تعرف على أفضل الفرص الاستثمارية في المملكة عام 2023

أفضل فرص الاستثمار في السعودية لعام 2023

الرؤية الوطنية للدول من أبرز المؤشرات التي تظهر عزم الدول على دعم جهود القطاع الخاص والعام ومساعدتهم في البدء في استثمارات جديدة وتوفير عمل أفضل في أكثر من مجال. ولابد أن تدرك أن رؤية الممكلة 2030 قد أسهمت في إعطاء الضوء الأخضر للعديد من الاستثمارات الهادفة لتحقيق توطين أكبر للمشروعات التي تساهم في الناتج المحلي. كذلك تحقيق الاستدامة في عدد كبير من القطاعات وخلق فرص عديدة لرؤوس الأموال الراغبين في الاستثمار في المملكة العربية السعودية وتذليل العواقب التي تقف في طريق هذه الشركات وتقود جهود الاستثمار في المملكة. لنتعرف الآن على أفضل فرص الاستثمار في السعودية لعام 2023.

وتعتبر الممكلة مركزًا للعديد من الصناعات وموطنًا للفرص الاستثمارية بسبب ارتفاع مستوى المعيشة في المملكة. كذلك ارتفاع عدد السكان الذي يتجاوز ال36 مليون نسمة ويعد الأكبر بين دول الخليج العربي. كل ذلك يجعل السوق السعودي سوق كبير مستهدف من الاستثمارت التي ترى فيه العديد من أفضل فرص الاستثمار في السعودية لعام 2023. مما يشجع تحقيق مستوى ناتج محلي أكبر وفي النهاية وضع أفضل للاقتصاد السعودي.

أشكال الدعم الذي توفره المملكة للمستثمرين:

ومن ضمن أشكال الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للمستثممرين التالي:

– تسهيل فرص التسجيل لإنشاء مشروع اقتصادي وتقصير الأجل من 15 دقيقة إلى 180 ثانية فقط.

– كما ازدادت أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في نفس العام لتصل لأكثر من 626 ألف منشأة.

– كل ذلك ساهم في تقدم المملكة العربية السعودية 20 مركزًا في مؤشر “سهولة ممارسة الأعمال 2020” الصادر عن البنك الدولي.

– التواصل مع المستثمرين وإطلاعهم على كافة الفرص الاستثمارية بالمملكة.

– تقديم كافة التقارير والأبحاث والتي تساعد المسثمرين على التعامل مع الأنشطة الصناعية المختلفة.

كذلك إتاحة الفرص للمستثمرين الأجانب لاستغلال فرص الاستثمار في المملكة عن طريق بعض الشروط اليسيرة التي تشمل:

  • الحصول على ترخيص عمل لممارسة الأنشطة في السعودية.
  • يجب أن يتجاوز الحد الادني من رأس المال والمسموح به حتى يقوم بالبدأ في استثماره.
  • إبلاغ الممكلة بنطاق الأعمال التي سيقوم بها.
  • تساعده الممكلة على التوزيع في السوق المحلي ومناقشة آفاق النقل خارج المملكة.

أفضل فرص الاستثمار في السعودية لعام 2023:

وبرزت العديد من الفرص الاستثمارية في أكثر من قطاع داخل المملكة. ويمكن استعراض أهم الفرص في بعض القطاعات على النحو التالي:

– قطاع العقارات

النمو المتسارع لعدد السكان الذي يتوقع أن يصل لحوالي 6 مليون بحلول عام 2030. وبالأخص في فئة الشباب ساهم في تعزيز الفرص الاستثمارية في مجال العقارات. حيث تسعى المملكة لبناء أكثر من 1,5 مليون وحدة سكنية بحلول 2030.

كما تسعى الممكلة لرفع نسبة التملك السكاني بحلول 2030 ليصل إلى 70% وهو ما سيضيف فائدة للمستثمرين للبدء في عرض فرصهم على المواطنين حتى يستفيدوا منها.

كذلك تسهيل التعاون بين القطاع العام والقطاع الخاص في قطاع العقارات وصولًا للإندماج التام.

أما على مستوى المواطنين السعوديين فارتفاع نسبة السكان من الفئة المتوسطة من أصحاب الدخول التي تمكنهم من الاستفادة من تملك العقارات. قد شكل سوق لشركات الاستثمار العقاري لعرض منتجاتهم فيه والمنافسة على جذب هذا الجزء الكبير من الناس بالعروض المجزية.

ويشهد قطاع العقارات طفرة أيضًا في استخدام التقنية الحديثة حيث تم بناء أكثر من 50% من الوحدات السكنية الحديثة في الممكلة باستخدام تقنيات حديثة. وهو ما يشجع الشركات الرائدة في المنطقة للاستثمار في هذه الفرص.

وتقوم المملكة بنشر العديد من المؤشرات العقارية عبر مواقع الإنترنت وتوفير حلول مبتكرة لجذب الاستثمار مثل مركز خدمات المطورين إتمام.

– قطاع التكنولوجيا

قطاع التكنولوجيا من أهم القطاعات التي تشغل اهتمام الحكومة في المملكة. حيث دعمتها بالعديد من الخدمات التي تعينها على تحقيق أداء أفضل وتقديم خدمة أعلى من باقي الدول لتكون نواة لتحقيق التنمية الاقتصادية للدولة عن طريق حوكمة الصناعات. واستخدام الإنترنت في كافة مجالات التنمية الصناعية والتعليمية والإدارية لتكون منظومة قوية تسهل إتمام الأعمال بكل سهولة ويسر.

ومن أبرز الفرص الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا:

 – قطاع الألعاب

شهد هذا القطاع طفرة في الفترة الأخيرة وجذب العديد من رؤوس الأموال لبدء الربح فيه. ومن المتوقع أن يستمر تطوير الألعاب الإلكترونية في السنوات القادمة ويصبح مصدر من مصادر الدخل التي تستفيد منه الشركات التقنية المطورة له بشكل مباشر وتشجع العديد من المطورين للدخول في هذا المجال.

وتقدم هذه الشركات من فترة لفترة العديد من فرص التدريب للمبرمجين الشباب والمسابقات وغيرها. مما يبشر بمستقبل أفضل وفرص استثمارية واعدة في هذا المجال.

 – قطاع الاتصالات

من أبرز القطاعات المتطورة في المملكة والتي يتم الاهتمام بها باستمرار للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو عوائق تعيق التواصل في الممكلة أو خارجها. وقد ساهمت العديد من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات السعودي في دعم هذا الأمر جيدًا. والمساهمة في تطوير بنية اتصالات قوية قائمة على أعلى شبكات التواصل الحديثة. ولكن هذا المجال يحتاج لرأس مال كبير للبدء فيه.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

– قطاع الزراعة والصناعات الغذائية

احتلت الزراعة مرتبة الصدارة إلى جانب التجارة في اقتصاد المملكة منذ القدم. وحتى ظهور البترول في خمسينيات القرن الماضي بالاعتماد على مناطق الأمطار.

وتنصب جهود المملكة ضمن رؤية المملكة 2030 في الوقت الحالي على الوصول لنسبة مرتفعة في توطين السلع الغذائية. مما يعني تشجيعها للاستثمار في هذا المجال وطرح المزيد من الفرص للمستثمرين الراغبين في بدء الاستثمار في المملكة.

وتنتج السعودية حوال 6 مليون طن من التمر. مما جعلها تستحوذ على حوالي 11,5% من محصول التمر السنوي العالمي ويجعل المملكة واحدة من أفضل 3 منتجين عالميين للتمور.

– ومن أهم المنتجات التي تتميز المملكة بإنتاجها هي المنتجات الحلال التي جعلتها تحتل الصدارة العالمية لإنتاج الأطعمة الحلال والتي تبلغ قيمتها حوال 1,3 تريليون دولار. وهذا رقم كبير جدًا يعطي إحساس بالارتياح للمستثمرين المقدمين على الاستثمار في هذا المجال.

– الممكلة العربية السعودية تعتبر من الدول الأكثر انفاقًا على المنتجات الغذائية. إذا تخطى متوسط إنفاق الأسرة السعودية على المنتجات الغذائية حوالي 18% من إنفاقها الكامل. وهو أمر يحفز على الاستثمار في هذا القطاع بقوة.

– وتسعى الحكومة لإيجاد حلول بديلة للواردات الغذائية التي ينفق على جلبها أموال طائلة جدًا سيكون الاقتصاد المحلي في حاجة لهذه الأموال. مما سيعزز الاقتصاد في النهاية.

لذلك فإن الفرص الاستثمارية في قطاع الأغذية سيكون مربح للعديد من الشركات التي ستستفيد من المزايا التي تقدمها الممكلة في استخراج متطلبات الاستثمار وتقليلها بنسبة 56%. وكذلك من الطرق السريعة المتطورة التي ستنقل السلع إلى منافذ البيع الداخلية أو إلى التصدير في وقت لاحق. لذلك يجب عليك التفكير في قطاع الأغذية.

تواصل مع بناء للتعرف على فرصك:

يجب أن تتعرف على فرصك بشكل أفضل وكذلك المنافسة في السوق السعودي بكل دقة حتى تبدأ استثمارك بأمان دون معوقات أو مخاطر. نقدم لك ذلك في “بناء” مع فريق عمل مكون من استشاريين اقتصاديين على مستوى عالي من الخبرة ساعدوا العديد من رواد الأعمال على إدراك فرصهم وساهموا في إعداد دراسات جدوى أفضل للمشاريع المختلفة.

أفضل وقت للبدء الآن مع “بناء” كل ما عليك التواصل من هنا وتعرف على أفضل فرص الاستثمار في السعودية لعام 2023.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة

البقاء على اتصال

الاشتراك في تنبيهات، عروض خاصة، التعليم والتحديثات

توثيق مكتبنا

وسائل الدفع