بناء

تحليل الجوانب المالية والتجارية الأساسية خلال عمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع

عمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع

تحليل الجوانب المالية والتجارية تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على الإلمام بفكرة مشروعك الاستثماري، وتساعدك على اتخاذ القرار الاستثماري المناسب سواء بالتنفيذ أو التفكير في مشروع أخر، فنحن في شركة “بناء” لدراسات الجدوى نقدم لكم خدمات استشارية متعددة على رأسها عمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع.

تهدف دراسة الجدوى إلى التأكد من إمكانية إتمام وتنفيذ المشروع الاستثماري. حيث تبدأ في قياس مدى جدوى مشروعك الاستثماري، وتفهم فكرة مشروعك والمضي قدمًا في إتمام مشروعك ومن ثم القدرة على اتخاذ القرار الصحيح.

ما هي أهم مزايا دراسة جدوى مبدئية لمشروع؟

لدى إجراء دراسة الجدوى ميزة كبيرة للغاية حيث تساعد على فهم العديد من العوامل الرئيسية التي تساعد على تحليل فكرة المشروع وتحديد العوامل التي تساعد على تطويره بالشكل المناسب فدعنا نتعرف على أهم مزايا دراسة الجدوى التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى القرار الاستثماري المناسب إليك حيث لابد من التأكد من مدى جدوى مشروعك.
  • تبدأ في تحديد كافة الإيجابيات التي تعود عليك من المشروع المقترح.
  • تعمل على فهم الجوانب المالية والتجارية التي تساعدك على استكمال مشروعك.
  • تبدأ في تحديد العوامل الرئيسية التي تساعد على اتخاذ قرار التنفيذ بناء على المتطلبات المخصصة لك.
  • تقوم على تحديد خصائص فريق العمل الذي يكون مسؤول عنه المشروع.
  • تساعد الدراسة على تطوير كافة الأعمال الجديدة المناسبة إليك.
  • تساعدك على تحديد المخاطر التي قد تواجه مشروعك الاستثماري ومن ثم معالجتها.
  • التنبؤ بالنتائج أو الإيرادات المتوقعة من مشروعك.

هذه مجموعة من المزايا الهامة والرئيسية التي تعود عليك من إعداد دراسة الجدوى. والتي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري على أرض الواقع. لذا لابد من تحليل كافة الخصائص التي تتعلق بتوضيح الدوافع الأساسية التي تسهم في إنشاء مشروعك.

ما هي أهم أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية؟

تعد دراسة الجدوى الاقتصادية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة وخاصة أن الدراسة تعتمد على الموضوعية والمصداقية فدعنا نتعرف عليها ما يتمثل فيما يلي:

أولًا تحليل الجوانب المالية:

تركز دراسة الجدوى على تحديد الجوانب المالية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في فهم الجوانب الاقتصادية المناسبة إليك والتي تساعد على تحليل التكاليف المالية المناسبة والقدرة على تنفيذ المشروع ومن ثم رصد المخاطر المالية المتوقعة من المشروع ويليه إجراء تقييم تفصيلي لجميع العوامل الاقتصادية المرتبطة بمشروعك الاستثماري حيث من أهم هذه العوامل ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم التكاليف الإجمالية المتعلقة بنجاح مشروعك.
  • تبدأ في فهم رأس المال.
  • تقوم على تحديد الايراد المتوقع من مشروعك.

ثانيًا دراسة فنية:

إجراء دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على فهم الجوانب الفنية المناسبة إليك. حيث تبدأ في فهم العوامل التي تسهم في إتمام المشروع من الناحية الفنية ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى حجم المشروع وتحديد الطاقة الإنتاجية المناسبة إلى مشروعك.
  • تبدأ في تحديد الموقع الرئيسي المناسب إلى المشروع.
  • تعمل على تحديد كافة المعدات الرئيسية المناسبة إلى مشروعك.
  • تحرص على تحديد القيمة الإنتاجية المتعلقة بفكرتك.

ثالثًا دراسة السوق:

إجراء دراسة السوق تعتبر من أهم الأنواع الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك. حيث تبدأ في فهم الجوانب التسويقية المخصصة لك حيث من أهم الجوانب ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى الجوانب التسويقية الرئيسية التي تتعلق بالمنافسين المتواجدين داخل السوق وكذلك القدرة على فهم الإيجابيات والسلبيات المتوقعة بنجاح مشروعك.
  • تبدأ في تحديد الجمهور المستهدف وكذلك تحديد الخصائص الديموغرافية لهم.

هذه مجموعة من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في إتمام اعمالك بالشكل المناسب، وفي تحليل الجوانب المالية والتجارية الأساسية والتي تسهم في إجراء دراسة الجدوى الرئيسية التي تيسر تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

التحليل الأولي والمبدئي لدراسة الجدوى

هناك العديد من العوامل الأولية والرئيسية التي تقوم بها والتي تساعد على تحديد فكرة مشروعك الاستثماري حيث تبدأ في تحديد الملامح وتصميم المخطط الرئيسي المناسب إليك حيث من أهم العوامل التي يقوم عليها عمل دراسة جدوى مبدئية لمشروع والتي تتمثل فيما يلي:

  • رسم الخطة المبدئية إلى الفكرة تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تساعد على تحدي طريقة عمل الجدوى وتحديد مدى جدوى المشروع.
  • تبدأ في تحديد الميزة التنافسية التي تسهم في تحقيق أهدافك المستقبلية.
  • تحليل المشاريع الاستثمارية وتحليل المنافسين المتواجدين وكذلك القدرة على تحديد العوامل التي تضمن لك التنفيذ الرئيسي.
  • إدارة المخاطر تعتبر من أهم الجوانب الأساسية والرئيسية التي تساعد على فهم العوامل التي تسهم في تصور إدارتها وكذلك القدرة على إتمام مشروعك.

هذه مجموعة من التحليلات الهامة والرئيسية التي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري. والتي تسهم في توضيح كافة المعايير الرئيسية المخصصة لك حيث يجب القيام بكافة المخططات الرئيسية التي تسهم في وضع التصور الهام لك وكذلك إدارتها بالشكل المناسب.

إعداد التقارير الرئيسية واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على اختلاف طبيعة المشروع وتحديد نطاق العمل المقترح ونوعه وكذلك القدرة على اتمامه بالشكل المناسب.

تواصل معنا واحصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة “بناء” لدراسات الجدوى ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ مشروعك بسعر مناسب.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة