تعرف على أسس تحديد الأسعار من أهم شركة دراسات جدوى في جدة

أهم شركة دراسات جدوى في جدة

هل تتخيل السير في طريق مظلم بدون أي مصدر للضوء، على العلم أن هذا الطريق به الكثير من المخاطر، هل تظن أنك ستنجو بالنهاية؟

بالطبع لا سيكون هناك الكثير من المخاطر التي تتعرض إليها، هذا الأمر يعني أن دراسة الجدوى هي بمثابة النور في ظلمات عالم الاستثمار، وهي الدرع الحامي في هذا العالم المليئ بالمخاطر.

وكلما كانت قوة الضوء وصلابة الدرع تمكنت من تحقيق النجاح، فالأمر نفسه في دراسة الجدوى. كلما كانت دراسة الجدوى قوية وشاملة كلما كانت قدرة المشروع على النجاة من التعرض إلى الفشل وتحقيق النجاح الذي ترغب به أكبر. لهذا اعتمد على الفئة التي تتمتع بالخبرة الكبيرة كي تصيغ إليك دراسة الجدوى.

أسس ومعايير دراسة الجدوى الشاملة

هناك عدة أسس ومعايير تحتكم إليها دراسة الجدوى، هذه الأسس تكون بمثابة الحاكم الذي يحكم على قدرة المشروع الاستثماري على تحقيق النجاح، حيث أن هذه الأسس تدل على مدى جودة الفكرة الاستثمارية.

ومن أهم الأسس والمعايير التي يتم بناء عليها تحديد أسس المشروع ومعاييرها ما يلي:

  • أساليب الإنتاج

هل تعلم أن هناك الكثير من الأساليب الإنتاجية التي تستطيع الاعتماد عليها. فأيًا كانت الطريقة التي تقوم باتباعها لابد أن تقوم بالاحتكام بالاستراتيجيات التالية كي تستطيع من تحقيق التوافق، ومن أهم العناصر التي يتم بناء عليها تحديد أساليب الإنتاج ومنها:

– التعرف على الخصائص التي يتميز بها المنتج الذي يجب تقديمه من خلال المشروع.

– خصائص المواد الخام والمنابع التي يُمكن إحضار المشروع منه.

– تحديد مستوى الجودة التي يجب أن يكون بها المنتج.

– معرفة كافة المهارات التي تتمتع بها العمالة التي يعتمد عليها من قبل المشروع.

– تحديد مستوى الطريقة التي يتعامل بها المشروع من حيث الميكنة، هل هي تعمل بشكل آلي أم نصف آلي أم يدوي.

– التعرف على مستوى التكنولوجيا التي يعمل عليها خطوط الإنتاج، هل ستكون بالفعل تكنولوجيا أو متطورة أو غير ذلك.

– معرفة المساحة المتوافرة كي يتم توفير المنتجات بها، وخطوط الإنتاج، وكم التكامل بين هذا وذاك.

  • الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع

من أهم المعايير التي يتم بناء عليها تقييم المشروعات الاستثمارية، هي الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع. فكل مشروع من المشروعات له الطاقة الخاصة به، التي يتم حسابها من أجل أن يتم الوصول بالنهاية إلى كمية المنتجات التي يجب توفيرها.

حيث أن الطاقة يتم احتسابها على حسب كمية المنتجات التي يتم يجب توفيرها بالسوق. ومن أهم المعايير أو العناصر التي يتم بناء عليها دراسة وتحليل المكونات كي تتمكن من الوصول إلى المواصفات القياسية إلى الطاقة الإنتاجية، ومن أهمها ما يلي:

– معرفة كمية وحجم الإنتاج أو المنتجات التي يجب توفيرها من قبل المشروع.

– تحديد سياسات البيع، والتوزيع، وحصر كافة منافذ البيع التي يمكن الاعتماد عليها ووضع المنتج بها.

– التعرف على المواصفات التي يجب أن تتوافر بالعمالة كي تتمكن من توفير كمية المنتجات وتشغيل خطوط الإنتاج على أكمل وجه.

– التعرف على كافة الموارد المالية التي يحتاج إليها المشروع.

أسس واستراتيجيات تحديد سعر المنتج

هناك الكثير من الأسس التي يتم بناء عليها تحديد سعر المنتج. حيث أن السعر من أهم العناصر الأساسية التي يتم بناء عليها الاقبال على المشروع أو تقديم المنتج، ومن أهم الأسس ما يلي:

– طبيعة المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها من قبل المشروع من أهم العناصر التي يتم بناء عليها تحديد السعر.

– القيمة التي يتم إضافتها المنتج إلى كافة المستهلكين الذين يقومون بطلب المنتج.

– كافة الأسعار التي يتم عرضها من قبل المنافسين بالسوق وهي التي بالفعل بناء عليها تحديد السعر الذي يكون أكثر جذبًا إلى المستهلكين من المنتجات التي يتم تقديمها من قبل العملاء.

– طبيعة المستهلكين أو الجمهور الذي تقوم بتقديم المنتج أو السلعة إليه، ومدى إقبال هذا الجمهور على السلعة. وأهم المشكلات أو الأمور التي يعاني منها الجمهور.

– طبيعة السوق حيث أن طبيعة السوق تفرض نفسها على الأسعار التي يجب أن يتم تقديم المنتج بها وتقييمه بناء على أساسه، وهذا الأمر له الكثير من العناصر المتداخلة به.

– البيئة الجغرافية التي يتم الاعتماد عليها من قبل المشروع، ولا يقصد بالبيئة الجغرافية فقط المنطقة أو المقر الذي يكون به المشروع، بل يقصد بها كافة المناطق الجغرافية التي يتم الاعتماد عليها في توزيع المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.

– من أهم العوامل التي يتم بناء عليها تحديد السعر النهائي للمنتج هي التعرف على تكلفة الإنتاج. ولا يقصد به تكلفة المواد الخام، بل يقصد بها كافة المواد التي يتم تكوين المنتج منها.

تواصل الآن مع شركة “بناء” أهم شركة دراسات جدوى في جدة للحصول على دراسة الجدوى وانطلق الآن في عالم الاستثمار محققًا أفضل الأرباح المادية.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة