بناء

حجم سوق مطاعم الخدمة السريعة الإمارات العربية المتحدة وتوقعات النمو حتى عام 2029م

حجم سوق مطاعم الخدمة السريعة الإمارات العربية المتحدة وتوقعات النمو حتى عام 2029م

مع ازدياد أعداد السياح في الإمارات وأنماط الحياة السريعة وتغير سلوك العملاء من استبدال الوجبات المنزلية بالوجبات السريعة زاد الإقبال على مطاعم الخدمة السريعة والتي سرعان ما أصبحت مكان لقضاء الوقت مع العائلة وملتقى للكثير من الشباب، وبتلك القفزة النوعية وتوفر الكثير من فروع المطاعم العالمية التي تعزز من تجربة العملاء وتحرص على قضائهم وقت ممتع شهد السوق زيادة كبيرة في المطاعم وعلى الرغم من الأعداد المتزايدة إلا أنه يوجد الكثير من الفرص التي لم تستغل بعد حيث يميل الكثير من الإماراتيين لتجربة مطابخ ذات مفاهيم جديدة كما توضح المؤشرات الزيادة في معدل النمو والتي تصل لنسبة قدرها 18.85٪ في السنة الواحدة مما يزيد من الفرص الاستثمارية بتلك السوق ونسبة أرباحه.

تحليل الأسهم  وتوقعات النمو حتى عام 2029م [1]

  • يقدر حجم سوق مطاعم الخدمة السريعة في الإمارات العربية المتحدة بنحو 5.57 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 13.21 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 18.85٪ خلال الفترة المتوقعة (2024-2029).

  • تقسيم قيمة سوق المطاعم حسب النوع.

  • من المتوقع أن تكون المنافذ المتسلسلة هي نوع المنافذ الأسرع نموًا في قطاع مطاعم الخدمة السريعة، بقيمة نمو سنوي مركب يبلغ 19.29٪ من عام 2023 إلى عام 2029.

  • تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مستهلكًا كبيرًا للوجبات السريعة، حيث يستهلك حوالي 5 ملايين شخص الوجبات السريعة أسبوعيًا في عام 2022.
  • حسب المطبخ، من المتوقع أن تكون البيتزا هي نوع المطبخ الأسرع نموًا، مع نمو سنوي مركب يبلغ 21.03٪ خلال الفترة المتوقعة (2023-2029). ويرجع ذلك إلى العدد الكبير من الوافدين الدوليين، والذي تجاوز أكثر من 14.36 مليون في عام 2022. وتسجل المأكولات القائمة على اللحوم طلبًا مرتفعًا في البلاد، حيث يصل الاستهلاك إلى حوالي 445,000 طن في عام 2022. منتجات مثل الدجاج المقلي وأجنحة الدجاج وكرات اللحم يتم استهلاك الشاورما والكباب وأطباق الشواء الأخرى بشكل كبير من قبل كل من المقيمين الوطنيين والمهاجرين في البلاد. تقدم أفضل سلاسل الخدمة السريعة، مثل Albaik وKFC وTexas Chicken وJollibee وPickl وChicken Cottage وPopeye’s وSFC Plus، مجموعة واسعة من المأكولات القائمة على اللحوم.

فرص واتجاهات جديدة في المجال

مع الزيادة المستمرة في الطلب على الوجبات السريعة والتوجه العام لتجربة طعام البلدان المختلفة وما توفره المطاعم من تجربة مميزة للعملاء، لم تعد تقتصر المطاعم على تقديم الوجبات التقليدية فقط بل يوجد الكثير من الفرث التي يمكن استغلالها عبر ما يلي:

  • إنشاء مطعم صيني

تعد المطاعم الصينية واحدة من أكثر المطاعم شعبية في العالم أجمع لما توفره من وجبات مختلفة وذات نكهات متميزة كما تشير الإحصائيات لتوجه الكثير من السكان في مختلف أرجاء الإمارات للطعام الآسيوي وخاصة الصيني لذا يعد المطعم فرصة رائعة لتتمكن من التفوق في السوق مع توفير تجربة متميزة للعميل بإضفاء طابع صيني على المطعم ليشعر الزائر أنه بأنه مسافر في الصين مع الحرص على تقديم الطعام بجودة عالية ومناسبة اذواق العملاء.

  • مطعم متعدد الجنسيات

يقوم المطعم على تقديم عدد من الأطباق التقليدية في مختلف الثقافات من الأكل الشرقي والغربي مع توفير الديكورات والإضاءة المميزة لتضفي طابع خاص للمطعم، والحرص على جودة الطعام وإدخال المشغولات اليدوية المميزة للثقافة بالديكور.

لا تفوت فرصتك بالتفوق في السوق واحصل على دراسة الجدوى الشاملة من شركة “بناء” الرائدة في دراسة الجدوى.

ماذا تعرف عن مكتب بناء؟

مكتب بناء هو من أهم مكاتب دراسات الجدوى بالمملكة العربية السعودية، يعمل بالتعاون مع شركات دراسات جدوى في دول أخرى مثل جمهورية مصر العربية، ولديه فريق احترافي له خبرة أكثر من 10 سنوات في مجال الاستشارات الاقتصادية.

كيف أتواصل مع مكتب بناء لدراسات الجدوى؟

يمكنك التواصل معنا عبر [email protected] - 0534484734

ما هي مكونات دراسة الجدوى في شركة بناء؟ وهل الدراسة في مكتب بناء معتمدة؟

تتكون دراسة الجدوى المُقدمة من مكتب بناء، من ثلاثة أجزاء رئيسية، مالي، فني، تسويقي، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع، والدراسة بالفعل مع شركة بناء معتمدة لدى جهات الدعم والتمويل وتوافي اشتراطات جهاز التمويل في بلدك.

أين مقر شركة بناء لدراسات الجدوى؟

المملكة العربية السعودية: الأحساء، الهفوف، حي المزروعية، أسبانيا: Rambla Catalunya 38, planta 8, Barcelona، مصر: 92 التحرير، الدواوين، عابدين، القاهرة

لماذا يجب أن تتعامل مع بناء لدراسات الجدوى؟

دقة في العمل والتزام في مواعيد التسليم، وضع خطة لدراسة جدوى احترافية ذات مقاييس عالمية لمشروعك.، مكتب معتمد بمعني أن رأس مال مشروعك في مكانٍ موثوق.، فريق عمل من خبراء ومختصين في الاستشارات الاقتصادية.

هل لديك استفسار؟

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

الكلمات المفتاحية

شارك:

احصل على دراسة جدوى لمشروعك

مقالات ذات صلة