدوى هي أداة قيمة لتطوير خطة عمل ناجحة و تشير إلى امكانية تطبيق فكرة مشروع عن طريق تحديد المشكلات المحتملة والإجابة على الأسئلة المهمة لضمان نجاح الفكرة من عدمها، حيث تقدم دراسة الجدوى خطة شاملة و محكمة كي تدعم خطط الأعمال والتسويق، و لكن قبل البدء في كتابة خطة مشروعك، عليك بتحديد كيفية ومكان بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك و يجب عليك أيضًا تحديد المنافسين في السوق وحساب المبلغ الذي تحتاجه لبناء مشروعك والحفاظ عليه.

ezgif.com video to gif - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة يساعدك على جمع المعلومات من خلال دراسة الجدوى و يعمل على :

  1. تحديد المشاكل والحلول اللوجستية والأعمال الأخرى.
  2. تطوير استراتيجيات التسويق لإقناع البنوك أو المستثمرين.
  3. مساعدتك على بناء خطة العمل على أسس متينة.

حتى لو كان لديك فكرة عمل رائعة، فأنت بحاجة إلى إيجاد حلول لتسويق وبيع منتجاتك أو خدماتك بطريقة فعالة من حيث التكلفة، على سبيل المثال، تفرض العديد من الأماكن التجارية قيودًا على عقود الإيجار، والتي لها تأثير كبير على الإيرادات، و تخضع هذه العقود لقيود على ساعات العمل / أيام العمل، وأماكن لوقوف السيارات، والقيود المفروضة على المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها، و حتى عدد العملاء في بعض الأحيان و كل هذا توفره لك دراسة الجدوى من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة.

مكونات دراسة الجدوى

  1. وصف المنتج : وصف المنتجات أو الخدمات التي سيتم تقديمها وكيف سيتم تسليمها للعملاء.
  2. جدوى السوق : و فيها يتم تعريف السوق، و السوق الحالية ، و إمكانات السوق المتوقعة، و المنافسة، و توقعات المبيعات ، و المشترين المحتملين وما إلى ذلك.
  3. الجدوى الفنية : تعطيك تفاصيل حول كيفية تسليم المنتجات أو الخدمات (مثل المواد الخام، عدد العمالة ، و وسائل النقل، و مكان إنشاء المؤسسة، و المتطلبات التكنولوجية،….إلخ)
  4. الجدوى المالية : توضح لك تقديرات كم ستحتاج إلى رأس مال أولي، و الموارد الرأسمالية ، و عائد الاستثمار ،…..إلخ.
  5. الجدوى القانونية : و فيها يتم تحديد الهيكل القانوني والمؤسسي للمؤسسة.
  6. تحديد الاستنتاجات : تتحدث عن كيفية نجاح الأعمال و تقييماتك لأن المستثمرين لا ينظرون إلى النتيجة فحسب، بل ينظرون أيضًا إلى البيانات ويطرحون عليها أسئلة إذا كانت نتائجك غير واقعية.

دراسة الجدوى تغطي بشكل رئيسي الأبحاث والتقييمات المتعلقة بقضايا السوق والقضايا التقنية والمالية، و يمكن لها أن تجيب على أسئلة مثل :

  • ما الذي سوف ينتجه المستثمر؟
  • وكيف سيتم إنتاجه؟
  • وأين سيتم بيع السلع أو الخدمات المنتجة؟
  • و ما مقدار الاستثمار الذي سيحصل عليه وما الذي سيكسبه ؟

ezgif.com video to gif - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

في عملية دراسة الجدوى يتم عمل تقرير عن دراسة الجدوى و فيه :

  • أولاً : إجراء أبحاث السوق

و فيه يتم جمع البيانات المتعلقة بالسوق من المؤسسات والمنظمات ذات الصلة ويتم تقييم ما إذا كان هناك طلب في السوق لموضوع دراسة الجدوى، فإذا كان هناك طلب يتم تحديد مقدار وهيكل هذا الطلب في الجزء الفني.

  • ثانيًا : التقييم الفني

و فيه يتم فحص ما إذا كان موضوع الجدوى ممكن تقنياً، و فيه يتم تحديد البنية التحتية التقنية المطلوبة في قسم التقييم المالي للدراسة.

  • ثالثًا : التقييم المالي

و فيه يتم تعريف موضوع الجدوى على أنه رأس المال المبدئي للوظيفة، ومقدار رأس المال المطلوب، ونفقات وإيرادات العمل المراد إنشاؤه، وما إذا كان الاستثمار مستدامًا ماليًا من خلال حساب الإنتاج مثل صافي القيمة الحالية للاستثمار، ومدة السداد ومعدل العائد الداخلي، و بالتالي يتم الوصول إلى نتيجة مرضية.

ezgif.com video to gif - "بناء" أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

الخلاصة

دراسة الجدوى هي دراسة مفصلة تتضمن التحقيق وتقييم ما إذا كانت أي فكرة ممكنة عملياً أو لا، و يتم هذا العمل قبل تنفيذ فكرة العمل المحتملة، أي قبل قرار الاستثمار حيث تغطي دراسات الجدوى الموارد اللازمة لإدارة اللوجستيات بكفاءة، وكذلك المعلومات الأخرى المتعلقة بالأعمال حول كيفية تسليم بنية عملك أو منتجاتك أو خدماتك أو أسواقك أو منتجاتك أو خدماتك، و هذا ما يتيحه لك مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات الجديدة و الحصرية



اترك تعليقاً

× مرحبًا، راسلنا واتساب الآن