“بناء” أهم مكتب دراسة جدوى

مكتب دراسة جدوى
Share on facebook
Share on twitter

حين تشرع في مجال الاستثمار، وتبدأ مشروعك الاستثمار، فأول ما تخطوه هو البحث عن أهم مكتب دراسة جدوى ، ليساعدك في بناء أول لبنة في مشروعك الاقتصادي، وأول ما يتبادر لذهنك هو مكتب بناء لدراسات الجدوى الاقتصادية ولخدمات رواد الأعمال، سيساعدك مكتب بناء لدراسة الجدوى على بلورة وصياغة الفكرة على أسس علمية وخطوات ثابتة ومكونات أساسية ومن أهم هذه المكونات الدراسة الفنية والتي سنعرض من خلال المقال شرح تفصيلي للدراسة الفنية.

الدراسة الفنية من منظور أهم مكتب دراسة جدوى:

تقوم دراسة الجدوى الفنية بتقييم تفاصيل كيف تنوي تسليم منتج أو خدمة إلى العملاء. فكر في المواد والعمالة والمواصلات، حيث سيكون موقع عملك، والتكنولوجيا التي ستكون ضرورية لتجميع كل ذلك معًا. إنها الخطة اللوجستية أو التكتيكية لكيفية إنتاج عملك وتخزينه وتوصيله وتتبع منتجاته أو خدماته، وتعتبر دراسة الجدوى الفنية أداة ممتازة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها والتخطيط على المدى الطويل. يمكن أن يكون بمثابة مخطط انسيابي لكيفية تطوير منتجاتك وخدماتك والانتقال من خلال عملك للوصول إلى السوق فعليًا.

مجالات الدراسة الفنية:

تشمل المجالات الأساسية التي ستحتاج إلى تغطيتها المواد والعمالة والنقل أو الشحن والموقع الفعلي والتكنولوجيا. تأكد من تضمين وصف شامل للخدمات أو المنتجات التي تقدمها، كيف ستفيد أعمالك المستهلكين؟ امنح المستثمرين سببًا لاختيارك على منافسيك.

أدرج المواد التي ستحتاج إليها لإنتاج منتج أو خدمة. هذا القسم هو المكان الذي ستحصل فيه على هذه المواد، و تضمين معلومات فــ إذا كانت تخفيضات الحجم متوفرة كلما نمت أعمالك أو إذا كنت تخطط لتصنيع قطع الغيار الخاصة بك في وقت، لا بد من تضمين أي الأجزاء واللوازم التي ستحتاج إليها لإنتاج منتج لا يتعين عليك تضمين البيانات المالية الفعلية في هذا الجزء من الدراسة أيضًا، ولكن يجب تضمين البيانات المالية التي تدعم تقييمك السرد كمرفق في جدول بيانات منفصل وهذا ما يفعله أهم مكتب دراسة جدوى.

مستلزمات التشغيل

تتمثل مستلزمات التشغيل في الدراسة الفنية على مكونات التشغيل والتي تتمثل في شراء الآلات والمعدات والهيكل البنائي للمشروع وما يتطلبه من أجهزة ومعدات للتشغيل كل مشروع حسب متطلباته ومستلزماته ومكونات مبني المشروع.

العمالة

في معظم الحالات، ستكون العمالة واحدة من أكبر نفقات الأعمال الصغيرة، إن لم تكن الأكبر، لذلك تتضمن اذكر رقم وأنواع الموظفين الذين تحتاجهم لتشغيل عملك الآن والتي قد تضطر إلى توظيفها في المستقبل مع نمو أعمالك.يمكنك تقسيم العمل إلى فئات إذا لزم الأمر، مثل الإدارة العليا، والدعم المكتبي، وموظفي الإنتاج أو التوزيع، والموظفين المحترفين بما في ذلك المحامون، والمحاسبون، والمهندسون، والتسويق، والموظفون المستفيدون – في غرفة البريد أو إدارة الشحن، إذا كنت تعتزم الاستعانة بمصادر خارجية لتنفيذ الطلبات أو جمع التبرعات أو الجوانب الأخرى من نشاط شركتك، فاحرص على إدراج الوظائف التي تستهدفها والجهة التي سترسل إليها هذه المهام.

متطلبات النقل والشحن

كيف ستقوم بنقل المواد إذا كان يجب عليك إرسالها من مكان إلى آخر؟ يمكن شحن السلع الصغيرة عبر شركات النقل المحلية، ولكن يجب نقل المواد الثقيلة أو المجمعة عبر شركة الشحن أو النقل بالشاحنات.فإذا كنت تقوم بشحن مواد قابلة للتلف، فستحتاج إلى معالجة خاصة. قد تحتاج أيضًا إلى تصاريح خاصة لشحن عناصر معينة، ويجب على المنظمات غير الربحية التفكير في التقدم للحصول على أسعار بريدية مخفضة. هذه هي كل الأشياء التي تؤثر على “كيفية” نقل البضائع الخاصة بك من مكان إلى آخر.

الدراسة الفنية للجدوى هي تقييم للجوانب اللوجستية لعملية تجارية، ويشمل أجزاء من المواد الضرورية والعمل والتكنولوجيا، ووسائل شحن البضائع أو نقلها، وفقًا لموقع على الرغم من أنه ليس جزءًا من الجزء الفني من الدراسة، إلا أنه يتم عادةً تضمين تقرير الجدوى المالية، وهو مدعوم بتفاصيل الدراسة الفنية.

تواصل مع مكتب “بناء” أفضل مكتب دراسة جدوى يساعدك في الحصول على دراسة جدوى إحترافية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

شارك

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك