تمتع بأفضل خدمات دراسة الجدوى مع بناء

أفضل مكاتب دراسة الجدوى في السعودية

الاستثمار في سوق الأعمال يحتاج إلى رائد أعمال ذكي، لأن رائد الأعمال الذكي يعرف تمامًا كيف يختار شركاؤه في النجاح، كما يختار جيدًا مَن يخطط لمشروعه على أكمل وجه، لذا يعرف طريقه نحو بناء أفضل مكاتب دراسة الجدوى في السعودية ، ولا يهدر المزيد من الوقت والمال، مع فريق من أكفأ الخبراء والمستشارين في عمل دراسات الجدوى الاقتصادية.

ما هو مفهوم دراسة الجدوى الاقتصادية؟

“بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في السعودية تعتبر دراسة الجدوى أنها عبارة عن بحث علمي شامل في جميع جوانب المشروع أو المشروع المقترح، ويمكن أن تأخذ شكل البحث التمهيدي التفصيلي، ومن خلال هذه الدراسات يمكن اختيار البدائل أو الفرص الاستثمارية من بين البدائل المقترحة المتعددة أو الفرص الاستثمارية. يجب أن تكون هذه الدراسات دقيقة وموضوعية وشاملة. هذه مجموعة من الدراسات المتخصصة المصممة للتأكد من أن ناتج المشروع (الإيرادات، الدخل) أكبر من أو على الأقل مساوٍ لمدخلاته (التكلفة).

لماذا يقوم المستثمر بالتفكير في مَن يُعِد له دراسة الجدوى الاقتصادية؟

– تقلل من احتمالية فشل المشروع وتقلل من هدر رأس المال.

– تساعد في المفاضلة بين المشاريع المتاحة.

– تحقق الاستغلال الأمثل للموارد الاقتصاديّة المتاحة.

– تدعم عمليّة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

أهمية دراسات الجدوى

تسمح دراسات الجدوى للشركات والمؤسسات ورجال الأعمال بتحديد وتنظيم كافة التفاصيل من أجل القيام بأنشطة متعددة. تساعد دراسة الجدوى على تحديد جميع المشاكل المتعلقة بالأعمال وحلولها. يمكن أن تؤدي دراسة الجدوى أيضًا إلى تطوير استراتيجيات تسويقية لإقناع المستثمرين أو البنوك بالنظر في الاستثمارات المختلفة كخيارات حكيمة، وتوفر مرحلة المشروع المبكرة أفضل فرصة لتوفير التكاليف وتساعد على تحديد التجار والمستثمرين السعي وراء نجاح أو فشل المشاريع المحققة في مختلف المجالات.

مكونات دراسة الجدوى

العناصر الأساسية لدراسة الجدوى:

 دراسة الجدوى التسويقية

هي وصف للنشاط أو المشروع، ونوع وجودة المنتج أو الخدمة المراد بيعها، وأهميتها، وسبب تنفيذها، وأنشطة السوق الحالية والمستقبلية، ووصف العوامل التنافسية، وتوضيح العوامل. المشترين المستهدفين المحتملين للمشروع.

دراسة الجدوى الفنية

والتي توضح بالتفصيل كيفية قيام شركة المشروع بتقديم خدمات النقل وتسليم السلع أو الخدمات، ومواقع العمل، والمكونات الأساسية لموقع المشروع، والتكنولوجيا والموارد اللازمة البشرية.

دراسة الجدوى المالية

توضيح عناصر رأس المال المطلوبة لبدء المشروع، ما هو مصدر رأس المال الذي يمكن للشركة استخدامه، وما هو دخل الاستثمار والنفقات السنوية للمشروع، وتحليل القيمة الزمنية للنقود أو تحليل نقطة التعادل.

أسباب دراسة الجدوى

من الممارسات التجارية الجيدة إجراء دراسة جدوى. إذا قمت بفحص أنشطة مختلفة ونجحت، ستجد أنه يمكنهم الدخول في مشروع جديد دون بحث متعمق حول جميع القضايا، ويجب استخدام هذه المشكلات لتقييم إمكانية نجاح الأعمال بعناصر دقيقة.

هناك أسباب أخرى لإجراء دراسة الجدوى:

  • ركز على المشروع وحدد البدائل.
  • تحديد الفرص الجديدة من خلال عملية التحقيق.
  • تحديد سبب عدم المضي قدما وبدء المشروع.
  • من خلال معالجة العوامل المخففة التي قد تؤثر على المشروع في أقرب وقت ممكن ، فإنه يزيد من احتمالية النجاح.
  • يوفر معلومات جيدة لاتخاذ القرار.
  • تقديم المستندات التي تم التحقق منها بدقة في المشروع.
  • المساعدة في الحصول على تمويل من مؤسسات الإقراض ومصادر النقد الأخرى.
  • ساعد في جذب الاستثمار في الأسهم.

مكاتب دراسة الجدوى في السعودية متعددة، لكن الطريق نحو الاختلاف والاستثمار له وجهة واحدة وهي “بناء” أفضل مكاتب دراسة الجدوى في السعودية، فلا تتردد في التواصل معنا.

ماذا تعرف عن مكتب بناء ؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر info@bena2.com - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء ؟وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة ؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية : الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا : Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر : 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى ؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة