تعرف على كيفية إجراء دراسة جدوى معتمدة

تعرف على كيفية إجراء دراسة جدوى معتمدة

تعرف على كيفية إجراء دراسة جدوى معتمدة
Share on facebook
Share on twitter

%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84 %D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D8%B5 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9 %D9%81%D9%8A %D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A12 - تعرف على كيفية إجراء دراسة جدوى معتمدةأصبحت الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات حاسمة بالنسبة للشركات لتحسين جودة منتجاتها وخدماتها، ازداد الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات أو نظام المعلومات على مدى عقد من الزمان، وزاد الطلب على دراسة جدوى معتمدة خاصة بعد أن “زاد الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات بنسبة 166 في المائة لكل عقد منذ السبعينيات.

يعد الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات نظم المعلومات أمرًا بالغ الأهمية لجميع الشركات في كل الصناعات، مثل التجارة الإلكترونية، ونظام تخطيط موارد المؤسسات، وتطوير البرمجيات الجديدة، وما إلى ذلك نظرًا لمحدودية الموارد والوقت، يجب على الشركات أن تختار بحكمة الاستثمار في المشاريع التي تتناسب مع أهدافهم التجارية والاقتصادية لذلك تعد دراسة الجدوى معتمدة جزءًا لا يتجزأ من مرحلة التخطيط لدورة حياة تطوير النظام الأقتصادي لأي شركة وهذا ما ستقدمه له شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة.

عوامل دراسة جدوى معتمدة من شركة “بناء”

تعد عوامل الجدوى التي تحتاج إلى تقييم هي الجدوى الاقتصادية، يمكن للإدارة تقييم الجدوى الاقتصادية من خلال إجراء تحليل التكلفة والعائد، وكذلك استخدام التقنيات المالية، مثل القيمة الزمنية للنقود أو تحليل نقطة التعادل، بالإضافة إلى تحليل الجدوى الاقتصادية التي تهتم بها شركة بناء ستبحث هذه الورقة أيضًا في بعض عوامل الجدوى الأخرى، مثل الجدوى الفنية والتشغيلية والجدولة والقانونية والتعاقدية والسياسية.

وتعرف دراسة الجدوى والمعروفة أيضًا باسم تحليل الجدوى هي تحليل لجدوى الفكرة وفيها  يصف دراسة أولية تم إجراؤها لتحديد وتوثيق جدوى المشروع، يتم استخدام نتائج هذا التحليل في اتخاذ القرار بشأن المضي في المشروع أم لا، تُظهر هذه الأداة التحليلية المستخدمة أثناء عبارة تخطيط المشروع كيف ستعمل الشركة في ظل مجموعة من الافتراضات، مثل التكنولوجيا المستخدمة والمرافق والمعدات واحتياجات رأس المال والجوانب المالية الآخرى.

الدراسة هي المرة الأولى في عملية تطوير المشروع التي تظهر ما إذا كان المشروع يخلق مفهومًا تقنيًا ومجديًا اقتصاديًا خاصة المقدمة من شركة ” بناء” أفضل شركة دراسة جدوى تسهل عليك دراسة جدوى معتمدة وناجحة في نفس الوقت نظرًا لأن الدراسة تتطلب خلفية مالية وتقنية قوية، فإن المستشارين الخارجيين يجرون معظم الدراسات الناجحة بشركة ” بناء”.

خاصة وأن المشروع المجدي هو المشروع الذي يمكن أن يولد فيه قدرًا كافيًا من التدفق النقدي والأرباح، ويتحمل المخاطر التي سيواجهها، ويظل قابلاً للحياة على المدى الطويل ويحقق أهداف العمل، يمكن للمشروع أن يكون بداية للأعمال الجديدة، وشراء الأعمال القائمة، وتوسيع الأعمال الحالية

وتساعدك شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة في تقسيم التقديرات تقريبًا إلى ثلاثة أنواع تقديرات عادلة، وتقديرات تقريبية، وترتيب تقديرات الحجم.

تقديرات دراسة الجدوى من شركة “بناء”

  • تقديرات عادلة

هذا تقدير جيد للغاية. سيكون من 25٪ إلى 50٪ فقط من القيمة الفعلية. تكون التقديرات العادلة ممكنة عندما تكون على دراية كبيرة بالمشروع كما كنت قد فعلت ذلك عدة مرات من قبل، مثل مشروع نوع الصيانة حيث الإصلاحات معروفة، وقد تم ذلك من قبل.

  • التقديرات التقريبية

التقدير أقرب إلى القيمة الفعلية. من الناحية المثالية سيكون حوالي 50 ٪ إلى 100 ٪ من القيمة الفعلية. التقديرات التقريبية ممكنة عند العمل مع احتياجات مفهومة جيدًا وواحد على دراية بمشاكل المجال والتكنولوجيا.

  • ترتيب الحجم

يقع التقدير في غضون ضعفين أو ثلاثة أضعاف القيمة الفعلية، تقع معظم التقديرات، وخاصة لتقدير مشروع جديد، ضمن هذا النوع.

قد يعتقد البعض أن هذا النوع من التقدير قريب من عدم وجود تقدير على الإطلاق، كما إن ترتيب تقديرات الحجم قيم للغاية لأنه يمنح المنظمة وفريق المشروع فكرة عن ما سيحتاجه المشروع من حيث الوقت والموارد والأموال، من الأفضل أن تعرف أن المشروع سيستغرق ما بين شهرين وستة أشهر لإنجازه بدلاً من عدم معرفة كم من الوقت سيستغرق على الإطلاق.

%D8%A7%D8%AD%D8%B5%D9%84 %D8%B9%D9%84%D9%89 %D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9 %D8%AC%D8%AF%D9%88%D9%89 %D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%81%D9%8A%D8%A9 %D9%85%D9%86 %D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9 %D8%A8%D9%86%D8%A7%D8%A1 %D8%A7%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%86 - تعرف على كيفية إجراء دراسة جدوى معتمدةتواصل الآن مع شركة “بناء” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة حتى تتمكن من الحصول على دراسة جدوى معتمدة للمشروع الخاص بك، يمكنك التواصل من خلال الواتساب الآن.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

Share this post with your friends

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn