“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة

أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة
Share on facebook
Share on twitter

دراسة الجدوى هي أداة قيمة لتطوير خطة عمل ناجحة و تشير إلى امكانية تطبيق فكرة مشروع عن طريق تحديد المشكلات المحتملة والإجابة على الأسئلة المهمة لضمان نجاح الفكرة من عدمها، حيث تقدم دراسة الجدوى خطة شاملة ومحكمة كي تدعم خطط الأعمال والتسويق، ولكن قبل البدء في كتابة خطة مشروعك، عليك بتحديد كيفية ومكان بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بك ويجب عليك أيضًا تحديد المنافسين في السوق وحساب المبلغ الذي تحتاجه لبناء مشروعك والحفاظ عليه. و كل هذه التفاصيل تساعد على معرفتها ودراستها تفصيلياً أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة “بناء”.

لماذا يعتبر “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة؟

“بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة يساعدك على جمع المعلومات من خلال دراسة الجدوى و يعمل على:

– تحديد المشاكل والحلول اللوجستية والأعمال الأخرى.

– تطوير استراتيجيات التسويق لإقناع البنوك أو المستثمرين.

– مساعدتك على بناء خطة العمل على أسس متينة.

حتى لو كان لديك فكرة عمل رائعة، فأنت بحاجة إلى إيجاد حلول لتسويق وبيع منتجاتك أو خدماتك بطريقة فعالة من حيث التكلفة، على سبيل المثال، تفرض العديد من الأماكن التجارية قيودًا على عقود الإيجار، والتي لها تأثير كبير على الإيرادات، وتخضع هذه العقود لقيود على ساعات العمل / أيام العمل، وأماكن لوقوف السيارات، والقيود المفروضة على المنتجات أو الخدمات التي يتم تقديمها، وحتى عدد العملاء في بعض الأحيان وكل هذا توفره لك دراسة الجدوى من خلال أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة.

مكونات دراسة الجدوى

وصف المنتج:

وصف المنتجات أو الخدمات التي سيتم تقديمها وكيف سيتم تسليمها للعملاء.

جدوى السوق:

وفيها يتم تعريف السوق، والسوق الحالية ، وإمكانات السوق المتوقعة، والمنافسة، وتوقعات المبيعات ، والمشترين المحتملين وما إلى ذلك.

الجدوى الفنية:

تعطيك تفاصيل حول كيفية تسليم المنتجات أو الخدمات (مثل المواد الخام، عدد العمالة ، ووسائل النقل، ومكان إنشاء المؤسسة، والمتطلبات التكنولوجية..إلخ).

الجدوى المالية:

توضح لك تقديرات كم ستحتاج إلى رأس مال أولي، والموارد الرأسمالية، وعائد الاستثمار..إلخ.

الجدوى القانونية:

وفيها يتم تحديد الهيكل القانوني والمؤسسي للمؤسسة.

تحديد الاستنتاجات:

تتحدث عن كيفية نجاح الأعمال وتقييماتك لأن المستثمرين لا ينظرون إلى النتيجة فحسب، بل ينظرون أيضًا إلى البيانات ويطرحون عليها أسئلة إذا كانت نتائجك غير واقعية.

دراسة الجدوى تغطي بشكل رئيسي الأبحاث والتقييمات المتعلقة بقضايا السوق والقضايا التقنية والمالية، و يمكن لها أن تجيب على أسئلة مثل :

– ما الذي سوف ينتجه المستثمر؟

– وكيف سيتم إنتاجه؟

– وأين سيتم بيع السلع أو الخدمات المنتجة؟

– و ما مقدار الاستثمار الذي سيحصل عليه وما الذي سيكسبه؟

في عملية دراسة الجدوى يتم عمل تقرير عن دراسة الجدوى و فيه :

إجراء أبحاث السوق

و فيه يتم جمع البيانات المتعلقة بالسوق من المؤسسات والمنظمات ذات الصلة ويتم تقييم ما إذا كان هناك طلب في السوق لموضوع دراسة الجدوى، فإذا كان هناك طلب يتم تحديد مقدار وهيكل هذا الطلب في الجزء الفني.

التقييم الفني

وفيه يتم فحص ما إذا كان موضوع الجدوى ممكن تقنيًا، و فيه يتم تحديد البنية التحتية التقنية المطلوبة في قسم التقييم المالي للدراسة.

التقييم المالي

و فيه يتم تعريف موضوع الجدوى على أنه رأس المال المبدئي للوظيفة، ومقدار رأس المال المطلوب، ونفقات وإيرادات العمل المراد إنشاؤه، وما إذا كان الاستثمار مستدامًا ماليًا من خلال حساب الإنتاج مثل صافي القيمة الحالية للاستثمار، ومدة السداد ومعدل العائد الداخلي، وبالتالي يتم الوصول إلى نتيجة مرضية.

دراسة الجدوى هي دراسة مفصلة تتضمن التحقيق وتقييم ما إذا كانت أي فكرة ممكنة عمليًا أو لا، و يتم هذا العمل قبل تنفيذ فكرة العمل المحتملة، أي قبل قرار الاستثمار حيث تغطي دراسات الجدوى الموارد اللازمة لإدارة اللوجستيات بكفاءة، وكذلك المعلومات الأخرى المتعلقة بالأعمال حول كيفية تسليم بنية عملك أو منتجاتك أو خدماتك أو أسواقك أو منتجاتك أو خدماتك، و هذا ما يتيحه لك مكتب بناء أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد بجدة.

تواصل معنا الآن للحصول على أفضل الخدمات الجديدة و الحصرية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn